قص الشعر في المنام للبنت العز باء أو المتزوجة والحامل



إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، حيث نقترح عليكم ، تفسير حلم قص الشعر كما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين ، و سوف نأتي على جملة من التفاصيل التي من شأنها أن تساعدنا في تأويل قص الشعر في المنام و من بينها ، تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة و الحامل أو البنت العز باء، و كذلك الرجل .

ما هو تفسير الشعر في المنام ؟


الشعر في المنام ، مال و بركة و طول عمر، فمن رأى في منامه أن شعر رأسه قد طال فإن عمره يمتد و يطول، و رزقه و ماله يزيد . أما قص الشعر فهو يدل أحيانا على ذهاب الهموم و في مواضع أخرى يشير إلى زوال النعمة أو فقدان شيء عزيز .

قص الشعر في المنام للبنت العزباء . 


شعر البنت العزباء يرمز إلى حظها في الجمال ، وقصه في المنام يدل أن البنت غير راضية على مظهرها أو هي قلقة بعض الشيء بسبب مشكل صحي ، أو تشهد اضطرابا في مزاجها العام . فإن بدا الشعر الذي وقع قصه في الحلم متسخا أو غير جميل ذهب بذلك همها و حزنها. أما إذا قصت البنت شعرها الطويل أو الجميل فإنها تفقد شخصاأوشيئا عزيزا أما التأويل الأقرب لحلم قص الشعر الجميل هو فقدان الحبيب أو خسارته و قيل فسخ للخطوبة .

قص الشعر في المنام للمتزوجة 


الشعر في منام المتزوجة يرمز للخصوبة و الإنجاب أو الحمل و هو متصل بالأنوثة عموما و قصه في المنام يدل على بلوغ مرحلة من العمر ، ليس فيها إنجاب ، و قد تنقطع فيها الدورة الشهرية فلا حمل بعد ذلك و لا ولادة . 

أما التفسير الثاني لحم قص الشعر للمتزوجة فهو خير ، إن رأت المرأة المتزوجة أنها تبدو أكثر جمالا و نظارة و إشراقا ، حيث تفيد الرؤيا مزيدا من الحب في الحياة و مزيدا من السعادة و النجاح .

أحيانا يرمز قص الشعر في المنام إلى طلاق المتزوجة ، خاصة إذا رأت أن زوجها يقوم بذلك .

تفسير قص الشعر في المنام للحامل


قص الشعر في حلم الحامل ، ذهاب لأوجاع الحمل و آلامه ، و قص الشعر الجميل يدل على ولادة بنت و الشعر القصير يدل على الذكر. أما الحامل التي ترى زوجها في منامها يقص شعرها فتلك علامة حسنة تدل على زوال كل الخلافات بينهما، و أن حظا سعيدا ينتظرهما في المستقبل.

تفسير حلم قص الشعر للرجال .


قص الشعر في منام الرجال ، خير إذا ما رأى الرجل أن حلاقا يقوم بقص شعره أو رأى في حلمه أنه يدخل صالون للحلاقة. أما الرجل الذي يرى في حلمه أنه يقوم بقص شعره بنفسه فتلك علامة تدل على تورط في مسألة خطيرة ، قد تدفع بصاحب الرؤيا إلى أمور سيئة غير محمودة العواقب ، و الذي يرى في منامه أن زوجته تقص له شعره فذلك يدل على خير قادم له و لها و علامة الحب و الود بينهما أما الرجل الذي يرى في منامه شخصا غريبا يقص شعره أو عدو فتلك علامة ذهاب المال و انقطاع الرزق و الدخول في دوامة من الأزمات و الأحزان . 

قص شعر الرجل في الحلم قد يدل على موت شخص قريب أو عزيز ، و قد يدل على مرض غير مزمن و لا خطير و قد يدل كذلك على أزمة مالية ظرفية أو طارئة.

قص الشعر الطويل في الحلم


تختلف هذه الرؤيا باختلاف العناصر المكونة لها ، فقص الشعر الطويل و الجميل خير، إذا رأت العزباء أو البنت أن شخصا لا تعرفه يقوم بذلك فإما دل ذلك على الزواج أو هو مؤشر نجاح في الدراسة و العمل ، و قص الشعر الطويل ذهاب للهموم ، زوال للمتاعب و يعبر على نهاية الأحزان في أحلام البنات و الصبايا و هو في أحلام الرجال زوال للنعم و المال و يرمز قص الشعر الطويل في حلم الرجل إلى المرض أو الفشل سواء كان في حلم شعر أخته أو ابنته أو زوجته. 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد أترككم في رعاية الله و لكم مني جزيل الشكر .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...