الجراد و الجرادة في المنام : من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين



أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوعنا اليوم يتصل برؤية الجراد في المنام كما وردت في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام ، حيث نهتم في هذه المقالة بكل ما يتصل بحلم الجراد سواء بالنسبة للرجل أو العز باء أو المتزوجة وحتى الحامل. كما تتعرض هذه الرسالة أو المقالة إلى تفسير الجراد الميت ، و تأويل هجوم الجراد و كذلك أكله و غيرها من الظواهر التي يمكن للإنسان أن يراها في حلمه.

كيف فسر ابن سيرين رؤية الجراد في المنام؟


الجراد في المنام جند و عسكر فوضى و غوغاء بين الناس ، و يدل الجراد على الأمطار ، إذا تساقط من السماء على البيوت و المنازل ، و الجراد كذلك يرمز للعذاب و العناء و القحط و قيل الفقر و الحاجة .

الجرادة أو الجراد في حلم الأعزب و المتزوج


الجرادة في حلم الأعزب امرأة تجرده كل ما يملك و هي في حلم المتزوج تدل على زوجة عقيمة أو عديمة الفائدة . و الجراد مطر إذا نزل من السماء و هو مال إذا تساقط فوق السطح أو السقف و لكنه مال لا يثمر و يزول بسرعة و سرعان ما يتحول صاحبه من الثراء إلى الفقر و من الشبع إلى الجوع ...

الجرادة و الجراد في حلم الفتاة العز باء 


الجرادة في منام العز باء صديقة كثيرة اللغو لا تحفظ سرا و ولا تؤتمن كلامها في مراوغة و سلوكها فيه شبهة تسعى إلى السوء قبل الخير شحيحة في عطائها كثيرة الطمع تحب المال و لا تنفقه . أما الجراد الكثير فهو هم و عذاب و قيل ذنوب بلا توبة فإن نزل من السماء دل على رزق و إن هاجم الفتاة كان شرا و إن أكلته دل على زواج شره أكثر من منفعته و قتل الجراد حزن بقدر عدده و قيل الجرادة سنة سيئة و لكنها تنتهي بتحقق أمنية طيبة .

الجرادة و الجراد في منام المتزوجة


الجرادة في منام المتزوجة امرأة ماكرة حاقدة أو حسودة و قيل عجوز تسعى للفتن و التفرقة و أحيانا هي خادمة تسرق المال و الطعام و هي في العديد من الأحوال ترمز للغيرة و لكن الجراد في منام المتزوجة يدل على الحمل إن هي طبخته أو أكلته و ربما دل على سنة صعبة إذا رأته في منامها يهاجم البيت و أهله .

الجرادة و الجراد في منام الحامل 


الجرادة في منام الحامل تدل على مولودة أنثى أما الجراد الكثير فيدل على الولد و الرزق و كل حامل ترى الجراد في منامها ، تكون ولادتها سهلة و رزقها أو حظها جيد.

الجراد الأخضر و الجرادة الخضراء في المنام 


الجرادة الخضراء في منام الرجل امرأة صاحبة حكمة و هي فتاة ذات مال دون جمال و الجراد الأخضر للأعزب زواج أما الجرادة الخضراء في حلم العز باء فهي ترمز للحظ في حين يرمز الجراد الأخضر للنجاح في الممل . و الجرادة الخضراء في منام المتزوجة أو الحامل تدل على سنة مليئة بالخير و الجراد الأخضر في منام المتزوجة أو الحامل يدل على رزق وفير أو مولود ذكر .

الجرادة الميتة و الجراد الميت في المنام 


تدل الجرادة الميتة على سنة مليئة بالمصاعب في الرزق أو العمل و هي تشير إلى الفشل في الدراسة و الإخفاق في الامتحان كما تدل على موت قريب أو صديق و الجراد الميت يدل على موت الجنود في الحرب أو هو رمز الهزيمة في المعارك و القتال كما يدل على انتشار الفوضى و كثرة التسول و في أحيان أخرى يدل على فساد الحاكم أو الملك أو الرئيس و أحيانا تدل رؤية الجراد الميت على اكتساح البلد من قبل بلد آخر .

أكل الجراد في المنام


أكل الجراد في المنام يدل على صحة المريض و شفائه و قيل يدل على الفوز و النصر أو النجاح و إذا أكلت العز باء جرادا فإنها تتزوج و تترمل في نفس السنة و أكل الجراد من قبل الرجال مال و رزق يذهب بسرعة و أكل الجراد الأخضر نعم و أرزاق و خيرات و لكنها تخلف العداوة و الحقد و الطمع .

هكذا نأتي أيها السادة و السيدات الكريمات إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع تفسير آخر لحلم جديد حتى ذلك الحين أترككم في رعاية الله و حفظه و دمتم إخواني و أخواتي أوفياء لموقع تفسير الأحلام

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...