المزرعة في المنام و تفسير حلم الزرع الأخضر للمتزوجة او العزباء و الحامل

أيتها الآنسات و السيدات و السادة ، طيب الله أوقاتكم و متعكم بموفور الصحة و العافية ، فيما يلي يقترح عليكم موقع تفسير الأحلام ، تفسير حلم المزرعة أو المزرعة في المنام و فق ما جاء في التفاسير الشهيرة ، و أهمها بالطبع تفسير ابن سيرين و النابلسي ، حيث نقرأ في هذه المقالة : المزرعة في منام العزباء و الحامل و المتزوجة و كذلك سقي المزرعة و التجول فيها مع العديد من العناصر الأخرى المتصلة بحلم الزرع الأخضر و الشجر و النبات و الفواكه .

تفسير ابن سيرين للمزرعة في المنام


يقول ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام : المشي في مزرعة خضراء معناه سعي في الدنيا نتيجته خير و المزرعة ترمز للعمل الصالح ، و الذي يرى في منامه كأنه يتجول وسط مزرعة خضراء فإنه يصيب رزقا أو ولدا أما الذي يرى في منامه كأنه يشتري مزرعة في الحلم فإنه يتزوج ثيبا و الذي يرى في منامه كأنه يبيع مزرعته بثمن بخس فإنه يبيع آخرته في سبيل شهواته أو يطلق امرأته طمعا في امرأة دونها عفة و جمالا.

رمز المزرعة و دلالتها في المنام


ترمز المزرعة أو البستان إلى السنة الخصبة المليئة بالخيرات و ربما دلت على مصدر رزق جديد و هي في حلم العالم و الفقيه عقله و معرفته و كذلك الكاتب و المفكر و الأستاذ ، و المزرعة في حلم الأعزب امرأة ثيب و غنية تسعى للزواج منه و المزرعة في حلم العز باء حدث سعيد و هي في منام الحامل ولادة مباركة .

المزرعة في منام العزباء 


تدل المزرعة في منام العزباء على السعادة العاطفية و الطمأنينة الكاملة نتيجة عثورها على الزوج المناسب و المزرعة تدل على النماء في الرزق و ربما دلت على الجنة ، و المزرعة في حلم الفتاة سنة تحقق فيها كل ما تصبو إليه من خير و نجاح و سعادة.

المزرعة في منام المتزوجة


ترمز المزرعة في منام المتزوجة إلى البيت السعيد و الأسرة المتماسكة و الزوج الصالح . و المزرعة في منام المتزوجة سنة تتحقق فيها أمنيتها إما أن تمتلك منزلا جديدا أو هي ترزق بطفل طال انتظاره .

المزرعة في منام الحامل


المزرعة في منام الحامل تدل على الولادة اليسيرة و كذلك تدل المزرعة على بركة المولود في الرزق و العمل و المال و المزرعة في منام الحامل لها نفس الدلالة في حلم المتزوجة بمعنى هي أمنية تتحقق أو هدف يسهل بلوغه .

تفسير الزرع الأخضر و الفواكه و الأشجار في المنام



إن الذي يرى في منامه كأنه يمشي أو يتجول بين الأشجار في المنام و وسط زرع أخضر و يأكل من ثمرها أو فواكهها مثل التين و الرمان و البرتقال و التوت و التفاح فإنه ينتفع بمال أو يوفق في سفر . و الزرع الأخضر يدل على الصبايا من البنات أو هو رزق لمن تزوج و الزرع الأخضر فأل حسن للمريض فهو علامة شفاء .

من يرى في منامه كأنه يسقي الزرع الأخضر


إن الذي يرى في حلمه كأنه يسقي زرعا أخضر في بستان فإنه يعلم الصبية القرآن و الذي يرى في منامه كأنه يسقي الشجر بالماء فإنه يتزوج من الحسان و القيان و يرزق البنين و البنات.

إلى هنا أيها الإخوة و الأخوات ، نأتي إلى نهاية تفسير حلم المزرعة ، نلتقي إن شاء الله مع حلم جديد ، حتى ذلك الموعد ، أتمنى لكم كل الخير و السعادة.

لمصادر


  • تعطير الأنام في تفسيرا لأحلام: لعبد الغني بن إسماعيل النابلسي
  • تفسير الأحلام: لمحمد بن سيرين

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...