السماء في المنام و تأويل الرؤى لابن سيرين

أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوع مقالتنا اليوم هو تفسير رؤية السماء في المنام كما أوردها شيخ المفسرين و كبيرهم ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير. كما تتطرق المقالة كذلك إلى تفسير السماء الزرقاء و السوداء في المنام ، السماء الصافية و المغيمة في الأحلام . ثم لن ننسى تفسير السماء في منام الفتاة و المتزوجة و حتى الحامل .

السماء في المنام تفسير ابن سيرين.


السماء في التأويل و تفسير الأحلام تدل على الطموح و السعادة و السرور لمن رأى نفسه في منامه متجها أو ناظرا إليها . و هي في رأي ابن سيرين تدل على الحاكم أو الولي و في أحيان كثيرة تدل السماء على نفسها فما جاء نزل منها أو جاء من ناحيتها جاء نظيره من عند الله تعالى و السماء إذا كانت صحوا مشمسة فهي علامة حظ سعيد مقبل و السماء المظلمة التي بها غيوم فهي في تفسير الأحلام مبعث المخاوف و القلق الشديد في اليقظة و ربما دلت على الإخفاق أو الانكسار أو الفشل.



تفسير النظر للسماء و التطلع إليها بإمعان في المنام



النظر للسماء في المنام يدل على قوة شخصية الرائي سواء كان رجلا أو امرأة ، وذلك علامة تطهر روحي كبير و إقبال على حياة ملؤها القناعة و الترفع و إنكار الذات كما يشير النظر إلى السماء إلى قرب العبد من خالقه خاصة إذا كانت الرؤيا تعبر عن السماء في الليل فالسماء المزدانة بالنجوم تعبر على الملائكة أو النفوس الكبيرة و القمر في السماء قوة و عزة و الهلال يدل على الزوج أو الأب . أما النظر للسماء بواسطة المنظار أو التلسكوب فهو مؤشر زيادة في العلم و رؤية العجائب فيها تدل على سماع الأخبار الجيدة و رؤية الوجوه في السماء تدل على الشهرة و أحيانا على الموت و كلمة الله مرسومة أو مكتوبة في سماء الحالم أو الرائي هي أمنية في قلبه تتحقق .

تفسير رؤية السماء الزرقاء في المنام


السماء الزرقاء في المنام تعبير عن الطموح أو حالة فرح و بهجة و هي علامة أيام مقبلة بالخير و السماء الزرقاء في حلم العز باء حظ كبير في الزواج و السماء الزرقاء في منام الحامل ترمز لمولود ذكر . 

السماء الزرقاء في حلم الرجل قوة و إرادة فذة و سعي كبير لإدراك النجاح. و في منام المتزوجة حمل أو رزق و قيل خيرا يصيب الأبناء .

تفسير السماء السوداء أو الرمادية الداكنة في المنام


السماء السوداء أو الرمادية الداكنة تدل على خيبة الأمل في السعي نحو تحقيق هدف بعينه فهو في منام العز باء فشل مشروع الخطوبة أو الزواج و قد تدل السماء السوداء على الخوف أو الهروب من مواجهة الواقع و لكنها كذلك ترمز لأيام صعبة تزول بسرعة تاركة الأمور على نحو أفضل أو أحسن.

السماء الخضراء و الصفراء أو الحمراء في المنام


ترمز السماء الخضراء في المنام إلى طريق الأمل و النجاح و هي تعبير عن سمو النفس و رفعتها أما السماء الصفراء فترمز للمرض أو الفقر في حين ترمز السماء الحمراء إلى الحرب أو الموت و قيل غلاء الأسعار أو الأزمات الاقتصادية الخانقة و السماء الوردية في المنام تدل على موت الحاكم أو الملك أو الرئيس و السماء البنفسجية تدل على الانغماس في اللهو وترك أمور أهم مثل العمل أو الدين. 

تفسير حلم السماء تنشق في المنام


إذا رأيت في منامك أن السماء انشقت و خرج منها شيئ مخيف دل ذلك على سوء العاقبة و العياذ بالله أما إذا رأيت السماء انشقت وظهر منها منظر بهيج حسن يسر الناظرين فتلك علامة حسن العاقبة أو الجزاء الحسن في الدنيا و الآخرة و في منام العز باء تعبر السماء المنشقة على قرب موعد الزواج أو الخطوبة و في منام الحامل إذا انشقت السماء عبرت على قرب موعد الولادة.

تفسير السماء المغيمة في المنام 


الغيوم في المنام تعبر على حالة من الشجن و هي رمز الأيام الحزينة و قيل هي دموع المرأة و أحيانا تدل على المرض أو الموت و من رأى في منامه أن السماء مغيمة فذلك تعبير صريح على وجود الكثير من المشاكل و الأحزان في حياته و ربما دل ذلك على دخوله فترة اكتئاب حاد قد تدوم لسنوات طويلة.

تفسير رؤية السماء الصافية في المنام


السماء الصافية في المنام ترمز إلى صفاء العقل و الذهن ووضوح الرؤية تجاه القرارات التي يجب اتخاذها في المستقبل. و هي علامة السمو الروحي و قوة الإيمان و هي رمز للنصر و بلوغ الأهداف و في منام العز باء ترمز السماء الصافية إلى القلب الطيب الذي بوسعه أن يحتويها طول العمر و بكل بساطة ترمز السماء الصافية إلى الحب و الود و كذلك الأخوة أو الصداقة و هي مؤشر خير لكل من نظر إليها في أحلامه.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد لكم مني أطيب الأمنيات دمتم أوفياء للموقع و السلام عليكم و رحمة الله.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...