الميزان في المنام و تفسير حلم قياس وزن الجسم

نشرع أيها الإخوة و الأخوات في تقديم تفسير رؤية الميزان في المنام ، حيث تعرض لنا هذه المقالة أهم ما جاء في كتب تفسير الأحلام حول رؤية الميزان في الحلم ، وأهم تلك المصادر كتاب ابن سيرين : [ تفسير الأحلام الكبير] حيث نكتشف دلالة ميزان الوزن في المنام، و تفسير أو تأويل قياس الوزن في المنام، ، تفسير حلم الوقوف على الميزان في المنام و غيرها من الرؤى التي من الممكن أن ترتبط برؤية الميزان في الحلم .

تعبير رؤيا الميزان في الحلم


الميزان في المنام يدل على العدل وهو رمز للحاكم و العالم و الحكيم و الإمام و القاضي ، فإذا كان الميزان مستويا دل على الاستقرار و الأمان ، و إذا مال الميزان إلى اليمين دل على الحق و الخير و كذلك الرزق ، وإذا مال الميزان إلى اليسار دل على الانشقاق أو السوء و ربما خروج الرائي من دائرة الحق إلى دائرة الباطل ، و اعوجاج الميزان يدل على الجور و الظلم و البهتان ، و ميزان الذهب يدل على الزواج ، و إذا رأيت النقود على الميزان دل ذلك على الحظ السعيد في التجارة و البيع و الشراء.

تأويل ميزان الوزن في المنام


يدل ميزان الوزن في المنام ، على مكانة الشخص و قيمته ، فإن رأى صاحب الحلم كأن وزنه زاد فتلك علامة خير و بركة و تدل على العمل الصالح و السعي الجاد ، أما الذي يرى في منامه كأن وزنه نقص أو خف فتلك علامة وقوع في هم و حزن و ربما دل وزن الجسم الخفيف في المنام على عمل سيئ أو سوء معاملة و تدبير.

قياس الوزن في المنام


قياس الوزن أو الأوزان في المنام يدل على دلالات مختلفة ، لأن الذي يرى في منامه أنه يقيس وزنه فإنه قد يقبل على مرحلة هامة أو تغيير في حياته وقياس الوزن في المنام تعبير عن مدى ثقة الرائي بنفسه و هو كثير الشغف بمعرفة رأي الآخرين فيه ، أما قياس وزن البضائع فيدل على تقييم الشخص لذاته و عمله و قياس وزن الذهب يدل على شروع في الزواج أو التفكير في الخطوبة .

تفسير حلم الوقوف على الميزان


يدل الوقوف على الميزان بهدف قياس وزن الجسم على الشروع في مناظرة أو اختبار أو امتحان في شتى المجالات و قد يدل الوقوف على الميزان على التقاضي و المحاكم وأحيانا يدل على وضيفة رسمية أو إدارية ، و بالنسبة للمتزوجة يدل الوقوف على الميزان على قدرات فائقة في تسيير أمور البيت . و بالنسبة للحامل يدل الوقوف على الميزان على مدى اهتمامها بصحة الجنين و في حلم العز باء الوقوف على الميزان يدل على مرحلة حاسمة و دقيقة و تستوجب الدقة في التعامل و الاختيار و غالبا ما تتصل بالعلاقة مع الشريك و أحيانا تتصل بمستقبلها المهني و الرهانات القادمة .

نقص الوزن و زيادته في المنام


بالنسبة إلى قياس وزن الجسم في المنام ، فهو تعبير عن تقييم الإنسان لذاته وحاجة الشخص لمعرفة قدراته فنقص الوزن في الحلم يعبر على التقصير في الأداء على الصعيد المهني و العملي أو تقصير في الواجبات نحو الأسرة أو الأصدقاء ، أما زيادة الوزن فهي تعبير على الخير الوفير في الرزق و كذلك يعبر الوزن الزائد على العمل الصالح و الجاد و الطيب و ما يترتب عنه من انسجام مطلق مع النفس ذاتها و حتى مع الآخرين.

إلى هنا نأتي أيها الأصدقاء إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مجددا مع موضوع و تفسير جديد ، حتى ذلك الحين ، تقبلوا منا أيها الإخوة و الأخوات جزيل الشكر و فائق الاحترام.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...