الليمون في المنام: تفسير كل ما يتصل بالليمون في الحلم و الرؤيا

أهلا بك في موقع تفسير الأحلام و تأويل الرؤى ، موضوع مقالتنا اليوم يتمثل في تفسير الليمون في المنام كما جاء في تفسير الأحلام لابن سيرين ، حيث نكتشف في هذه المقالة دلالات عديدة و رموز كثيرة لرؤية الليمون في الحلم من بينها عصير الليمون في المنام ، أو قطف الليمون و كذلك دلالة شجرة الليمون في الحلم كل ذلك و أكثر نكتشفه معا من خلال هذه المقالة.

تفسير ابن سيرين لرؤية الليمون في الحلم أو المنام


يقول ابن سيرين رحمه الله ، في الكتاب المنسوب إليه : الليمون في المنام يدل على المرض إذا كان لونه أصفر ، و أكل الليمون في المنام رزق أو مال ، و الليمون الأخضر خير من الأصفر ، و كل فاكهة صفراء دالة على المرض ، و من يناول في منامه شخصا يعرفه ليمونا فإنه يلومه و يعاتبه، و شجرة الليمون رجل نافع للناس و هي كذلك امرأة سخية واسعة العطاء خيرها كثير ومن قرب منها أصاب شيئا فيه خير أو حلت به بركة و الله أعلم .



رؤية الليمون في منام العز باء أو البنت


الليمون في منام العز باء له دلالات كثيرة ، الليمون الأخضر في الحلم يدل على طيبة قلبها و الأصفر قد يدل على الغيرة و قطف الليمون في منام العزباء هو الظفر بقلب من تحب و شجرة الليمون في منامها قد ترمز إلى الولي أو الأب و عصير الليمون قد يدل على متاعب القلب إن شربته و إن قدمت عصيرا من الليمون لشخص فإنها تسبب له متاعب و لا تصدقه القول و لا تبادله نفس مشاعر الود و الله أعلم

رؤية الليمون في منام المتزوجة


الليمون في منام المتزوجة خير بإذن الله لو رأته أخضر و قد يدل على المال أو الحظ الوفير و قطف الليمون من شجرة الليمون يدل على وجود حمل بإذن الله و الليمون الأصفر تعب و هموم و ضيق و قد يدل على الخصومة .

الليمون في منام الحامل


الليمون في منام الحامل له كذلك تأويلات عديدة فالأصفر مثلا يدل على متاعب الحمل و عدد حبات الليمون قد يدل على الأيام أو الأسابيع أو الشهور الباقية لحصول الوضع أو الولادة و الليمون الأخضر قد يدل على الولد و شجرة الليمون بركة و قطف الليمون قرب موعد الوضع و عصير الليمون خير و قد يدل على السلامة .

تفسير قطف الليمون أو جنيه 


من يرى في منامه أنه يقطف ليمونا أخضر جميل المظهر فيأكله ، دل ذلك على تحصيل شيء ذي قيمة ربما مالا أو علما ، و قطف الليمون يرمز إلى الظفر بقلوب الناس أو عطفهم و جني الليمون قد يدل على المال الوفير و الرزق الواسع.

تفسير عصير الليمون في المنام


من رأى في منامه أنه يعصر ليمونا فيشربه دل ذلك على متاعب في نفسه ، ربما يدل عصير الليمون على القهر أو الندم أو اللوم فإن هو عصر ليمونا أصفر و قدمه لشخص فإنه يتسبب في متاعب لذلك الشخص سواء بظلم أو نميمة أو شيئا من هذا القبيل.

تفسير شجرة الليمون في المنام

شجرة الليمون في المنام قد ترمز في حلم المرأة إلى رجل نافع بعلمه أو ماله ، و قد تكون شجرة الليمون الأخضر ترمز للزوج أو الأب أما في منام الرجل فإن شجرة الليمون ترمز إلى المرأة فهي الأم إذا كانت كبيرة و ذات أفرع أو أغصان و هي الزوجة إذا جلس عند ظلها أوجذعها و شجرة الليمون في المنام رمز لكل بركة قد تحل بالرائي سواء في ماله أو صحته .

بهذا أكون قد أتممت موضوع مقالة اليوم من تفسير الأحلام ، ألتقي بكم إن شاء الله مع منشور جديد حتى ذلك الموعد ، أتمنى لكم أطيب الأوقات و أسعدها.
لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...