الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم في موقعكم لتفسير الأحلام و تأويل الرؤيا، لقاؤنا يتجدد اليوم حتى نقدم لكم تفسير رؤية الملابس في المنام أو تفسير حلم الملابس، علما أننا تلقينا العديد من الرسائل التي تبحث في هذه الرؤيا، و تحت هذا الطلب لا يسعني إلا أن أقدم لكم ما ذكره ابن سيرين في الثوب و الثياب ثم أنطلق بكم إلى تفسير الملابس في منام العز باء و المتزوجة و الحامل ، و ستخصص هذه المقالة تفسيرا للملابس أو الثياب الجديدة و كذلك شراء الملابس في المنام ، و الملابس الكثيرة و الملونة و غيرها، و سنحاول إخوتي في هذا المنشور أن نكتشف لغز إهداء الملابس أو تبادلها في المنام، و أخيرا نتعرض إلى تأويل الملابس القديمة لنكتشف الرموز التي تشير إليها و المعاني المقصودة من وراء رؤيتها في الحلم ، لكن قبل ذلك كله دعونا نرى أيها الأصدقاء رأي ابن سيرين في تفسير حلم الملابس.



تفسير ابن سيرين للثوب و الملابس في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تلبس ملابس جديدة ، فذلك تأويله زواج أو خطوبة أو عقد قران ، و أكوام الملابس أو الملبس المكومة و المتراكمة أو المبعثرة و الممزقة تعني في المنام الموت و المرض ، وفي حلم العزباء الثوب الجديد حب جديد ، و الملابس النظيفة في الحلم بشرى فهي مدلول صحة و سعادة و البيضاء منها فرح . و الملابس المتسخة ، القذرة أو المهلهلة تدل في المنام على قسوة الأيام ، فهي بؤس و يأس و إخفاق . الملابس الرسمية مثل لباس الشرطة و الضباط تدل على عظمة الشخصية و القدرات القيمة الكامنة فيها. 

شراء الملابس الجديدة في المنام


شراء الملابس الجديدة في المنام يدل على إقبال الرائي نحو دنيا جديدة سواء في العمل أو الحياة عموما . فالرجل الذي يشتري ثوبا جديدا يتزوج أو يتعرف على شريكة حياته و كذلك المرأة ، و قد يدل شراء الثوب الجديد على السفر ، و قد يدل كذلك على تغيير في السلوك و الشخصية نتيجة عوامل إيجابية مؤثرة.

الملابس القديمة في المنام


الملابس القديمة في المنام ، إن كانت نظيفة و مرتبة دلت على عودة العلاقة بين شخصين بعد انفصال أو خصومة دامت لسنوات ، و الملابس القديمة الممزقة تدل على المرض و كذلك موت شخص عزيز أو قريب و ملابس الميت تدل على الخير لأهله ، و الملابس المقطعة تدل على القطيعة بين الأهل و هي في التأويل خصومة و عداء. و الملابس البالية تدل على البؤس .

إهداء الملابس في المنام


إهداء الملابس في المنام خير فمن أهداك شيئا كان يلبسه فإنه يستر عيوبك أو هو يفيدك في مسألة كنت ترجوه فيها و إهداء الملابس في منام المرأة عموما هو الستر فإن رأت شخصا تحبه يهديها ثوبه فإنها تتزوجه أو تنجب منه الذرية الصالحة. و الميت الذي يهديك لباسا جديدا يدل على أيام مقبلة فيها رزق كثير و المرأة التي ترى في منامها كأن ميتا يهديها فستانا فتلك علامة من علامات الحمل .

الملابس الكثيرة في المنام


الملابس الكثيرة في المنام ، من فساتين و قمصان و سراويل و جلابيب أو برا نيس من صوف أو قماش تدل على الرزق و البيضاء منها تدل على الزواج فإن كانت متراكمة و قديمة أو بالية دلت على الشقاء و المرض فيما عدى ذلك فرؤيتها خير كثير و الله أعلم . أما الملابس اليضاء الكثيرة فهي في المنام حظ في الزواج كبير و ربما دلت على حمل المتزوجة و ربما دلت على الخير بالنسبة للرجل الذي عقد أمره في نية الزواج.

الملابس في منام البنت أو الفتاة غير المتزوجة


الملابس في منام العزباء ، تشير إلى الزواج و الخطوبة إذا كانت بيضاء و خاصة إذا كانت فساتين دون غيرها من الثياب ، و شراء الملابس تعارف أو حب جديد و تلقي الملابس كهدية يدل على محبة و صفاء نية بينها و بين الشخص الذي أهداها الثوب فإن كان ميتا بشرت بخبر سعيد يتصل بالرزق و العمل أو المال ، هذا إذا كان الميت رجلا و من المحارم مثل الأب أو الأخ أو العم و هكذا.

الملابس في منام المتزوجة و الحامل


الملابس في منام المتزوجة تدل على الخير إذا كانت جديدة فمنها تأويل السعة في الرزق و منها حسن المعاملة و قيل كذلك تدل على خير الأبناء ، أما التي ترى في منامها كأن زوجها يهديها ثوبا أو لباسا فتلك علامة حمل بإذن الله ، و المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تشتري ثيابا لطفل ذكر فإنها تلد أو تضع أنثى و التي تشتري في منامها لباس لبنت تضع أو تلد ولدا و العلم لله وحده.

أصدقائي ، نأتي إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، و التي اكتشفنا من خلالها أبعاد رؤية اللباس في الحلم ،أشكر جميع من تابع موقع تفسير الأحلام و جميع من ساهم في دعمه على الصفحات الاجتماعية . ألتقي بكم إن شاء الله مع تفسير لحلم جديد، وفقكم الله و منحكم السكينة و الطمأنينة و المحبة و السلام.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...