العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم من جديد في موقعكم لتفسير الأحلام ، نواصل رحلتنا مع ابن سيرين في كشف أسرار الأحلام المرتبطة بالموت و الجنائز و في هذه المقالة نتعرض إلى تفسير رؤية العزاء أو التعزية في المنام كما وردت في كتابه الشهير . حيث نطلع على تفسير العزاء في حلم العزباء و المتزوجة ، و كذلك العزاء بالبكاء و دونه و عزاء شخص ميت و كذلك شخص حي . أترككم لقراءة المقال و التعليق عليه ، متمنيا أن يحظى بإعجابكم .


تفسير ابن سيرين للعزاء في منام و حلم العزباء


العزاء في منام العزباء خير في طريقها و هو خبر أو حدث سار بانتظارها ، و العزباء التي تشهد عزاءها تتزوج و التي تتقبل العزاء يكون حظها وفيرا و التي تقدم العزاء لأحد فإنها تصالحه أو تتزوجه أو يكون لها خيرا في التعامل معه و قيل ينتظرها نجاح .

العزاء في منام المتزوجة و المطلقة و الأرملة


العزاء في منام المتزوجة يدل على حمل أو رزق وهو علامة صلح و انسجام و قيل العزاء حب وصداقة و ألفة بين النساء و قيل تهافت الأحداث و الأخبار السعيدة فهو يدل أحيانا على تحسن وضع الزوج و أحيانا ينبئ بنجاح الأبناء .

العزاء في منام المطلقة يدل على حياة جديدة أفضل مما كانت سواء على مستوى العاطفة أو العمل . و العزاء في حلم الأرملة بشرى لها بتجاوز أحزانها و كذلك هو علامة كل خير سواء ماديا أو معنويا و الأرملة التي ترى في منامها أنها تتقبل عزاء زوجها الميت فإنها تتزوج أو ترث أو تترقب حدثا ينتشلها من براثن الهموم و الأحزان و الله أعلم.

العزاء في منام الحامل


العزاء في منام الحامل بشرى بولادة قريبة أو ميسرة و العزاء يدل كذلك على تحقق أمنية فإن هي تمنت الولد ، أنعم عليها الله به فترضى و تقر عينها ، و إن كانت أمنيتها بنتا كان لها الأمر كذلك. 

العزاء في منام الرجل أعزيا كان أو متزوجا


العزاء في منام الرجل يدل على مكانته العالية فإن كان أعزب و رأى في منامه أنه يتلقى التعازي أو يقدمها فإنه يتزوج في سنته تلك فإن كان طالبا عرف فيها النجاح و إن كان مريضا شفاه الله أما بالنسبة للرجل المتزوج فالعزاء يدل على تغير ايجابي في مصادر الرزق و من المحتمل أن تلد زوجته و يكون الطفل على النحو الذي تمناه و الله أعلم.

تفسير العزاء في المنام دون بكاء


العزاء في جنازة دون نحيب و لا بكاء هو خير و علامة حظ كبير في الأفق فمن رأى في منامه عزاء أبيه فإنه ينشأ في طاعته و من رأى عزاء زوجته ، يصيب بسببها خيرا و العزاء دون بكاء فرح أو عرس أو خطوبة أو زفاف . و قيل عودة مسافر أو مغترب و قيل نجاح و كسب و حظ وفير.

العزاء مع البكاء في المنام


العزاء في جنازة فيها بكاء يدل على الفوضى و عدم الاستقرار و هو علامة فشل كبير في الدراسة أو العمل و كثيرا ما يدل على طلاق المتزوجة أو مرض الزوج و له من المعاني السلبية الكثير بقدر ما ورد في الحلم من أصوات مرتفعة بالنحيب و البكاء.

تفسير حلم رأيت عزاء في بيتنا


إذا رأت العزباء أو الفتاة عزاء في بيت أبيها دون بكاء فتلك علامة زواجها و العزاء في بيت المتزوجة تهنئة أو هدية أو فرح يشهده البيت و العزاء في بيت الرجل خير و رزق فقد يدل على شراء منزل جديد أو هو مشروع يدر عليه المال الوفير.

العزاء لشخص ميت في المنام


العزاء لشخص ميت حديثا يدل على حسن خاتمته و منزلته الجيدة في الآخرة و هو علامة صلاح الميت و عمله الصالح في دنياه و هو يبشر الرائي بالصبر الجميل الذي من ورائه تنقشع غيوم الأحزان لتحل محلها الطمأنينة و الأمان.

العزاء لشخص حي في المنام


تقديم العزاء لشخص تعرفه مازال على قيد الحياة يدل على حسن خلقه و قيل يدل على محبته للرائي و قيل فأل يدل على زواجه و ربما دل ذلك على تغير أحواله و العزاء لشخص حي دون جنازة يدل على سفره فإن رأيت الشخص و هو يحمل على نعش فإنه يسافر و إن رأيته يدفن فإن شيئا سلبيا يحدث له مثل المرض أو غيره و لكن ذلك لا يدل على موت .

هكذا نكون قد أتممنا موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد لكم منا أطيب الأمنيات دمتم في رعاية الله .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...