تفسير حلم رؤية الميت في المنام

إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، نواصل رحلة بحثنا في تفسير أحلام الموت و ما يتصل بها من معاني و تفاصيل ، حيث تعرضنا في المقالات السابقة إلى عدة تفاسير لابن سيرين متصلة بالموت ، منها رؤية القبر و الكفن و النعش و الجنازة ، أما اليوم فالتفسير سوف يكون رؤية الميت في المنام ، حيث نكتشف تفسير رؤية الميت وهو حي ، رؤية الميت في المنام وهو يتكلم و رؤيته وهو مريض، أو وهو يبتسم و غيرها من الحالات ، أما الآن فأترككم لقراءة المقال متمنيا أن يحظى بإعجابكم على شبكات التواصل الاجتماعي. 

رؤية الميت في المنام يبتسم

رؤية الميت المستبشر ، دالة على حسن مقامه عند المولى عز وجل، لأنه في دار الحق، و من رأى الميت غبر مستبشر ، أي عبوس الوجه أو معرض عن الناس ، فتلك علامة سوء عاقبته عند الله لقول النبي صلى الله عيه و سلم [ يكفي أحدكم أن يوعظ في منامه] . فإن رأى ميتا يعرفه و قد أخبره أنه لم يمت ، دل ذلك على صلاح حال الميت في الآخرة ، لقول المولى عز وجل في محكم تنزيله [ بل أحياء عند ربهم يرزقون] [آل عمران129 ]. و كذلك لو رأى على الميت تاجا أو خاتما ، أو رآه جالسا على فراش أو سرير ، أو رآه يلبس ثوبا أخضر ، كل ذلك علامة الرضي أو الشهادة . وهي من علامات حسن المقام عند رب العزة ، و من علامات فعل الميت للخير في دنياه. و الميت الضاحك أو المبتسم مغفور له ، لقوله تعالى [وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة] [سورة عبس الآية28و29] ،و إن رأيت ميتا في منامك طلق الوجه فهو راض عنك، ومن رأى الميت قد غضب منه أو ضربه فإنما يكون بينهما دينا أو نميمة أو شجار .

الميت الغني فوق غناه في حياته، يدل على صلاح أمره في الآخرة و الميت الفقير في المنام يفتقر للحسنات ، و الذي يرى كأن الميت عاريا فهو زاهد في الدنيا أو كان متعبدا صالحا فيها، و الميت العاري مرتاح في قبره، و خروج الميت أو قيامه من المقبرة علامة شدة أو بأس ، و الميت الذي يضحك ثم يبكي في المنام لم يمت مسلما ، و الذي يرى وجه الميت صار أسود دل ذلك على سوء عاقبته لقول الله تعالى في سورة آل عمران الآية106[ فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم].

رؤية الميت في المنام وهو حي


الميت وهو حي خير إن كان الأب دل على العزة و إن كانت الأم دلت على حظ الدنيا و إن كان الجد فهو كسب و ربح و الجدة الميتة حين تراها حية دل ذلك على الحظ الوفير في الرزق أو العمل أو الزواج.
أما الذي يرى ابنه المتوفى و قد بعث للحياة من جديد ، يظهر له عدو من حيث لا يحتسب ، و الذي يرى ابنته الميتة و قد عاشت ، يأتيه فرج قريب. و عودة الأخ الميت للحياة في المنام ترمز لقوة تبعث في صاحب الرؤيا لقول الله تعالى في سورة طه ، الآية31 [أشدد به أزري]. و الذي يرى في منامه أختا له ميتة قد عاشت ، فتلك علامة قدوم غائب من سفر أو سرور يلحقه. و الذي يرى في منامه أن خالته أو خاله قد عاشا. فإن شيئا قد خرج من يده ، يعود إليه.

و الذي يرى في منامه كأنه أحيا ميتا،فإن كافرا أو مشركا يسلم على يده ، أو فاسق يتوب بسببه. و الميت النائم في المنام رمز لراحة القبر والذي يرى في منامه أنه ينام في فراش الميت فإن عمره يطول و ماله يتضاعف . 

رؤية الميت في المنام وهو يتكلم


كلام الميت في المنام حق ، و حديثه حكمة وهو مبشر أحيانا و أحيانا محذر و نذير وهو لا ينطق إلا صوابا ، و الميت لا يكذب في كلامه وهو يصدق حتى إن كان في حياته مخادعا ،

رؤية الميت وهو مريض في المنام



إذا رأيت في منامك ميتا على هيئة مريض ، فتلك علامة سوء عاقبته أو آخرته، و مرض الميت يرمز إلى مرض قلبه أو قلة إيمانه ، وهو في الغالب يحتاج إلى الحسنات أو الصدقات أو الرحمة ، وهي دعوة من الميت لصاحب الرؤيا بأن يدعو له بالخير .

إلى هنا ، نأتي إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد أترككم في رعاية الله ، متمنيا لكم السعادة و الأوقات الطيبة .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر.
جارٍ التحميل...