العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

أيها الإخوة و الأخوات ، يتجدد موعدنا معكم بحمد الله في موقع تفسير الأحلام ، و موضوع مقالتنا اليوم هو تفسير العناق في المنام أو تفسير حلم العناق كما جاء في تفسير ابن سيرين ، الحقيقة ، أننا اخترنا هذا الموضوع نظرا لما جاء في رسائلكم من تساؤلات حول مدلول العناق ، أو المعانقة في المنام . و في هذا الباب قد تحدث ابن سيرين مطولا و من بين ما ذكره المفسر الجليل رحمه الله 
تفسير العناق الشديد و كذلك العناق مع البكاء الشديد و عناق الميت كما تطرق إلى حلم العناق المصحوب بالتقبيل و قد تكلم ابن سيرين عن حلم الحضن و خصص تفسيرا دقيقا له للعز باء و المتزوجة ، كل هذه العناصر سوف نكتشفها معا في هذا المقال ، أرجو لكم المتابعة الجيدة و المفيدة .


العناق و المعانقة و الحضن في تفسير ابن سيرين.


العناق في المنام علامة مودة فمن عانق شخصا في منامه يلتقي به في اليقظة ، ومن عانق إنسانا في منامه لا يعرفه فإنه يخالطه أو يناسبه ، و من يعانق أو يحضن عدوا فإنه يصالحه و يصله بالخير. و من يعانق في المنام امرأة فإنه يعانق الدنيا و يغنم منها الخيرات، و معانقة الرجل دليل على المعاضدة و المساندة و الدعم و المساعدة. و معانقة الميت تدل على الهجر و الاغتراب فإن عرف الميت تقيا و صالحا دلت معانقته في المنام على الثبات في أمور الحق مثل الخير و العدل و هكذا.

العناق الشديد في المنام


العناق الشديد في المنام ، محبة شديدة فهي علامة التمسك بالدنيا و نعمها فمن رأى في منامه أنه يعانق امرأة غريبة فإنه يظفر بدنيا عجيبة بمعنى تفتح له أبواب الرزق و الحظ حتى يعجب الناس لذلك و من عانق رجلا ضفر بمساعدة شخص و من عانق ميتا معانقة شديدة فإنه يودع أهله و معانقة الزوجة في المنام تدل على هجر أو طلاق و معانقة الزوج فراق و معانقة الأبناء بشدة خوف ، و معانقة الأب سكينة و أمن و معانقة الأم خبر سعيد و معانقة الإخوة بشدة أو عناقا شديدا لا صلح أو عقد بينهما.

تفسير العناق و البكاء في المنام


العناق المصحوب بالبكاء في المنام ، خير إن كان البكاء خافت ليس به صوت أو نحيب فإن كان البكاء شديدا دل على الوداع و الفراق و عناق الميت مع البكاء خسارة في الدين و عناق المرأة مع البكاء الشديد خسارة في الدنيا ، فقد يخسر الرائي شيئا من ماله أو رزقه.

تفسير العناق و التقبيل في المنام


العناق و المعانقة مع التقبيل في المنام تفيد دنيا مقبلة على الرائي فإن عانق و قبل أمه بشدة فإنه يسعد و يرزق و إن عاتق أباه و قبله يحظى بحب الله و من عانق غريبا و قبله يغترب في أرض يحبه فيها أهلها و من عانقا ملكا أو رئيسا أو حاكما و قبله فإنه يقبل على أمر فيه جاه و من عانق شرطيا و قبله في المنام يظفر بالنجاح و من عانق مدرسه أو معلمه و قبله نال رفعة و أصاب علما و من عانق خادمه و قبله في المنام يزداد مالا و سمعة طيبة و من عانق أسدا في المنام و قبله ينال سلطانا عظيما و من عانق في منامه كلبا و قبله يأممن شر عدو و من عانق في المنام قطه أو قطته وقبلهما فإنه يعرف ألفة و سكينة في داره.

تفسير عناق الحبيب في المنام


معانقة الأحبة في المنام تفيد بالضرورة المروءة و المودة بينهما و هي علامة زواج كذلك و معانقة الحبيب أو الحبيبة تفيد الراحة النفسية و الوجودية و لا تعبر في هذا المجال عن مشاعر الحب و لكنها تكون متصلة بالاستقرار النفسي و الابتعاد عن حالة الحزن أو الضيق و هي شعور في العقل الباطن بالأمن من كل سوء و قد تشير معانقة الحبيب في المنام إلى شحنة ايجابية من الأفكار لدى الرائي تدفع به إلى المزيد من العمل و البذل و الطموح و النجاح.

العناق و الحضن في منام العز باء


الحضن و العناق و المعانقة في منام العز باء ،مؤشر نفسي واضح و صريح يدل على أن العز باء قد ضفرت بالشخص الناسب للزواج أو أن الشخص الذي تقدم إليها هو شخص مؤهل لأن يشاركها الحياة أما معانقة العز باء لأي شخص آخر فتأويله يندرج ضمن الأبواب السابقة الذكر

العناق و الحضن في منام المتزوجة


عناق المتزوجة لزوجا يدل أحيانا على الحمل إذا كان مصحوبا بالتقبيل أما العناق العادي أو المصحوب ببكاء فيدل على فراق أو هجر مؤقت و عناق الحامل لزوجها خير فهو يدل على فرحتهما بالمولود اللذان تمناها و معانقة الحامل لطفل تدل على مولودة بنت أو أنثى و معانقتها لبنت جميلة تدل على مولود ذكر و العلم لله وحده.

أيها السادة و السيدات ، ينتهي بهذا موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد ، أتمنى لكم السعادة الدائمة ، و القلب المغمور بالفرح و السرور . شكرا جزيلا لكم ، و إلى لقاء قريب إن شاء الله. 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...