الوسادة في المنام و تفسير حلم المخدة للمتزوجة والعزباء

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم، فيما يلي نقدم لكم تفسير الوسادة أو المخدة في المنام ، مع تأويل مفصل لحلم الوسادة كما تحدث عنه ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، حيث نتطرق أيها الأصدقاء إلى جملة من المعاني و الدلالات و كذلك الرموز المتصلة بحلم الوسادة أو المخدة و من بينها حلم الوسادة للعزباء ، المخدة في حلم المتزوجة و حلم الوسادة بالنسبة للحامل ، كما تطلعنا هذه المقالة على دلالة الوسادة البيضاء ، شراء الوسادة في المنام، تفسير حلم غطاء الوسادة و غيرها من المسائل الأخرى.

الوسادة أو المخدة في المنام : تفسير ابن سيرين .


يقول ابن سيرين في تفسير حلم الوسادة بأنها تدل على الأبناء أما المساند على الفرش و السرير فتدل على الزواج و الوسادة في حلم الرجل زوجته و في حلم الأعزب مهنته أو علمه و للوسادة معاني كثيرة أخرى تتصل بلونها و قماشها أو صوفها . و الوسادة الكبيرة تدل على الحظ السعيد و قيل علامة ثروة و قيل الوسادة في المنام أو المخدة أموال مدخرة .

الوسادة أو المخدة في منام العزباء


أما العزباء التي ترى في منامها أنها تشتري وسادة جديدة ، فتلك صديقة حميمة طيبة المعاشرة ،صادقة و أمينة ، أما العزباء التي ترى في منامها كأن شخصا غريبا يعطيها وسادة فذلك تأويله في تفسير الأحلام رزق و العزباء التي ترى في منامها كأنها تغسل غطاء الوسادة فإنها تستعد لخطبة أو تعارف أو زواج و العزباء التي تفقد وسادتها تستقبل خبر حزينا أو سيئا و العزباء التي ترى في منامها كأن المخدة وقعت أو سقطت من فوق فراشها أو سريرها فإنها تقع في المحظور و العزباء التي تسرق مخدة غيرها فإنها تظلم شخصا مقربا و العزباء التي تسرق مخدتها تحرم من منفعة كانت قريبة إليها و المخدة المتسخة في منام البنت تدل على مرض أو هموم و المخدة البيضاء تدل على شرفها و المخدة الوردية سعادة و الزرقاء طموح أما العزباء التي ترى في منامها كأن مخدتها صارت من حرير فإنها تستعد للزواج من رجل ثري أما مخدة الصوف فهبي علامة قرب من الله .

الوسادة أو المخدة في منام المتزوجة


أما المتزوجة التي ترى في منامها ، كأن لها وسائد كثيرة أو مساند فإنها ترزق من الأطفال الكثير و المخدة الوردية أو الحمراء في منام المتزوجة تدل على حمل و الوسادة الزرقاء رزق و الخضراء سفر و البيضاء محبة و سعادة و شراء الوسادة يدل على حب الزوج و فقدانها أو سقوطها أو وقوعها من فوق السرير تدل على الهجر أو الطلاق، أما سرقة الوسادة فتدل على فقدان شخص عزيز ، و الوسادة الصفراء أو المثقوبة أو الممزقة أو المتسخة تدل على المرض ، أما الوسادة السوداء فعلامة تدل على موت شخص معروف و هي كذلك مؤشر حزن.

الوسادة أو المخدة في منام الحامل


الوسادة البيضاء أو الوردية تدل على مولودة أنثى أما الوسادة الزرقاء فتدل على مولود ذكر و المرأة الحامل التي ترى في منامها كأن لها وسادتين فإنها تضع توأما ، و الوسائد الكثيرة سعادة و رزق في حلم الحامل أما المسند فهو زوجها.

شراء الوسادة أو المخدة في الحلم


أما الذي يرى في منامه كأنه يشتري وسادة أو مخدة فإنه يقدم على الزواج و الوسائد الكثيرة في المنام يدل شراؤها على الرزق بعد الزواج في المال و الأبناء ، و الوسادة البيضاء شراؤها يدل على الزواج من الأبكار و شراء الوسادة الكبيرة يدل على الأمن و الأمان في المعيشة و الوسادة الجديدة تدل على حياة جديدة و الوسادة البالية أو القديمة تدل على القلق و الهموم .

الوسادة البيضاء في المنام


تدل الوسادة البيضاء في حلم الرجل على عفة بناته أو أزواجه أو محارمه ، و المخدة البيضاء فتاة بكر و الحمراء امرأة ثيب . و قيل في المخدة البيضاء بأنها صفاء في النية و قيل سعادة للمرأة و قيل مبعث طمأنينة للنفس .

غطاء الوسادة في الحلم


أما غطاء الوسادة في المنام فيدل على أولياء الأمور و الثقات من الناس فغطاء وسادة العز باء ولي أمرها أو معلمها أو رئيسها في العمل و غطاء وسادة المتزوجة زوجها و غسل الوسادة يدل منفعة تصيبها المرأة من وليها.

هكذا نكون أيها الأصدقاء قد تعرفنا على جملة من المعاني و الرموز التي تشير إليها الوسادة و المخدة في المنام ، أتمنى أن تكون المقالة قد أجابت على مجمل تساؤلاتكم ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، دمتم في رعاية الله ...وشكرا... 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...