البئر في المنام أو الحلم كما جاء في تفسير الأحلام لابن سيرين

أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام ، تتناول مقالة اليوم تفسير رؤية البئر في المنام و ما يتصل بها من تفاصيل تمكننا من فهم حلم البئر ، و سوف تعتمد هذه المقالة أساسا على تفسير ابن سيرين ، حسب ما ورد في كتابه تفسير الأحلام الكبير، حيث نتعرف إلى تأويل الخروج من البئر ، السقوط في بئر في المنام ، البئر الممتلئ و الفارغ في المنام . كما نخصص تفسيرا للعزباء و للمتزوجة و كذلك الحامل.



البئر في المنام تفسير ابن سيرين. 


البئر في المنام مال أو علم أو زواج ، و الشرب من البئر حظ سعيد و الاستحمام في ماء البئر يدل على التخلص من الذنوب و الخطايا ، و من رأى في منامه أنه حفر بئرا ووجد فيها ماء ، تزوج امرأة ميسورة الحال ، و البئر في منام المرأة رجل كريم ، حسن في خلقه ، 

إن رأيت في منامك أنك تخرج الماء من البئر فإن ذلك يدل على نجاح قريب أو عمل ووظيفة جديدة ، و إذا كان ماء البئر نظيفا دل على سيرتك الحسنة بين الناس و البئر الجاف علامة فشل و سوء حظ . و رؤيتك في المنام أنك تقع في بئر علامة فرج قريب وهو يرمز لخلاصك من كل هموم الدنيا وتعبها.

البئر في منام العزباء


إن رؤية العزباء للبئر في المنام ، تدل على أمور كثيرة ، فإن كان فيها ماء دلت البئر على زواج قريب و إن كانت جافة دلت على متاعب في الأفق و سقوط العزباء أو وقوعها في البئر ، فهو علامة خلاص وذهاب للهموم ، و خروجها من البئر يفيد خروجها من بيت أبيها إما بسبب السفر أو الزواج

البئر في منام المتزوجة و الحامل


البئر المملوءة بالماء تدل في منام المتزوجة على حمل قريب و في منام الحامل تدل على مولود ذكر . أما الخروج من البئر في منام المتزوجة فيدل على خروجها من بيت زوجها و لكنه في منام الحامل يدل على الولادة القريبة . و السقوط أو الوقوع في البئر بالنسبة للمتزوجة فهو علامة استقرار و نجاح و كذلك الأمر بالنسبة للحامل و المطلقة أو الأرملة.

الخروج من البئر في المنام


الخروج من البئر في المنام ، يدل على ذهاب الحزن أو التعب و هو نهاية للهموم و إقبال جديد على الحياة خاصة إذا كانت البئر التي و قع الخروج منها جافة.

السقوط أو الوقوع في البئر 


السقوط أو الوقوع في بئر جافة يدل على المتعب و الحسرة أو الندم و الضيق ، أما السقوط في بئر مليئة بالماء معناه فرج قريب و قيل علامة تحقق العدل و قيل رمز للثراء أو الحكم و هو للفتاة زواج و للرجل رزق.

البئر الفارغ أو الجاف


البئر الجاف في المنام يدل على الحاجة و جفاء الناس و هو علامة سوء الحظ في الكسب أو الزواج و البئر الفارع رجل عقيم أو امرأة عقيمة و البئر الجاف صاحب لا رجاء فيه أو شخص فرغ القلب و العقل و اليقين .

هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات الأفاضل قد وصلنا إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، يتجدد ملتقانا بكم إن شاء الله مع تفسير جديد لحلم آخر ، حتى ذلك الحين لكم مني فائق التقدير و الشكر.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...