الكلب في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير

أيها السادة والسيدات أرحب بكم في موقع تفسير الأحلام ، نقترح عليكم اليوم تفسير رؤية الكلب و الكلاب في المنام ، أو تفسير حلم الكلب وفق ما جاء في رسائلكم و استفساراتكم ،حيث يتناول موضوع اليوم العديد من الجوانب أو العناصر المتصلة برؤية الكلب أو الكلاب أو الجرو أو الكلبة الأنثى في المنام ، مما يجعلنا نعرض على حضاراتكم الأبواب التالية و فق تصنيف خاص جاء به ابن سيرين و ذكره في كتابه الشهير تفسير الأحلام الكبير و هو المصدر الأساسي لدينا الذي نعتمده في تعبير الرؤيا أو تأويلها ، حيث نقرأ في هذه المقالة: تفسير رؤية الكلاب تلاحقني في المنام، الكلب البني في المنام، رؤية الكلب الأسود في المنام، الكلب في المنام للعز باء الكلب الأبيض في المنام . كل هذا و أكثر تكتشفونه إن شاء الله في هذه المقالة.

الكلب في المنام تفسير إبن سيرين 



الكلب قد اختلف تأويله من معبر للرؤيا أو مفسر للأحلام إلى آخر ، فمنهم من قال : هو عبد ، وقيل : هو رجل طاغ سفيه مشنع إذا نبح ، و الأسود عربي ، وهو عدو ضعيف صغير المروءة. و الكلبة امرأة دنيئة ، فإن عظته أصابه منها مكروه، و من يمزق الكلب ثيابه ، فإن رجلا دنيئا يمزق عرضه ، و من أكل لحم كلب ، ظهر على عدو أصاب من ماله ، من شرب لبن الكلبة  أصابه خوف أو جزع وقيل هول عظيم ، و من رأى في منامه أنه يتوسد كلبا ، فالكلب حينئذ صديق يستنصر به ، و يستظهر به ، و يدل الكلب في الحلم على الحارس . ومن عضه كلب في منامه يفتن من قبل أصحاب البدع و السوء ، و تدل عضة الكلب كذلك على عدو يقهر صاحب الرؤيا ، و كذلك خيانة الخادم أو الحارس ، 

و الجرو في المنام ولد محبوب و الجرو الأسود سيادة الابن ، و الجرو الأبيض ولد مؤمن ، و قيل في تفسير حلم الجرو بأنه يدل على لقيط، أو رجل سفيه جاء من سفاح و كلب الراعي مال يناله من رئيس، و الكلب عدو ظالم ، و الكلب معلم ينصر صاحبه على أعدائه ، لكنه دنيئ لا مروءة له ، و قيل إن صاحب هذه الرؤيا ينال سلطانا و كفاية في المعيشة ، و قال بعض الحكماء و المفسرون ، إن الكلاب في التأويل دالة على الضرر و البؤس و المرض و الأعداء ، إلا في موضع واحد ، وهو  اللعب أو الهراش. فذلك يدل على العيش في نعيم و سرور . و كلب الماء رجاء باطل و هو أمر لا يتم . و كل أجناس الكلاب تدل على الخبثاء من القوم .

الكلب في المنام للعزباء أو البنت أو الفتاة


الكلب في منام العزباء ، يختلف تأويله باختلاف لونه ، فالكلب الأسود شخص دنيء يسودها و الكلب الأبيض شخص مؤمن تأتمنه أو يأتمنها و لا يحدث بينهما زواج و الكلب الأحمر سوء يطاردها و الكلب البني حسد و الرمادي ظلم . و الكلبة في منام العزباء عدوة في ثوب صديقة ، و الكلاب أعداء و حساد أو حاقدون يحيطون بها .

الكلب في منام المتزوجة و الحامل و المطلقة و الأرملة


الكلب في منامهن جميعا شخص لا دين له و مبدأ و هو الحاقد و الحسود و المارق و الزنديق و الذي يمشي بين الناس بالنميمة فهو في حلم المتزوجة رجل يلعنها في غيبتها و قيل يخونها في رزقها أو يأكل مال زوجها و في منام الحامل حاقد أو حسود و في منام المطلقة طليقها و في منام الأرملة رجل يطمع في مالها.

الكلاب تطاردني أو تلاحقني أو تجري ورائي في المنام


الكلاب أعداء و أصحاب سوء ، الكلاب لصوص و مخادعون ، الكلاب أشخاص خرجوا عن دينهم و ملتهم ، الكلاب مرتزقة في الحرب و أسرى العدو ، و الكلاب تلاحقك و تجري وراءك دلالته في الحلم أنك محاصر بين قوم لا يكنون لك سوى السوء و البغضاء و الكلاب التي تجري وراءك قد تكون أعمالك السيئة أو ذنوبك فإن هي لحقت بك و أمسكتك و نهشت لحمك أو لباسك فاعلم أنا أناس قد اجتمعوا على ضرر قد يصيبك.

هجوم الكلاب في المنام 


الفرق بين ملاحقة الكلاب و هجوم الكلاب في المنام. أن الأول هجوم من خلفك أما الثاني فإنه من أمامك و بالتالي أنت تعلم عدوك و تستطيع الدفاع عن نفسك فإن ضربتهم بالحجارة أو العصي ونلت منهم حتى رأيتهم يهرعون و يفرون فتلك علامة نصر على الأعداء فلا خوف و لا ضرر فالكلاب تظل كلابا كما يقول المثل العربي أي تهرب جبنا و خيفة.

أيها الآنسات و السيدات و السادة أشكركم جزيل الشكر على تفضلكم بزيارة موقع تفسير الأحلام ، ألتقي بكم إن شاء الله مع حلم و تفسير جديد ، ذلك الموعد لكم مني أطيب التحيات و الأمنيات ، دمتم أوفياء لموقعنا و إلى لقاء قريب بإذن الله.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...