الثوم في المنام كما جاء في تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين

الثوم في المنام


أيها السادة و السيدات ، مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، موقع تفسير الرؤيا و الحلم و تأويلهما وفق منهج إسلامي دقيق وحسب ما جاء عن ابن سيرين و هو أفضل من برع في تفسير الأحلام ، أما موضوع هذه المقالة فيقتضي تفسير رؤية الثوم في المنام و الحلم . و المقالة هدفها الإجابة عن الأسئلة التالية: ماذا يدل تقشير الثوم في المنام ؟ و ماهي دلالة شراء الثوم في الحلم ؟ و ما هو تفسير الثوم في حلم الحامل و العز باء و المتزوجة ؟ وماذا يعني إعطاء الثوم في المنام ؟ و معنى الثوم المقشر . و كذلك تقطيع الثوم في المنام. كل هذا و أكثر تكتشفونه في هذه المقالة .



الثوم في المنام : تفسير ابن سيرين 


أكل الثوم مطبوخا في المنام يدل على التوبة من المعصية كبيرة كانت أو صغيرة و أكله نيئا يدل على البغضاء و أكل المال الحرام وهو للمريض شفاء .

تفسير تقشير الثوم في المنام


تقشير الثوم في المنام ، يفيد الورع و الزهد و هو علامة حسن معاملة الناس و في تفسير النابلسي خيرا يأتي و لو بعد حين و عند الظاهري تقشير الثوم بركة تصيب المرأة فإما زواجا أو رزقا أو ولدا . 

تفسير شراء الثوم في المنام


أما شراء الثوم في المنام فيدل على كسب و ربح في المال ، و ربما دل شراؤه على ذهاب السوء و قيل شراء الثوم مثله في المنام كشراء الذهب فقد يدل على الزواج أو الخطوبة و ربما دل على الحظ السعيد .

تفسير الثوم في المنام للحامل


الثوم في منام الحامل خير و بركة تحل ببيتها و قيل يدل على الذكر دون الأنثى و بعض المراجع القديمة تفسر الثوم في منام الحامل بأنه شفاء بعد ولادة أو نفاس و قيل أيضا ولادة بلا أوجاع .

تفسير الثوم في منام العز باء


أكل الثوم في حلم العز باء ، بشارة لها بقدوم النبأ السعيد و هو حظ كذلك و قيل تتزوج بمن تحب و قيل تتزوج الغريب و تغترب وربما دل الثوم في منام العز باء على الصلح و عودة الأمور إلى نصابها بينها و بين الشخص الذي عزمت النية عندها على الارتباط معه.

تفسير إعطاء الثوم في المنام


قد يدل إعطاء الثوم في المنام على الصدقة أو الزكاة و قد يدل على الإنفاق أو الدواء وهو للمرأة عموما خير فيدل على قدرتها الكبيرة على فعل الخير و من ثمة تحقيق السعادة لها و لأهلها و إعطاء الثوم محبة بين الإخوة أو الأزواج و ربما يدل إعطاء الثوم على علاقة إنسانية مثمرة أو صداقة حقيقية كما جاء في تفسير الظاهري لحلم إعطاء الثوم و تقديمه على مائدة الطعام.

الثوم المقشر في المنام


الثوم المقشر في المنام ، مثله كمثل البصل المقشر فبعض المفسرين يذكره بأنه مال دون جهد و بعض المفسرين يعتبره علامة على وجود أبناء دون زواج . و بعضهم يرى أن الثوم المقشر زواج من امرأة ثيب لها أبناء فيكونون لصاحب الرؤيا بمثابة أبنائه من صلبه و يصح هذا التفسير للبنت التي تتزوج رجلا قد سبق أن تزوج. 

تقطيع الثوم في المنام


تقطيع الثوم في المنام يدل علا الغيبة أو النميمة في حق صاحب الرؤيا و قيل عداوة بينه و بين أهله و قيل موت صديق أو شقيق و قيل معاملة سيئة الناس و قيل خصومة فيها عنف و قيل انقطاع سبل التواصل و هي في التفسير كذلك عقوق الوالدين أو الخروج عنهما ، و بين الأزواج فراق و الله أعلم.

بهذا إخوتي الكرام و أخوائي الكريمات ، نكون قد أتينا على مجمل الأسئلة التي وردت علينا ، لقائي بكم يتجدد إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام . دمتم أوفياء لزيارة الموقع و شكرا جزيلا على حسن المتابعة و الاهتمام . 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...