المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل


أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوعنا اليوم ،رؤية المطر في المنام أو تفسير حلم المطر وفق ما ذكره ابن سيرين في كتابه الشهير ، تفسير الأحلام الكبير، حيث تطلعنا مقالتنا هذه على الرموز و الدلالات التي يشير إليها المطر أو الغيث النافع في الحلم و المنام أو الرؤيا، و من بين العناصر التي سوف نتناولها بالتفسير : المطر الغزير الخفيف في المنام ، سقوط المطر ، تفسير المطر للعز باء و الحامل و المتزوجة و غيرها من الظواهر التي من الممكن مشاهدتها أو رؤيتها في الحلم و التي تكون متصلة بالمطر، أدعوكم فقط لمتابعة المقالة حتى تتمكنوا من فهم الحلم و فك رموزه.

المطر في المنام تفسير ابن سيرين


المطر في المنام خير و رزق وهو رحمة فإن كان المطر خفيفا فإنه يدل على السعادة و المال و المطر المصحوب بالرعد يدل على المتاعب و كذلك الأخطار، و إن كان خاصا بمكان معلوم فهو يدل على حزن أهله أو هو علامة هموم لصاحب الحلم أو الرؤيا، و إن كان نزول المطر أو هطول المطر عاما و مؤذيا فقد يدل على المتاعب أو المصائب الكثيرة مثل الحروب و المجاعات و الزلازل و شتى أنواع الكوارث الطبيعية ، و رؤية المطر من خلال نافذة أو باب فتلك علامة طيبة و تفيد الأمان كله، و إذا رأيت في منامك أن المطر ينزل في إبريل حيث تكون الشمس ساطعة فتلك علامة حظ حسن و قد تفيد رؤيتك ، أن متاعبك أوشكت على نهايتها ، و أن مصلحة أو منفعة تأتيك و يضيف ابن سيرين في المحصلة : الأمطار التي نراها في الأحلام تضل علامة على القلوب المخلصة التي تعتني بك وخاصة تحبك.

تفسير المطر في منام العز باء


المطر في منام العزباء خير فهو حب جديد و علاقة طيبة تجمعها بشخص صادق في دينه مجد في عمله مخلص في عواطفه صادق في كلامه ، و المطر الخفيف في منام العزباء كلام عذب يسعدها و المطر القوي عواطفها القوية تجاه شخص تؤثره أو تحبه و المطر المصحوب بصوت الرعد قد يدل على أحداث درامية متتالية متصلة بشعور الخوف أو الرغبة في الهروب من مشكلة عويصة قد تهز أو تزعزع أركان وجدانها و شعورها.

تفسير المطر في منام المتزوجة


المطر في منام المتزوجة ، يدل على الرزق في المقام الأول، و لكنه تعبير عن حالة من السعادة تغمر كيانها كأنثى و ربما دل المطر على الحمل و المطر في منام المتزوجة متصل كذلك بمعنى الرضاء و القناعة و له بعد ديني قد يدل من خلاله على كثرة الصلاة و الدعاء ، و في هذا السياق يمكن أن يكون المطر دعاءا مستجابا و رحمة و ربما دل على شفاء الزوج من مرض أصابه و هكذا...

تفسير المطر في منام الحامل


المطر في منام الحامل خير كذلك لأن مصدره أو عنصره الماء النقي فهو في التأويل يعبر على نقاء الروح أو الجنين و صحة نسبه ، و هو كذلك يشير إلى الولادة الخفيفة أو السهلة في تعبيرنا العامي ، و المطر في تفسير حلم الحامل ولد وهو كريم أو يكرم أو يولد في بيئة كريمة أو يكرم أبويه و المطر في منام الحامل زيادة في الخير وقيل المطر أمنية من السماء تتحقق و قيل فيه الخير الكثير. على كل إمرأة حامل أن تتفاءل برؤية المطر في منامها و أن تقر عينها بما سيمنحها الله .

المطر الخفيف أو الرذاذ في الحلم


المطر الخفيف في المنام كلمات طيبة يسمعها الرائي من قبل شخص يحبه، و المطر الخفيف أمان و سلامة لمن كان يخشى أمرا أو يخاف مسألة و قيل هو فرج و ربما دل على الدعاء المستجاب و الخير. والمطر الخفيف رحمة أو خلاص بعد طول انتظار و المطر الخفيف زواج أو خطوبة أو نجاح أو فرح و شيء من هذا القبيل.

سقوط المطر أو نزوله أو هطوله على شخص في المنام


إذا رأيت في منامك شخصا تعرفه واقفا تحت المطر و السيول تنهمر فوق لباسه حتى تبلل فتلك علامة خير له فهو شخص قد أصاب مالا أو تزوج امرأة صالحة أو يرزق بفضل الله ولدا و ربما أفادك أو نفعك بعلمه أو بماله أو عمله إذا أصابك شيء من البلل في المنام.

إلى هنا نأتي أيها السادة و السيدات إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، أشكر كل الذين تابعوا موقعنا على صفحاتهم الاجتماعية و أشكر كل الذين يساهمون في دعم الموقع من خلال النصائح الموجهة إلينا . نلتقي إن شاء الله مع موضوع و حلم جديد ، حتى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...