تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة



أهلا و مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، نواصل إخواني و أخواتي تفسير كل ما يتعلق بالذهب و الفضة و الحلي و الجواهر من خلال ما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين . أما موضوع اليوم فهو تفسير الخاتم في المنام ، حيث نتعرض إلى كل ما يتعلق به في الرؤى أو الأحلام ، سوف نكتشف تفسير الخاتم في المنام للعز باء و المتزوجة و كذلك الحامل . و سوف تطلعنا هذه المقالة على أهم الرموز و الدلالات لوضع الخاتم في الإصبع أو اليد ثم مدلول شراء الخاتم أو بيعه و كذلك إضاعة الخاتم في المنام أو نسيانه . و العديد من المظاهر الأخرى . نترككم إخوتي و أخواتي لقراءة المقال عسى أن تجدوا فيه المعلومات الضرورية لتفسير حلمكم.

الخاتم في المنام تفسير ابن سيرين


الخاتم في المنام يدل على يملكه الإنسان أو ما يقدر عليه، فمن أعطي خاتما أو اشتراه أو وهب له نال سلطة أو نفوذا . لأن الملك سليمان عليه السلام كان خاتمه رمزا لملكه . و الخاتم قد يدل في المنام على الممتلكات من دور و عقارات و منازل ، و فص الخاتم يرمز إلى أبواب الرزق و المنافع أو الخيرات ، و قد يدل على امرأة يتزوجها الرائي فيملك عصمتها، و فص الخاتم يشير كذلك إلى جمال وجه المرأة. و الخاتم في المنام خاتمة حسنة للصالح و الزاهد و المتعبد المتدين ، ومن رأى في منامه أن الرسول صلى الله عليه و سلم يعطيه خاتما أو يلبسه خاتما في يديه فتلك بشارة عظمى ، ينال على إثرها صاحب الرؤيا علما ، و كل هذا التأويل من ابن سيرين فهو مقتصر على خاتم الفضة ، أما خاتم الذهب فلا خير فيه ، و كذلك الخاتم من الحديد لأنه حسب نفس المفسر حلية من حلي النار ، و الخاتم من معدن النحاس لا خير فيه كذلك لما في لفظه من كلمة نحس ، و ما يصنع منها من خواتيم الجن ، نعوذ بالله من الشر كله .

يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير : الخاتم يدل في المنام على الولد و المرأة أو شراء دار أو وسيلة نقل أو مال أو وظيفة أو مركزا مرموقا أو منصبا في الدولة ، و إن كان الخاتم من ذهب فهو للرجل ذل ، و يضيف ابن سيرين فيقول: من رأى أنه يلبس خاتما من حديد فذلك يدل على خير آت بعد مشقة و تعب ، و إن كان الخاتم من ذهب و له فص ، فإنه جد ، و أما الخاتم المصنوع من العاج فمحمود للنساء فقط.

الخاتم في المنام : سلطان كبير ، وحلقة الخاتم أصل الملك ، و فص الخاتم هيبة ، و الخاتم رمز الأمر أو القرار ، و النقش على الخاتم أو الخاتم المنقوش فهو أمنيات تتحقق ، فمن رأى أن الملك أو الرئيس طبع بخاتمه نال منه سلطانا ، لأن الطابع أقوى من الخاتم . و من رأى أنه لبس خاتما من فضة فإنه يملك سلطة أو نفوذا ، ومن رأى أنه يختم بخاتم الخليفة فإنه ينال ولاية عظيمة. 

ومن وجد خاتما في المنام أصبحت لديه أموال من العجم أو صار له و لدا أو تزوج ، و من رأى أن فص خاتمه قد تخلخل أشرف حكمه على العزل ، فإن رأى فصه سقط مات و لده أو ذهب بعض ماله. و من انتزع خاتمه و كان حاكما فذلك يدل على عزله أو ذهب ملكه أو طلاق زوجته . و ذلك للمرأة موت زوجها أو أقرب الناس لها ، و يقول ابن سيرين : ان الخاتم إذا لبسه الإنسان تجدد له شيء مما ينسب إلى الخاتم ، ومن رأى في منامه أن حلقة خاتمه تتكسر أو تضيع و بقي الفص فإن ذالك يدل على ذهاب السلطة و بقاء الاسم أو الذكر الحسن.

الخاتم من الذهب في تفسير الأحلام بدعة و مكروه في الدين وهي يعبر عن الخيانة أو الظلم ، و الخاتم من الحديد فهو سلطان شجاع أو تاجر ذكي . و الخاتم من الرصاص حكم فيه ضعف ، و الخاتم ذو الفصين سلطة ظاهرة و أخرى خفية ، و إن كن صاحب ذلك الخاتم ذو الفصين تاجرا كان الخاتم تعبيرا عن الربح. أما إذا كان صاحبه عالما فإن أصحاب الدين و الدنيا ينتفعون بعلمه.

و الخاتم الضيق يدل على الراحة و الفرج ، و من استعار خاتما فإنه يملك في غير أرضه ، و من وجد خاتما منقوشا فإنه يملك شيئا لم يملكه أبدا، مثل المنزل أو السيارة أو امرأة أو ولد. و إن رأى في منامه خواتيم تباع في السوق فهو يبيع أملاك الأسياد من الناس. أما الذي يرى في منامه كأن السماء تمطر خواتيم ، فإن في تلك السنة يولد له بنون ، و الخاتم في منام المسلم إمرة. و خاتم الذهب امرأة قد ذهب مالها .

ومن تختم بخاتم في خنصره ثم نزعه عنها و أدخله في إصبع آخر فإنه يقود على زوجته أو يدعوها للرذيلة ، أما الذي يرى أن خاتمه الذي كان في خنصره مرة في بنصره و مرة في الوسطى من غير أن يحوله فإن صاحبته تخونه ، و من باع خاتمه بدراهم أو دقيق أو سمسم فإنه يفارق زوجته بكلام حسن أو مال حسب ما أفادنا به ابن سيرين .

