الشجرة في الرؤى و المنام تفسير الحلم لابن سيرين

مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، الحلم الذي سوف نتناوله بالتفسير في هذه المقالة هو الشجرة في المنام كما وردت في تفسير الأحلام لابن سيرين ، و ذلك سيقودنا طبعا لتفسير الشجرة الطويلة في المنام و كذلك الشجرة الخضراء سواء بالنسبة للعز باء أو المتزوجة أو الحامل.

الشجرة في المنام: تفسير ابن سيرين


ترمز الشجرة في المنام للرجل و المرأة على حد السواء. و الشجرة الطيبة ترمز للكلمة الطيبة و كذلك الرجل الصالح و هي كذاك ترمز للعمل الصالح الذي يأتيه صاحب الرؤيا أو الحلم. أما مشاهدة الأشجار الخضراء المورقة أو اليافعة في الحلم فهي دلالة صريحة على حياة مزدهرة و سعيدة و الشجر الجاف في المنام تعبير على الجفاء و الوحدة و الملل و كذلك الفشل و السقوط من فوق شجرة معناه متاعب في الطريق أو إخفاق في امتحان أو فراق . و زراعة الشجرة أو غرسها في المنام يفيد مشروع زواج ناجح و قيل سفر فيه مال و حظ و إذا رأيت نفسك في المنام تسقي شجرة فتلك عبارة حب تقولها لمن تعشق أو مودة تسديها لشخص أو كفالة و قيل حمل للمتزوجة و الله أعلم.

الشجرة في منام العز باء


ترمز الشجرة في منام العز باء إلى الرجل الطيب الصالح الذي ينوي الزواج بها ، فإن كانت الشجرة التي رأتها العز باء أو الفتاة طويلة ذات أوراق خضراء دلت على زوج متيسر الأحوال صالح في دينه و دنياه أما الشجرة اليابسة بلا أوراق أو الجافة دلت على سنة مليئة بالإخفاقات و سوء الحظ . و العز باء التي تقطف ثمار شجرة تستأثر بقلب الرجل و العز باء التي تغرس شجرة أو تزرعها تكون سنتها مليئة بالمفاجآت السارة أما التي ترى في حلمها أنها تسقي شجرة فإنها تعيش حالة من الاستقرار العاطفي و التوازن النفسي لأن الماء في المنام أمن و أمان.

الشجرة في منام المتزوجة و الحامل و كذلك المطلقة أو الأرملة



الشجرة في منام المتزوجة ترمز إلى زوجها و الشجرة في منام الحامل ترمز لحملها فإن كانت خضراء دلت على مولود ذكر أو ولادة دون آلام و الشجرة في منام الأرملة حياتها فإن رأتها في منامها خضراء دلت على زواج آخر و الشجرة الجافة تعبير عن الحزن أما في منام المطلقة فالشجرة الخضراء ترمز إلى تجدد الحياة إما بعودتها لطليقها أو هي تتزوج ثانية و تكون أسعد بزواجها الثاني.

الشجرة الخضراء و الطويلة في المنام


ترمز الشجرة الخضراء الطويلة في منام الرجل إلى العمر الطويل و السعادة فهي علامة على وفرة فرص العمل و الرزق و المال . و الشجرة الطويلة الخضراء في منام المرأة رجل مقتدر كريم طيب القلب و الخلق و هو كذلك زوج المستقبل أو فارس الأحلام بالنسبة للبنت أو الفتاة العز باء و رؤية الشجرة الخضراء الكبيرة أو الطويلة من الرؤى التي تبعث على التفاؤل و الخير و ربما دلت على أمنية تتحقق أو هدف منشود في الحياة بات قريبا .

تفسير قطع الشجرة أو الأشجار في المنام


من رأى في منامه أنه يهوي بفأسه على شجرة فقطعها فإنه يقطع صلته بصديق أو هو لا يصل الأرحام . وربما طلق زوجته و قيل يظلم نفسه و الذي يرى في منامه أنه يقطع العديد من الأشجار فإنه يولى على أمر و لا ينجزه أو يقطع على نفسه عهدا أمام الناس و يخونه و قيل يرتكب الإثم أو يعصي والده أو والدته و قيل كذلك يموت غريبا و الله أعلم.


بهذا نكون إخوتي و أخواتي قد أتممنا موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع حلم جديد و حتى ذلك الحين أتمنى لكم أطيب الأوقات و أسعدها و دمتم في رعاية الله وحفظه.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...