الشهادة في المنام والتشهد وقول لا اله إلا الله في الحلم

 الشهادة في المنام


سيداتي ،آنساتي ،سادتي ، مرحبا بكم من جديد في موقعكم، تفسير الأحلام، يسعدني اللقاء بكم و موضوع حلقتنا اليوم هو تفسير الشهادة و التشهد في المنام و الحلم و الرؤيا. كما تعودنا في كل مقال أن نلجأ إلى أهم مصادر التفسير و هو كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين . حيث تجيبنا المقالة عن جملة من الاستفسارات و الأسئلة والتي جمعتها من صفحة الموقع الرسمية على الفيسبوك و كذلك حسابنا على توتير و خصوصا صفحة الموقع على جوجل و التي و رد فيها ما يزيد عن عشرة أسئلة في هذا الموضوع . حيث تساءل بعض القراء عن مفهوم نطق الشهادة في المنام للميت و قول اشهد ان لا اله الا الله في المنام و تلقين الشهادة للميت و رؤية التشهد قبل الموت ، كل هذا و أكثر سوف أحاول عرضه في هذه التدوين أو الرسالة .

التشهد و الشهادة في المنام تفسير ابن سيرين




يقول ابن سيرين في باب نطق الشهادة في المنام ، بأنها علامة جلاء حزن و انقشاع غيوم الكآبة و الأسى فتشهد الرجل في منامه ذهاب لغمه و للمرأة حياة ميسورة مليئة بالثناء و الشكر لأن نعمة الله تصيبها أينما حلت في رزقها و عرضها و أبنائها .

نطق الشهادة في المنام للميت


أما رؤيتك للميت في المنام وهو ينطق الشهادة و يقول أشهد أن لا اله إلا الله فتلك علامة منزلته الخاصة عند المولى فهو إما مبشر بالجنة أو هو لا يعذب في القبر و قيل رحمة تلحقه و دعاء حسن و قيل صدقة جارية أو كلمة طيبة قالها في الدنيا فغفر الله له بها..

تلقين الشهادة للميت في الحلم


أما إذا رأى الإنسان أنه يلقن ميتا الشهادة في منامه فتلك بركة تحل بأهل بيته و رحمة و هي دلالة على أن الله ينجيه من كل كرب و يصد عنه كيد الحاسدين و الماكرين ، و تلقين الشهادة كذلك تدل على العلم و النجاح و التحصيل في المنام و صاحبها إما يكون عالما أو إماما .

التشهد قبل الموت في الحلم

إذا رأيت في منامك أنك تموت أو تحتضر و تنطق الشهادة أو تتشهد بقولك: أشهد أن لا إلاه الا الله ، فإن كان ينتابك شك في مسألة و قد سألت الله أن يبين لك اليقين فيها فاعلم أنك على حق في ما كنت تظن و أن الله معك في صد كل مكروه عنك و أنك في ظله و حفظه و أن ليس للشيطان منفذا نحوك و أن الخير يأتيك متى قصدته من مال وولد و ذلك يصح للمرأة و الرجل . 

الشهادة أو التشهد في منام العز باء , المتزوجة و الحامل


قول لا إلاه الا الله  في المنام للعز باء ستر وزواج قريب إذا ترددت أكثر من مرة و التشهد في منام المتزوجة حمل أو هي أمنية تتحقق و الشهادة في منام الحامل فرج قريب و الله أعلم.

بهذا إخوتي و أخواتي ، أكون قد وصلت إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، على أمل اللقاء بكم قريبا إن شاء الله. دمتم في رعاية القدير الحكيم .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...