رؤية الكعبة في المنام تفسيرابن سيرين

أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوعنا اليوم هو رؤية الكعبة في المنام ، أو تفسير حلم الكعبة كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين ، حيث نتعرض في هذه المقالة إلى كل ما يتصل بهذه الرؤيا ، سواء للرجل الأعزب أو المتزوج و كذلك العزباء و المتزوجة و الحامل أيضا ، و بوسعنا في هذه الرسالة أن نكتشف تفسير الطواف حول الكعبة في المنام ، الدعاء عند الكعبة في الحلم و كذلك البكاء عندها .


يقول ابن سيرين : الكعبة قد تدل على الصلاة لأنها قبلة المصلين ، وربما دلت على المسجد أو الجامع لأنها البيت المعمور ، و الكعبة رمز القيادة و الهدي وهي متصلة بالإسلام و القرآن و الأنبياء ، وعلامة الحاكم و العالم ، و الكعبة في رؤيا الرجل هي الجنة . وهي كذلك علامة الأمنيات التي تتحقق .

و يضيف ابن سيرين: إن الذي يرى الكعبة في منامه صارت داره مقصدا للناس إما لشرف أو علم و دين أو كرم ومال

و أما من رأى في منامه كأنه حول الكعبة إما يسكن أو يعمل بجوارها فهو قد يخدم حاكما ، ومن رأى في حلمه كأنه يدخل الكعبة فإنه يتزوج إن كان أعزبا أو يعود إلى رشده إن كان يعيش غافلا و قيل يطيع والديه إن كان عاقا. ومن دخل جوف الكعبة وهو مريض في اليقظة فلا يموت إلا في مكة و لا يدفن إلا فيها .

الكعبة الشريفة في منام و حلم البنت أو العزباء 


الكعبة في حلم الفتاة ، أمنية تتحقق لأن الوقوف عندها و الدعاء علامة الاستجابة ، و البنت التي ترى في منامها أنها تدخل الكعبة فإنها تتزوج خير الرجال إما عالما أو فقيها أو حاكما أو غنيا و مقتدرا و كسوة الكعبة شرف العز باء بلونها الأسود و المطرز بالذهب ، و من ترى في منامها أن الكعبة الشريفة في بيتها فإنها تصدق إذا تكلمت و تكون أمينة .

حلم الكعبة بالنسبة للمرأة المتزوجة


كذلك هي أمنية تتحقق فإما حمل أو نجاح أو رزق و الكعبة في منام المتزوجة صلاتها فإن رأتها في بيتها دل ذلك على مواظبتها لتلك الصلاة ، و كسوة الكعبة رزق أو مال و قيل حدث سعيد مثل الختان أو شيء من ذلك القبيل.

الكعبة الشريفة في منام و حلم المرأة الحامل


لا شك أن رؤية المرأة الحامل للكعبة في منامها ، يدل على بشرى سواء في مسألة الولادة أو غيرها و الكعبة مولودة بنت و لكنها تكون طالع خير لوالديها وربما دلت الرؤيا على مولود ذكر لو كانت الحامل تتمنى ذلك.

الطواف حول الكعبة في المنام


من رأى في منامه كأنه يطوف حول الكعبة فذلك معناه عدد السنين التي تفصله على أداء فريضة الحج فإن طاف مرة واحدة فذلك معناه أنه يحج إليها في العام القادم و من رأى أنه يطوف سبع مرات فلا يحج إليها إلا بعد انقضاء سبع سنوات. و الطواف في حلم العز باء يدل على عدد السنوات التي تفصلها عن الزواج . و الطواف عموما يرمز للسعي و تحقيق الأهداف أو قرب تحققها في اليقظة و الله أعلم.

رؤية الكعبة و الدعاء عندها في المنام


إذا رأيت الكعبة الشريفة ، ثم و جدت نفسك تدعو الله عندها ، فتأكد أنك شخص ذو حظ و فير أو بخت حسن لأن الدعوة التي توجهت بها للمولى بإذن الله تتحقق. وربما يكون لك شأن عظيم في مجال عملك أو علمك .

تفسير رؤية الكعبة المشرفة و البكاء عندها


البكاء عند الكعبة فرحة أو هو هم يزول و فرج قريب سواء كان ذلك بالنسبة للرجل أو المرأة على حد السواء. و بكاء الميت عند الكعبة مغفرة له و بكاء المريض عندها شفاء و للمسافر لقاء و للعز باء زواج إن شاء الله.

بهذا نختم موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي مجددا إن شاء الله مع موضوع جديد و حلم آخر ، حتى ذلك الحين تقبلوا مني فائق التقدير و شكرا على زيارة الموقع.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...