فص الخاتم في المنام أو تفسير الأحلام يرمز للولد فإن كان فص الخاتم من جوهر فإنه يدل على سلطان مع جاه و نفوذ و كذلك مال كثير وولد ذكر و عزة بين الأهل و العشيرة و الأصحاب. فإن كان فص الخاتم من زبرجد فإن كان صاحب الرؤيا سلطانا فإنه شجاع و مهيب قوي صاحب قيادة ، فإن كان في الولد فإنه يكون راجح العقل كيسا سديد النظر ، و إن كان فص الخاتم خرزا فتلك علامة ضعف السلطة أو مهانة الحكم ، و إن كان فص الخاتم ياقوتا أخضر أو من الماس فإنه ينجب ولدا مؤمنا عليما و ذكي ، و الخاتم في المنام من الخشب يدل على امرأة منافقة أو ملك قائم على نفاق و زيف ، فإن أعطيت المرأة خاتما فإنها تتزوج أو تلد .

يروي المفسرون أن رجلا سأل ابن سيرين فقال : رأيت في منامي كأن خاتمي انكسر ، فأجابه ابن سيرين إن صدقت الرؤيا طلقت زوجتك ، فلم يلبث ثلاثة أيام حتى طلق زوجته.

و سأل رجل آخر ابن سيرين فقال: رأيت في منامي كأن في يدي خاتما أختم به أفواه الرجل و أرحام النساء فقال : أنت رجل مؤذن تؤذن في غير الوقت في شهر رمضان فتحرم على الناس الطعام و المباشرة.

و من رأى في منامه أنه ختم لرجل على طين فإن المختوم له ينال سلطانا من صاحب الخاتم و من رأى أن ملكا أو سلطانا أو رئيسا أعطاه خاتمه فلبسه و كان أهلا لذلك نال سلطانا و إذا رأت المرأة في منامها أنها تبيع خاتمها فإنها تفارق زوجها و الله أعلم.

تفسير الخاتم في المنام للعز باء


يرمز الخاتم في منام العز باء إلى الشريك أو الخطيب أو الحبيب ، فإن كان ذهبا دل على ذهابه أو فراقه و إن كان فضة دل على الزواج و إن كان مرصعا بالماس أو الياقوت فهو رجل ذو علم أو نفوذ أو سلطة و إذا كسر الخاتم في منام العز باء فتلك علامة فراق الحبيب أو فسخ خطوبة ، و إن فقدت العز باء خاتمها في المنام فإنها تفقد حبها أو يهجرها صديقها و أضاعت خاتمها أو نسبته فتلك علامة هجر أو خصومة أو شيء من هذا القبيل . أما إن لبست خاتما في المنام أو رأت أحدا يعطيها أو يسلمها خاتما فإنها بذلك ترجو زواجا قريبا.

تفسير الخاتم في المنام للحامل


الخاتم في منام الحامل يدل على جنس المولود فإن كان الخاتم ذهبا دل على الذكر و إن كان خاتما من فضة دل على الأنثى و الخاتم المرصع بالماس أو الياقوت ولد حسن المنظر و مستقبله مباركا فتسعد به الحامل كل سعادة .

تفسير الخاتم في منام المتزوجة


إذا رأت سيدة متزوجة في منامها أن أحدا يلبسها خاتما فتلك علامة رزق أو مال تصيبه من ذلك الشخص، أما إذا رأت السيدة المتزوجة أن زوجها يعطيها خاتما أو يلبسها إياه فتلك علامة من علامات الحمل ، و المتزوجة التي تضيع خاتمها أو تبيعه أو تفقده بأي شكل من الأشكال فهي بذلك تفارق زوجها .

سرقة و ضياع و اختفاء الخاتم في المنام 


كل شخص يرى في منامه أن خاتمه سرق منه فتلك علامة فقدان شخص عزيز أو قريب و كل شخص يضيع خاتمه فإنه يفقد شيئا من ماله و كل شخص في المنام يسرق خاتم غيره فإنه يستولي على ماله أو ملكه أو زوجه.

شراء الخاتم و لبسه في المنام


إذا رأيت في منامك أنك تدخل محل بيع المجوهرات لتشتري خاتما فإن كنت أعزب تتزوج و إن كنت متزوجا ترزق ولدا أو بنتا و شراء الخاتم للتاجر ربح و للطالب نجاح و للمريض شفاء و بيع الخاتم في المنام يؤول بالفراق أو الخسارة و لبس الخاتم في المنام يفيد زواج الرجل و المرأة على حد السواء.

أما إذا رأيت في منامك أنك تغسل خاتمك بالماء فتلك علامة على شروعك في التدين و خلع الخاتم في المنام أو نزعه تدل على الفرقة أو الشجار أو الوقوع في الأزمات و إن رأيت في منامك أن أحدا يفتك خاتمك فتلك علامة هزيمة و من يضربك بالخاتم تصيب منه مالا أو ثروة أو تستفيد من سلطته أما الذي يرى في منامه كأنه يأكل أو يبتلع خاتمه فإنه يضر نفسه بفعل سيئ أو قبيح أو هو يدفع نفسه للمهالك و من رأى في منامه كأن خاتمه يحترق أو يذوب في النار بمعنى ينصهر فيها فإنه يفقد مجدا أو مكانة عظيمة.

نأتي إخوتي وأخواتي الكريمات إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، أشكر اهتمامكم و متابعتكم ، نلتقي بإذن الله مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد تقبلوا مني خالص الأمنيات و في رعاية الله و حفظه. 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...