الدب في المنام كما جاء في تفسير الأحلام لابن سيرين

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، بعد تعرضنا في المقالة السابقة إلى تفسير الذئب في المنام ، نواصل اليوم رحلة البحث في معاني و دلالات الحيوانات المفترسة أما اليوم فموضوع مقالتنا هو تفسير الدب في المنام أو الحلم . حيث تجدون في هذا المنشور تفسيرا للدب في الحلم مأخوذ من كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام ، كما تقرؤون تفسيرا لرؤيا الهروب من الدب في المنام ، كما تطلعنا المقالة على معنى رؤية الدب الأبيض أو القطبي في الحلم. كل هذا و أكثر تجدونه الآن مبسطا و محكما في هذا المقال .

الدب في المنام تفسير ابن سيرين 


الدب في المنام هو الرجل الشديد في حاله، الخبيث في همته، الغادر الطالب للشر في عمله، الممتحن في نفسه، وقيل عن الدب في الحلم: هو عدو و لص أحمق مخالف مخنث محتال على الحجيج و القوافل ، يسرق الزاد و القوت، و هو في التأويل الممسوخ . فمن ركب دبا في منامه نال ولاية أو منصبا أو حمل مسؤولية. و من ركب دبا ينجو من همه و مخاوفه . و قيل: الدبة امرأة شديدة البأس عتيدة و قوية .

الدب يهاجمك و يطاردك في المنام


أشرنا منذ بداية المقال أن للدب دلالات سيئة في المنام ، فمن رأى دبا يهاجمه أو يلاحقه و يطارده فإن شخصا قاسيا ز ظالما يكيد له و يريد أن يلحق به ضررا . فإن هاجمه و أمسك به بشدة أو عضه أو مزق ثيابه أو نهش شيئا من جسده أو قطع جزآ من أعضائه فإن الرائي يقع في أزمة شديدة و ربما خسر ماله أو تشتت كيانه و ربما يفقد مكانته ، أما هجوم الدب دون أن يحدثا فتكا أو ضررا فهو علامة نجاة من مآرب الدنيا و همومها . و الدبة التي تهاجمك في المنام امرأة قاسية و عتيدة و إن رأيت في منامك مجموعة كبيرة من الدببة تطاردك أو تهاجمك فتلك علامة أصحاب السوء الذين عزموا أمرهم على النيل منك بعد فشلهم في إيذائك مكرا و خديعة و الدببة الصغيرة أي الدياسم هي في المنام علامات خير و تفيد السكينة و الأمان و هي دالة على الرزق .

الدب الأبيض أو القطبي في المنام


الدب الأبيض أو القطبي في الحلم يدل على شخص مفرط في ذكائه و هو بالنسبة للرائي صديق أو قريب و هو لا يتسم بالشر أو السوء و لكن يجب الحذر منه و عدم التورط معه في مناورة حيث يمكن لهذا الصديق أن يتحول إلى أشرس إنسان حولك و ربما كانت صداقته سببا في شقائك. 

الدب في منام العزباء


الدب في منام العزباء شخص مغامر ، عواطفه خداع و كلماته كذب ، و هو في الحقيقة عدو في ثوب صديق أو حبيب ، و الدب في منام العزباء رجل تحبه و لا تتزوجه ، و الدبة في منامها امرأة قوية تحميها أو توجهها و الدببة الصغيرة أحداث سعيدة و الدب الأبيض عريس لا تعرفه.

الدب في منام المتزوجة


الدب في منام المتزوجة إذا ركبته فهي تحكم بيتها وزوجها أما إذا هاجمها في الحلم و حاول افتراسها فتلك علامة تعب و شقاء و الدبة في منامها تدل على أم الزوج و الدببة الصغيرة تدل على الأبناء أو الحمل.

الدب في منام الحامل


الدب في منام الحامل يدل على فترة حمل متعبة أو ولادة فيها شيء من الأوجاع و الدب الأبيض مولود ذكر و الدببة الصغيرة قد تدل على توأم ,.

نأتي إخوتي و أخواتي إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد ، أستودعكم الله و أشكركم جزيل الشكر .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...