الجنازة في المنام كما أوردها ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام

أيها الأخوة و الأخوات متابعي موقع تفسير الأحلام مرحبا بكم ، نواصل اليوم حديثنا عن مظاهر الموت في المنام ، بعد تفسير القبر و الكفن في الحلم فإن مقالة اليوم تخص تفسير الجنازة في المنام رجوعا إلى كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين و الذي ذكر فيه تأويل النعش في المنام و المشي وراء جنازة و كذلك تأويل الجنازة للعز باء و رؤية جنازة شهيد في المنام كل هذا سوف يرد ذكره في هذه المقالة . 


الجنازة في المنام : تفسير ابن سيرين 


من رأى أنه يشيع جنازة في المنام فإنه يتبع سلطان فاسد و مارق ، و من رأى في منامه أنه يحمل على نعش فإن عمره يطول و ماله يدوم و صلاة الجنازة في المنام أخوة أو صداقة جديدة.

النعش في المنام تفسير ابن سيرين


و رؤية النعش في المنام تدل على ارتفاع مكانة الرائي في قلوب الناس وهو للعز باء زواج و لغيرها من النساء أمنية تتحقق و النعش في منام الرجل علم أو مال وقيل زيادة في رجاحة العقل و من حمل نعشه انتعشت أمور دنياه و أصابه من الخير ما تمنى و قيل يرزق ولدا ذكرا و قيل يتزوج بكرا .

و ربما دلت رؤية النعش أو التابوت أو صندوق الميت على سفر طويل خاصة إذا كان محمولا . 

رمز جنازة الميت في المنام


جنازة الميت في المنام تدل على حزن عميق في النفس ، و الجنازة علامة تدهور الأوضاع المالية و إذا رآها طالب فهي تدل على نتائج دراسية سيئة و إذا رأت العز باء جنازة ميت فقد تعيش أياما صعبة من الضيق و الألم أو الاكتئاب.

الجنازة في منام العز باء و المتزوجة


الجنازة في منام العز باء كما ذكرنا سابقا هي رمز للهموم و المتاعب و القلق و الحيرة أما في منام المتزوجة فلها دلالتين ، الأولى طلاق إذا كانت الجنازة لحي أي شخص معروف لم يأتي أجله و الثانية حمل إذا كانت الجنازة لشخص ميت بالفعل مثل الأب أو الأم خاصة إذا كان الميت حديث الوفاة.

تفسير الجنازة المجهولة في المنام


الجنازة المجهولة في المنام تدل على غموض الأيام المقبلة أو صعوبة و قسوة الحياة و قيل هي علامة الفشل و الهزيمة أو الخسارة و يذهب أشهر من فسر الأحلام إلى اعتبارها نذير شؤم و مقدمة نهاية فمنها ما يدل على الموت و منها ما يدل على المرض أو الإفلاس . وهي في منام العزباء تعب نفسي و في منام المتزوجة هجر .

تفسير المشي في جنازة في المنام


إذا رأيت في منامك أنك تشيع جنازة شخص تعرفه فإنك تودعه قريبا و إذا مشيت في جنازة مجهول أصابك شيء من السوء . و لكنك إذا حضرت الموكب الجنائزي كاملا بمعنى المشي و صلاة الجنازة و الدفن و العزاء فإنك لا تموت حتى تتم نعم الحياة كلها من الزواج و النجاح و التقوى و قيل تتم قواعد الإسلام كاملة.

تفسير جنازة الشهيد في المنام


من رأى في منامه كأنه يشيع جنازة شهيد ملفوف نعشه في علم فإنه يعلو في القيمة و الإرادة و يكون له شأن كبير و بالنسبة للعز باء تعبر هذه الرؤيا بالخطوبة أو الزواج أما بالنسبة للمتزوجة فإن زوجها يصيب خيرا في رزقه أو عمله و بالنسبة للحامل أمنيتها في أن يكون لها مولود ذكر تتحقق أما بالنسبة للمطلقة أو الأرملة فرؤيا جنازة الشهيد تمثل تحولا جديدا في الحياة و نهاية للأحزان و قيل أمل كبير يتحقق أو هو حدث سعيد يجد و قيل زواج قريب و الله أعلم.

إلى هنا إخوتي و أخواتي الكريمات نأتي إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع متصل برسالة اليوم و متعلق بمسائل الموت و الموتى في المنام و ما يتصل بها من قبور أو أكفان . حتى موعد لاحق أتمنى لكم أطيب الأوقات و أحسنها و لم مني أرقى مشاعر التقدير و الشكر على و فائكم الدائم و خاصة دعمكم المسترسل للموقع و للمحتوى الذي يقدمه ، شكرا جزيلا. 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...