تفسير السلم في المنام كما ورد في كتاب ابن سيرين

أهلا و مرحبا بكم في موقع و مدونة تفسير الأحلام ، اليوم نقترح عليكم تفسير حلم السلم أو السلم في الرؤى و المنام كما ورد تفسيره في كتاب ابن سيرين، [مفسر الأحلام الشهير] فيما يلي نتعرض إخوتي و أخواتي إلى تفسير السلم في منام العز باء و كذلك في منام المتزوجة و الحامل كما تستوقفنا المقالة عند تفسير السلم الحديدي و كذلك دلالات و معاني السلم الخشبي في المنام. 


السلم في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين


السلم في المنام يفيد العلو و الترقية و الرفعة و هو علامة حظ جيد في أمور الرزق و يدل على المخاطر أحيانا و هو في حلم الرجل صديق و في حلم المرأة رجل قوي أو مكين فهو الأب أحيانا و في أحيان أخرى هو الزوج الكريم أو الوفي .

السلم في منام العز باء


إذا رأت الفتاة العز باء أنها تستعمل سلما للصعود فتلك علامة نجاح أو هي تحقق أمنية في قلبها في حين يدل النزول من السلم على الإخفاق أو الوصول إلى الهدف إذا كان سلم طائرة أو باخرة أو سفينة.

و السلم رجل إذا كان طويلا جدا و هو يعبر على الزواج و العشرة الطيبة أو الحسنة خاصة إذا كان السلم يصل بمنبر في مسجد أو مكان مرتفع تلقى من فوقه الخطب .

و السلم الذي يصل بسطح المنزل علامة خير فهو يدل على علو مكانتها بين الناس أو ترقيتها في العمل.

السلم في منام المتزوجة


السلم في منام المتزوجة يدل على الأمان إذا كان سليما و هو يدل على المخاطر إذا كان مكسورا مثله في ذلك مثل المصعد و الدرج أو الجسر كما سبق و ذكرنا ذلك في مقالات سابقة. و السلم علامة حظ و نجاح و أحيانا يرمز إلى طريق الرزق أو نجاح الأبناء. و نزول السلم يدل على الطلاق أو الهجر و الفراق و ربما دل عل سفر.

السلم في منام الحامل


السلم في منام الحامل يرمز إلى سلامة الجنين أو قرب موعد الولادة و السلم الحديدي يرمز إلى مولود ذكر . و السلم الخشبي يدل على رزق قريب .

السلم في منام المطلقة


يدل السلم في منام المطلقة على الخير و هو مؤشر حياة جديدة و سعيدة و صعود السلم ترقية في العمل و النزول يرمز إلى التغيير سواء في مجال السكن أو العمل.

السلم في منام الأرملة


بالنسبة للأرملة صعود السلم يرمز إلى تجاوز الصعاب و رحلة الحزن الطويلة و نزول السلم يفيد الاستقرار و الأمن و خاصة السلامة.

السلم الحديدي في المنام


يرمز السلم الحديدي إلى طريق العمل الناجح و الحظ السعيد و خاصة المال الوفير و هو في منام العز باء زوج و في منام الحامل مولود ذكر .

السلم الخشبي في المنام


السلم الخشبي في المنام يدل صعوده على السفر الطويل و البعيد و الرزق الصعب أو ندرة الموارد و نزوله يدل على سوء معاملة الأهل أو العشيرة و هو غالبا ما يدل على المرض أو الموت إذا كان مكسورا.

السقوط من فوق السلم في المنام


يدل السقوط من فوق السلم في المنام على الأخبار السيئة و هو دليل و جود نزاع أو منافسة بين الإخوة أو الأهل و ربما دل عل فسخ الخطوبة و أحيانا يدل على المرض أو الموت.

هكذا نكون قد أتممنا بعون الله مقالة اليوم نلتقي إن شاء الله في موعد قريب حتى ذلك الحين أتمنى لكم أوقانا طيبة دمتم في رعاية الله .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...