القبر في المنام تفسير رؤيته و زيارته و الوقوف عنده

إخواني و أخواتي أوفياء موقع تفسير الأحلام ، مرحبا بكم ، و يسرني جدا أن أقترح عليكم موضوعا طالما طلبتموه باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك ، وهو تفسير القبر و القبور في المنام و كذلك المقبرة أو الجبانة . و اليوم تلبية لهذا الطلب نقدم لكم تفسيرا شاملا و دقيقا لرؤية المقابر وفق منهج ابن سيرين . و سوف تخلص مقالتنا هذه إلى العناصر التالية : القبر المفتوح في المنام، زيارة القبور و المشي بينها ثم تفسير رؤية العزباء و الحامل و كذلك المتزوجة للقبور في أحلامهن.

تفسير ابن سيرين للقبر في المنام




كل حلم يتصل برؤية القبور يدل على المصائب سواء بالموت أو الفراق ، وقبور الأطفال دليل على ولادة طفل يموت في حداثته، و القبر المفتوح ينبئ بحزن شديد. و القبر الأبيض يشير إلى فقدان صديق قد لا يكون بالموت بل بالفراق أو الهجر. وإذا كان القبر مغطى بالزهور و الخضرة الجميلة فتلك علامة زوال المتاعب أو مؤشر حياة فيها من النعم ما يرضيك ،أما إذا اتجهت نحو قبر فتلك علامة زوال النعمة أو هو مال تخسره و قيل انحدار في القيمة الاجتماعية، و الوقوف على قبر معناه فتنة في دينك أو أسرتك أو عشيرتك. و إن رأيت شخصا يدفن في قبر دونما يموت فتلك علامة هم يصيبه أو ضيق يكبله. أما إذا رأيت شخصا يخرج من قبره فتلك علامة خروجك من دنيا الآفات أي الفقر أو المرض و الجهل . ومن حفر في منامه قبرا تزوج امرأة بخيلة .

تفسير القبر في منام العز باء


القبر في منام العزباء ضيق و أفق مسدود وهو علامة يأس من الزواج أو هو مؤشر انعدام فرص الحياة و النجاح و قيل القبر في حلم العزباء زواج فاشل و المشي بين القبور في حلمها ضياع للوقت و إهدار للمال .

تفسير القبر في منام المتزوجة


المتزوجة التي ترى في منامها قبرها تطلق و التي تحفر قبر زوجها تهجره و التي تدفن زوجها لا تنجب منه أبدا و التي ترى قبرا مفتوحا يصيبها مرض و التي ترى خروج طفل من قبر أو جبانة فإنها تكون حاملا أو هي تنجب ولدا.

تفسير القبر في منام الحامل


القبر في منام الحامل خير فهو علامة الولادة دون متاعب و حفر القبر في منامها رزق و ردمه هموم تذهب و المشي حذوه أمان و الوقوف عنده أمل و الخروج من القبر نعمة تأتيها و دخول المقبرة دنيا جديدة .

القبر المفتوح في المنام


القبر المفتوح في منام المرأة حزن وهو علامة كآبة و أفق مليء بالأحزان و هو إشارة إلى وجود خلافات عائلية و في منام الرجل القبر المفتوح فقر أو حظ سيئ و قيل مال مفقود . و القبور المفتوحة تدل على فساد المجتمع و ظلمه و ينبئ بكارثة عامة مثل الزلازل أو الفيضانات أو الحروب و المجاعات .

زيارة القبور في المنام


زيارة القبور زيادة في علم أو استفادة من شخص فمن زار قبر جده عمر طويلا ، و من زار قبر أخيه نزل منزلة حسنة بين الناس و من زار قبر أمه و هي ميتة فإن رحمة تصيبها أو أجرا يلحقها جراء خير عملت به في الدنيا و من زار قبر أبيه تزوج أو يكون له ولدا.

المشي بين القبور في المنام


المشي بين القبور في المنام يرمز إلى السعي العبثي في الدنيا فهو إهدار للمال حينا و إهدار للوقت أحيانا و هو يرمز للإهمال و ترك النفس لشهواتها و عبثها و يرمز المشي بين القبور إلى دنيا لا صاحب فيها أو هو وحدة و فراغ نفسي و قلة و عي وإدراك و اتصال بما هو دونك في المكانة و الرفعة و قيل موت مؤجل أو مرض مفاجئ.

رأيت قبري في المنام


هذا الحلم يدل على شدة التمسك بأمور الدنيا و الذي يرى قبره يموت أو يحيا حياة صعبة يشغله المرض أو الفقر عنها فإن رأى نفسه يموت و يدفن تخلص من همه كله و إن رأى نفسه يدفن حيا فتلك علامة فشل أو هي دنيا لا حظ له فيها .

القبر في البيت 


إذا رأيت في منامك قبرا في بيتك فتلك علامة فراغ روحي فإن كنت أعزب أو عزباء فذلك حزن و ألم ووحدة قاتلة و إن كنت متزوجا أو متزوجة يموت أحد أفراد أسرتك أو يمرض أو يغترب. 

القبر في البيت دلالة على موت الحب بين الزوج و زوجته ، القبر في بيتك فشل ينتظرك وهو رمز أزمة تقلب حياتك رأسا على عقب و القبر في البيت خبر حزين متصل بالموت أو المرض و القبر في البيت قلب دون إيمان أو عقل دون تفكير و القبر في البيت ابن عاق أو زوج لا يؤدي واجبه وهو رمز الطلاق أو الفراق .

هكذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام نلتقي إن شاء الله مع موضوع متصل حيث نكتشف تفسير الميت و الكفن و كذلك الجنازة و العزاء في المنام حتى ذلك الموعد أترككم في رعاية الله و حفظه.


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...