الحفاء أو المشي حافي القدمين في المنام للمتزوجة و العز باء

أيها السادة و السيدات ، أوفياء موقع تفسير الأحلام ، مرحبا بكم . في هذه المقالة سوف نتعرض إلى تفسير الحفاء في المنام أو تأويل حلم الحفاء ، مثلما تعودنا في كل مرة ، لا بد من المرور على رأي كبار المفسرين الذين برعوا في مجال تفسير الأحلام و نقصد هنا ابن سيرين، حيث تأخذنا المقالة إلى تفسير مفصل و دقيق معتمدة بذلك أصول تعبير الرؤيا و فق منهج إسلامي محكم مستأنسين كذلك برأي العلم و خاصة علم النفس التحليلي كما تراعي هذه المقالة أصول المنهج التفسيري للحلم إذ لا مجال فيها للتفاسير العشوائية أو الغوغائية و التي تخرج علم تفسير الأحلام من ثوبه المنطقي و الرمزي لتلبسه ثوب السفسطة أو الإدعاء كما يجري في بعض الأحيان ، حين يتحول مفسر الأحلام إلى قارئ الغيب ، في حين أن عالم الغيب هو الله و مفسر الأحلام يقرأ الصور و الرموز و يقدمها في شكل تعبير أو تأويل . أردت أن أبدء موضوع اليوم بهذه الافتتاحية حتى لا يفترض أحد بأن تفسير الأحلام تنجيم . الحديث اليوم سوف يدور حول عدة محاور منها تفسير المشي حافيا للعز باء ثم للمتزوجة ثم الحامل . أرجو أن تجيب المقالة على استفساراتكم و أسئلتكم و أن تنال استحسانكم. 


الحفاء في المنام تفسير ابن سيرين 


يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير : الحفاء في المنام أو المشي في المنام دون نعال أي أحذية مدلوله التعب في الرزق أو الهم و يضيف ابن سيرين في هذا الخضم بأن الذي يرى كأنه في منامه يمشي حافيا فإن دينا ثقيلا يصيبه و قيل هم و حزن و يقول كذلك إن الذي يرى في منامه كأنه يمشي بنعل واحد أي حافي القدم الواحدة فإنه يفقد شريكه إما بالفراق و الطلاق أو الموت لا سمح الله. 

إذا رأت العز باء أنها تمشي حافية القدمين في المنام 


إذا رأت الفتاة أو البنت أو المرأة غير المتزوجة أنها تمشي حافية القدمين فذلك تأويله حسن و يفيد الزواج إذا رأت في آخر الحلم أن شخصا يتقدم ليلبسها حذاءا ، أما ان بقيت طيلة الحلم تمشي أو تجري حافية فإن ذلك يفيد بحثها الحثيث على إيجاد شريك مناسب لها و قد سبق للموقع أن نشر موضوعا متصلا بالحذاء و لبسه . 

تفسير الحفاء للمتزوجة 


إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تمشي حافية فتلك علامة عرضتها لبعض المضايقات خاصة من قبل أهل الزوج و ربما دل مشيها حافية في حلمها على خلاف زوجي بينهما و ربما دل الحفاء هنا على الفقر أو ندرة المال أو الحاجة إليه و ربما دل حفاء المتزوجة في منامها على اهتمامها المتزايد بمسألة الحمل أي أنها تستعجله و لكن حفاء المتزوجة لا يفيد الطلاق أبدا كما يظن بعض الإخوة و الأخوات. 

تفسير الحفاء و المشي دون حذاء أو نعل للحامل 


أما المرأة الحامل و التي ترى في منامها أو حلمها كأنها تمشي حافية القدمين دون نعل و لا حذاء فذلك يدل على بعض المتاعب في فترة الحمل و ربما أثناء الوضع و يزعم بعض المفسرين أن حفاء الحامل خير و يدل على بركة المولود و لكن هذا التفسير لا ينسجم مع ما قاله ابن سيرين و النابلسي و حتى ابن شاهين لذلك نعتبره تفسيرا ضعيفا إلا أنه قد ورد في قاموس تفسير الأحلام بالحروف و المنسوب بالمخطئ لابن سيرين

تفسير الحفاء في المنام للأعزب و المتزوج 


الحفاء في منام الرجل يدل على الحاجة الملحة للمال و هو علامة متاعب في العمل أو التحصيل الدراسي و لا يدل الحفاء على الفشل إذا أتبعه انتعال حذاء و لا يدل على مرض أو موت و لكنه يشير في الحلم إلى نقص في الرزق و ربما دل على الحظ السيئ و الله أعلم. 

إلى هنا ، أكون إخوتي و أخواتي الكريمات قد وصلت إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام و الذي جاء إثر اقتراح منكم ، ألتقي معكم مجددا إن شاء الله مع تفسير آخر . حتى يتجدد اللقاء بكم ، أترككم في رعاية رب العزة متمنيا لكم أطيب الأوقات.
لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...