العصا في المنام :تفسير حلم العصا لابن سيرين

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، موضوعنا اليوم هو تفسير رؤية العصا في المنام ، أو تأويل حلم العصا كما جاء في تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين. ، في الأثناء تطلعنا هذه المقالة على تفسير العصا في منام العزباء و الحامل و كذلك المتزوجة. كما نكتشف هنا تأويل رؤية عصا سيدنا موسى عليه السلام في المنام .

تفسير ابن سيرين للعصا في المنام


يقول ابن سيرين في كتابه الكبير لتفسير الأحلام ، حلمك بأن في يدك عصا دليل على أنك ستستعين برجل قوي و ستنال ما تطلبه و تظفر بعدوك و ربما يكثر مالك و يتسع سلطنك و جاهك. فإذا انكسرت العصا دل ذلك على انكسار الذات و القهر و الهزيمة و يدل ذلك على ذهاب المال .


العصا في منام المتزوجة 


العصا في حلم المتزوجة أو منامها تدل على استقامة الزوج و نجاحه في الدنيا و الدين و قيل عصا الزوجة ابنها الذي بعولها و قيل ابنها البكر و قيل شخص يقف إلى جانبها أيام المحن و قيل في العصا كذلك بأنها علامة الصرامة و الشدة و قيل في حلم العصا بأنه مؤشر القضاء على المتاعب وزوال الهموم .

العصا في المنام للبنت أو الفتاة العزباء


العصا في منام العز باء قد تدل على قوة شخصيتها و ربما دلت على و جود شخص قوي يحميها أو يدافع عنها و قيل هي في منام العز باء أمها ، و قيل كذلك العصا رمز المرأة الملتزمة خلقا و دينا و عبادة و الله أعلم

العصا في حلم الحامل 


لقد فتشت طويلا في قواميس تفسير الأحلام ، بحثا عن تفسير للعصا في منام الحامل و لكني لم أجد شيئا يذكر باستثناء ما قيل في تفسير العصا للبنت أو المتزوجة و لكن من خلال مطالعتي لتفاسير حديثة لدى الطبيب فرويد و عالم النفس النمساوي الشهير تبينت أن العصا في منام الحامل قد تدل عل المولود الذكر لأنها صلبة و قوية و هذا التفسير تدعمه كذلك رؤية فرويد في تفسير العصا للمرأة و لكن المجال لا يتسع لدينا هنا للخوض في هذا التحليل و لكني سأعود له لاحقا عندما نخصص بابا لعلم النفس التحليلي في موقع تفسير الأحلام .

الضرب بالعصا في المنام


الضرب بالعصا يفيد منفعة لمن وقع عليه الفعل فالزوج الذي يضرب زوجته بالعصا يمنحها شيئا أو تلد له ذكرا و الأب الذي يضرب ابنته بالعصا فإنه يزوجها و الأخ الذي يضرب أخته بالعصا يعطف عليها و يكرمها .

تفسير رؤية عصا موسى في المنام


ترمز عصا موسى في المنام إلى قدرة الله العلي في تحويل الأمور من شر إلى خير و كلنا نعلم قصة سيدنا موسى حينما سأله الله ( وما تلك بيمينك يا موسى ( 17 ) قال هي عصاي أتوكأ عليها وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى ( 18 ) قال ألقها يا موسى ( 19 ) فألقاها فإذا هي حية تسعى ( 20 ) قال خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الأولى . من خلال النص القرآني نفهم أن عصى موسى ترمز إلى التسيير و حسن الإدارة و التدبير لأن عليه السلام كان يهش بها على أغنامه و قد تحول موسى من راع للغنم إلى راع لشعب إسرائيل الذي أخرجه من طغيان العبودية إلى أرض يعبد فيها الله . لذلك لا يمكننا في الرؤيا أن نفسر عصا موسى بأنها عصا سحرية بل هي رمز لقدرة الله و إرادته و مشيئته تعالى.

أيها الإخوة و الأخوات ، بهذا تنتهي مقالة اليوم في تفسير الأحلام ، ألتقي بكم مجددا ان شاء الله مع حلم جديد ، حتى ذلك الحين تقبلوا مني أنبل مشاعر الود و أشكركم جزيل الشكر على متابعة الموقع و خاصة على دعم المتواصل له من خلال المشاركة و التعليق و النشر.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...