المشط في المنام و تفسير حلم تسريح الشعر و مشطه

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم من جديد في تفسير الأحلام، حيث نخصص مقالة اليوم إلى التعرف على حلم المشط أو تفسير رؤية المشط في المنام ، كما وردت في أشهر كتب تفسير الأحلام ، القديمة منها و الحديثة . و في هذا السياق نسرد في هذه المقالة تفسير المشط في منام العز باء و المتزوجة و كذلك الحامل . كما تجيب هذه الرسالة على جملة من الأسئلة مثل تفسير المشط البلاستيكي أو العاجي و الحديد يدي أو الخشبي كما نحاول في نفس الإطار تقديم تفسير لرمز أسنان المشط في الحلم . 

تفسير المشط في الحلم و المنام و دلالة الرؤيا


المشط في التأويل يدل على السرور ، و هوالحظ السعيد فالمشط الذهبي يدل على فرصة جديدة في الحياة أما المشط الفضي فهو علامة صداقة جديدة أو تعارف . و تسريح الشعر بالمشط يدل على عمل نافع فيه خير لصاحب الرؤيا أو شخص ظهر في الحلم. و المرأة التي تمشط أو تسرح شعرها تزول همومها و الرجل الذي يرى في منامه كأنه يمشط شعره فإنه ينتفع بمعرفة جديدة أو هو يتلقى معلومة مفيدة.

تفسير المشط في منام العز باء



إن الفتاة العز باء التي ترى في منامها كأنها تمسك مشطا فإنها تمتلك ناصية أمر ، و العزباء التي ترى في منامها كأنها تسرح شعرها فإنها تطال أمرا أو شيئا كان بعيدا عنها ، و المشط الذهبي رجل أو صديق و كذلك الفضي أما المشط العاجي فقد يعبر على العمل و الوظيفة و النجاح و المشط الحديدي يدل على الخصم أو العدو أما المشط الخشبي فهو شخص كريم طيب قد يفيد صداقته أو التعرف عليه قصد الزواج.

تأويل رؤية المتزوجة للمشط في منامها


المشط في منام المتزوجة يدل على الحدث السعيد و ربما دلت رؤيته في المنام على التيسير في أمور الرزق خاصة إذا رأت المتزوجة أنها تمشط أو تسرح شعرها بمشط ذهبي أو فضي أو عاجي أما المشط الحديدي فيدل على تعرضها للظلم أو الألم أو العنف من قبل زوجها ، و المشط الخشبي خير كذلك إذ يعبر على الخبر السار و البشرى بقدوم شخص عزيز و المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها يمشط أو يسرح شعرها بالمشط فإنها ترزق بحمل .

المشط في منام المرأة الحامل


المشط في منام المرأة الحامل يرمز للخير فهو تعبير عن حسن سير الحمل في مراحله كلها و الحامل التي ترى في منامها كأنها تسرح أو تمشط شعرها فإنها تنتظر موعدا قريبا للولادة و ربما دل المشط الذهبي على مولود ذكر و المشط الفضي على مولودة أنثى.

تفسير المشط البلاستيكي في المنام


المشط البلاستيكي في المنام يرمز للصديق المخلص أو الصاحب الوفي و هو في منام البنت علامة من علامات الزواج في حين يدل المشط البلاستيكي على المعاملة الحسنة بين الأزواج و هو في منام الطالب و التلميذ رمز المثابرة و الجدية في العمل كما يدل المشط البلاستيك على زوال الهموم و المتاعب .

تفسير المشط الخشبي في المنام


المشط الخشب في المنام يدل على الحفظ من السحر أو الحسد و هو في منام العزباء شخص وفي متعلق بها و يدل المشط الخشبي على الروابط الوثيقة بين الأسر و هو علامة مصاهرة أو شراكة مثمرة و قيل فائدة تصيب الرائي في ماله و عمله و قيل ولد ذكر في حلم المرأة و قيل رزق.

إعطاء المشط أو تقديمه هدية في المنام


إن الذي يرى في منامه كأن شخصا يعطيه مشطا جديدا ، فإنه يرزق من سفر أو عمل و الذي يرى في منامه كأنه يعطي زوجته مشطا فإن ذلك يرمز لحملها القريب و الذي يعطي لصاحبه مشطا أو يأخذه منه فإن مصلحة أو مصاهرة سوف تجمع بينهما و قيل صلح بعد شجار أو خصومة و المشط الذهبي إذا كان هدية للعزباء فإنها تتزوج و هو للحامل بشرى بمولود ذكر أما الذي يعطيك في المنام مشطا فضيا فإنه يعطيك مالا أو نقودا .

أسنان المشط في المنام 


ترمز أسنان المشط في المنام إلى السنوات المثمرة و السعيدة و قيل بأن أسنان المشط في المنام تعبر على الكثرة و الوفرة في المال و الولد و قيل كذلك صداقات كثيرة و أسنان المشط تدل على نهاية المتاعب بعد طول انتظار و قيل هي خلاص من الشدة و الفقر و قيل نجاح بعد كد و جهد .

هكذا نكون أيها الأصدقاء ، قد أنهينا حديثنا اليوم ، حول تفسير المشط في الحلم و كذلك حول تمشيط الشعر و تسريحه ، نلتقي إن شاء الله مجددا مع تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين دمتم في رعاية الله.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...