الهلال في المنام و تفسير حلم الهلال للمتزوجة و الحامل و العزباء

الهلال في المنام أو تفسير حلم الهلال هو موضوع مقالة اليوم من تفسير الأحلام . قبل الشروع في الحديث عن الموضوع أود أن أشكر متابعي الموقع على تشجيعهم و دعمهم لنا على صفحاتهم الاجتماعية ، كما لا يفوتني أن أشكر القراء الذين يساهمون بشكل كبير في الترويج للموقع من خلال دعوة الأصدقاء للمشاركة و المراسلة و التفاعل و حتى المساهمة في صياغة المواضيع و نشرها وكتابتها . أما فيما يخص موضوعنا اليوم فإننا سنتطرق إلى العديد من الظواهر التي من شأنها أن تتصل برؤية الهلال في المنام مثل : تفسير رؤية هلال رمضان أو العيد في المنام، دلالات و معاني الهلال في حلم العزباء و المتزوجة و رؤية أكثر من هلال في المنام ، كل هذا و أكثر نكتشفه معا أيها الأصدقاء من خلال هذا المقال ، أتمنى لكم متابعة جيدة و مفيدة.

تفسير ابن سيرين لرؤية الهلال في المنام


يقول ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الكبير: من رأى في منامه هلالا يطلع كانت له البشرى بمولود ذكر أو رئاسة في عمل ،أو ربح في تجارة، و الذي يرى أهلة مجتمعة فإنه يسافر للحج أو العمرة ، ومن يرى في حلمه الهلال أحمر فإن زوجته تفقد الجنين في أشهر الحمل الأولى، و الذي يرى الهلال بمفرده و قد غفل الناس من حوله على رصده أو مشاهدته فإنه يعيش وحيدا ويموت غريبا ، و الذي يرى الهلال يطلع في غير موعده فإنه يسر بمال أو ولد، ويدل طلوع الهلال على صدق في الوعد و نفاذ في الأمر ، و الهلال في منام المرأة زوجها و في منام العزباء عريسها. 

تفسير رؤية الهلال في السماء


الهلال في السماء يعبر على وجود أمنية ، و الهلال الأخضر يدل على تحقق تلك الأمنية ، أما السماء فهي تعيير عن المستقبل المشرق و المتفائل الزاهي و الهلال في الحلم قد يشير إلى قرب تحقيق أمنية الزواج بالنسبة للبنات ، و هو رمز نجاح الرجل في العمل و يدل الهلال على لقاء شخص عزيز وهو في كل أحواله علامة خير و مؤشر نصر و دلالة بلوغ مقصد.

تفسير رؤية الهلال و النجوم في المنام


رؤيتك للسماء ليلا من خلال نافذة أو شباك تدل على أنك شخص تتطلع إلى بلوغ هدف محدد وواضح ، و الهلال في تلك الرؤيا يعبر على قرب وصولك للهدف أما النجوم فهي تعبير عن إرادة محفزة نحو التألق و النجوم تعبير عن المال أو حب الثروة و إذا رأيت الهلال مع النجوم فذلك معناه أنك ستلتقي بمن تحب و ربما التقيت بأشخاص يدفعونك نحو النجاح أو يساعدونك في مسائل متعلقة بالرزق أو بالبحث عن العمل .و قيل بأن الهلال مع النجوم تعبير عن الفرح و السعادة و قيل لقاء أحبة أو أصدقاء ، و تبقى هذه الرؤيا مبعثا للتفاؤل أيضا .

تفسير رؤية هلالين في المنام


رؤيتك في المنام إلى و جود هلالين تعبر على وجود شخص جديد في حياتك فقد يكون الشريك المنتظر و قد يكون الحبيب أو الصديق أو الصاحب أو الخليل وقد يكون مقربا إليك في كل شيء و قد يكون شبيها لك في الروح و الشخصية و قد يشاركك نفس الهموم و الأفكار ، رؤيتك للهلالين في السماء تعبير على حالة من الانسجام مع الآخر، و ربما دل الهلالين على الزواج أو الخطوبة بالنسبة للأعزب و العز باء ، و قيل كذلك في كتب تفسير الأحلام ، بأن الهلالين يدلان على الرفيق قي السفر أو الغربة .

هلال رمضان في المنام


أما الذي يرى في منامه كأنه يرصد هلال شهر رمضان و يراه ،فذلك تأويله حدوث أمر فيه رزق كثير حيث يرمز هلال رمضان في الحلم إلى وفرة الرزق أما الذي يرى في منامه النجوم في السماء و قد أحاطت بهلال شهر رمضان فذلك يدل على مولود جديد بالنسبة للمتزوج .

هلال العيد في المنام


أما هلال العيد في المنام فهو يدل على زوال المشقة و العناء و التعب ، حيث يبشر الحامل بقرب موعد الولادة و يبشر الطالب بالنجاح في الامتحان و المتأهب للسفر بالنجاح ، و هلال العيد في منام العزباء عريس يتقدم لخطبتها و هو يدل على عودة المطلقة إلى بيت زوجها.

الهلال في منام البنت العزباء


لقد أشرنا منذ قليل استنادا لتفسير ابن سيرين ، أن رؤية الهلال في منام العزباء يفيد وجود عريس ، و لكننا نظيف في هذا الباب أن هلال العيد يرمز لعقد القران و هلال رمضان يرمز للخطوبة في حين يدل الهلال الأبيض على الرجل التقي العالم الورع و الملتزم دينيا و أخلاقيا ، و الهلال الأخضر يدل على العريس الثري أو الغني .

الهلال في منام المتزوجة 


الهلال في منام المتزوجة يرمز للحمل إذا كان أخضر أو كان يرى مع النجوم في السماء ، و الهلال الأبيض أو الفضي يرمز للزوج الصالح الوفي و الهلال الأصفر أو الذهبي يرمز للمال أو السعة في الرزق .

الهلال في منام الحامل


الهلال في منام الحامل يرمز للشهر الأول أو الأخير من مدة الحمل و هو في تفسير الأحلام بشرى بقدوم مولود ذكر يكون مباركا بإذن الله و طالع خير على أبويه و الله أعلم.

هذا كل ما جاء في تفسير الأحلام ، عن رؤية الهلال ، أشكر جميع الزوار و المستخدمين للموقع على حسن المتابعة و الاهتمام. نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...