النخل في المنام كما جاء في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام

أيها الإخوة و الأخوات، موقع تفسير الأحلام يرحب بكم ، و يرحب بجميع الأشقاء في كافة الدول العربية. أما بعد ، فإن موضوع مقالتنا هذه يتصل بتفسير النخل في المنام أو حلم النخلة ، طبقا لما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير للعلامة الشيخ ابن سيرين. نتعرف هنا إلى مجمل ما قيل حول غرس النخل أو النخيل في المنام، و كذلك تفسير النخلة الطويلة في المنام ، تفسير النخل المثمر في الحلم و حتى تأويل سقوط النخلة في المنام دون أن نغفل البحث في معاني و دلالات النخلة الصغيرة في المنام ، كل هذه المواضيع و أكثر تجدونها بالتفصيل و الشرح المحكم و فق منهجي إسلامي في أصول تأويل الرؤى ، و فقني الله و إياكم في جعل هذا الموضوع مفيدا لكل من شاء أن يستفسر حول رؤية النخل في الحلم و الله ولي التوفيق.


النخل في المنام تفسير ابن سيرين


النخل و النخلة و النخيل في المنام تدل على الرجل أو الإنسان النافع الكريم و النخلة في الحلم كلمة طيبة و رؤيتها تدل على أن الرائي أو صاحب الحلم سيتغلب على أمر كانت له فيه مشقة أو جهد أو هو ينجح و يوفق في عمل متصل بالكسب و المال و العلم أو الرزق و النخل في المنام رجل نافع يسعى إلى الخير و الصدق و الحسنات.

غرس النخلة أو النخل و النخيل في المنام


غرس النخل في المنام ، يدل على أنك مقبل على فعل مثمر و نافع لنفسك و غيرك ، رؤيتك في الحلم بأنك تغرس نخلا كثيرا في الصحراء أو في واحة من واحاتها ثم تسقيه بالماء يدل أن لك ذرية صالحة ، فإن لم يكن الرائي متزوجا فإن غرس النخيل أو النخل يدل على زواج قريب و مبارك .

تفسير النخل و النخلة الطويلة في المنام


النخلة الطويلة في المنام امرأة نافعة أو حسنة و هي في التأويل سنة تطول بالعمل الناجح و المتواصل و قيل كذلك إن النخلة الطويلة زوجة صالحة أو فتاة عذراء يتزوجها الرائي إن كان أعزبا و العلم لله وحده.

النخل المثمر في المنام 


النخل المثمر أو النخلة المثمرة في المنام ، يدل على سنة مليئة بالخير و النجاح في الرزق و التحصيل و العلم و هي في التأويل كذلك امرأة كثيرة الإنجاب أو كاملة الأوصاف خلقا و خلقة عملا و دينا . و النخل المليء بالتمر و البلح و البسر و شتى صنوف التمور هو علامة خير فهو في تفسير الأحلام يدل على المال اليسير و قضاء الديون . و النخل المثمر و الباسق أي المرتفع طولا يدل على طول العمر و الصحة الجيدة و الحياة الرغدة .

النخل و التمر و البلح في المنام


إذا رأيت في منامك نخلة تحمل عرا جين البلح أو التمر و كنت من المتزوجين فإن إمرأتك تلد في عامها هذا أي تكون حاملا و قد يكون المولود ذكرا و جذع النخلة للمتزوجة زوجها . أما و قد تكون أعزب و ترى النخل مليء بالبلح فتلك علامة زواج و الله أعلم .

النخلة الصغيرة في المنام 


النخلة الصغيرة في المنام تدل على البنت الصغيرة فإن رأتها الحامل تضع مولودة أنثى و النخلة القصيرة امرأة عاقر أو هي سنة فيها من الرزق القليل.

سقوط النخلة في المنام


يدل سقوط النخلة في المنام على سقوط دولة أو نظام ، و هو كذلك يدل على الفشل أو الهزيمة أو الخيبة ، و سقوط النخل يعبر على قهر الرجال و هو من علامات الموت و المرض .

النخلة أو النخل في منام العزباء 


النخل في حلم العزباء مؤشر خير و مبعث تفاؤل فالنخل المثمر زواج و الطويل خير في الرزق و غرس النخيل جهد بعده راحة و نعمة و العز باء التي تتسلق جذع النخل تتزوج.

النخلة أو النخل في منام المتزوجة الحامل


النخل في منام المتزوجة عمرها الطويل أو زوجها الصالح فإن غرست نخلا كثيرا أنجبت من الأبناء الكثير أما في حلم المرأة الحامل فإن النخل يشير إلى مولود ذكر و الله أعلم .

كان هذا تفسير ابن سيرين للنخل في الحلم ، و فق منهجه الإسلامي المحكم ، أشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام ، نلتقي إن شاء الله قريبا مع تفسير الأحلام.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...