الجبل في المنام كما ذكره ابن سيرين في تفسيره للأحلام

إخواني و أخواتي مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، موضوع هذه المقالة يتلخص في عرض تفسير دقيق و شامل لرؤية الجبل في المنام و ما يتصل بهذه الرؤيا من تفاصيل تتعلق بصعود الجبل أو النزول منه سواء بمشقة أو سهولة و غيرها من الجوانب التي يمكن لنا رؤيتها في منام الجبل ، علما أن أصل التفسير مأخوذ من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين . أترك حضاراتكم لمتابعة الموضوع الذي نرجو أن يحظى بإعجابكم و رضاكم.

الجبل في المنام : تفسير ابن سيرين 



الجبال العالية في المنام ، دليل على الآمال العظيمة التي تجيش في نفس الرائي و مهجته . أما تسلق الجبال في الحلم أو المنام فيدل على ما ينتظر صاحب الرؤيا من نجاح أو ثروة . ورؤيتك لشخص غيرك يتسلق الجبل فمعناه سماعك لأخبار طيبة و حسنة ، و الجبل العالي الأبيض في المنام دليل هدوء الأحوال أو قدوم السعادة المنتظرة . و الجبل الأصفر يدل على الاستقرار و الجبل المتغير معناه تغير في الحياة و الجبل الصعب رمز المشقة و العناء في بلوغ الأهداف أو تحقيق المنى .

الجبل في منام العز باء


الجبل في منام البنت أو العز باء تعبير عن الرجل القوي المكين ذو السلطة أو النفوذ صاحب المال قوي البنيان ، فهو إما يكون رمزا لزوجها في المستقبل أو رمزا لوالدها أو أي رجل قريبا منها تعتد به و تعتبره فارس أحلامها . فإن هي صعدت الجبل حتى تصل إلى قمته فتلك علامة زواجها فإن كان صعودها بسهولة كانت تلك علامة حظها الوفير أما صعودها الجبل بصعوبة أو مشقة أو عناء فذلك يدل في الحلم أنها ستواجه صعوبات كبيرة قبل الزواج و إن تزوجت يكون زوجها عنيدا أو بخيلا أو صاحب طبع متبدل أي صعب المراس و في عشرته تشهد العديد من الظروف القاسية منها ما يتعلق بالرزق و منها ما يتعلق بالأبناء و تربيتهم .

الجبل في منام المتزوجة و الأرملة و المطلقة و الحامل


الجبل في منام المتزوجة يرمز لزوجها فإن هي شهدت نفسها تصعده أو تتسلقه بسهولة كان أمرها صالحا في كل الأمور . و إن هي رأت في منامها أنها تتسلق الجبل بصعوبة دل ذلك على وجود متاعب و هموم في بيتها . أما بالنسبة للمطلقة فالجبل يرمز لحظها السعيد في العثور على شريك جديد و بناء حياة جديدة ملؤها الخير و الجبل في منام الأرملة يرمز لصبرها فإن هي صعدت الجبل بسهولة ثم جلست في أعلاه أو قمته دل ذلك على تجاوزها محنة الموت أو فقدان زوجها . أما إن رأت الأرملة أنها تجد صعوبة في تسلق الجبل فذلك يدل على صعوبة تجاوزها لمحنتها . و المرأة الحامل التي ترى الجبل في منامها فتصعده بسهولة أو تنزل من أعلى قمته بيسر فذلك يدل أولا على سلامة الجنين و سهولة الولادة و ربما دل الجبل على مولود ذكر .

صعود الجبل بسهولة في المنام


إذا رأيت نفسك في المنام تصعد جبلا شاهقا و تتسلقه بسهولة حتى تصل إلى قمته فذلك يدل على مواجهتك للأمور الأكثر تعقيدا بثبات و عزيمة و صبر و أنك بالتالي سوف تحظى بالنجاح و أن الحظ سيحالفك في كل أمر من أمور دنياك . 

يدل صعود الجبل بسهولة في منام المريض على تجاوزه لمحنة المرض و تماثله للشفاء ، و صعود الجبل بسهولة في منام الأعزب قد يفيد الزواج خاصة إذا رأى في منامه أنه يتسلق الجبل مع فتاة أو امرأة أو إذا رأى نفسه في المنام يجلس على قمة الجبل .

إذا كنت طالبا أو تاجرا أو لديك أي نشاط تسعى من وراءه إلى الكسب أو الفوز أو الربح أوالنجاح فإن تسلق الجبال العالية و الشاهقة بواسطة الحبال أو دونها ، تدل على بلوغك الهدف المنشود دونما تعب و لا عناء .

صعود الجبل أو الجبال بصعوبة و مشقة في المنام


يدل صعود الجبل بصعوبة و مشقة على الجهد الذي يبذله صاحب الرؤيا في حياته لبلوغ هدف منشود فإن كان الأمر يتعلق بالمال أو الرزق دلت الرؤيا على استحالة جمعهما في الوقت الراهن أما الأمر إذا كان متعلقا بالزواج فإن رؤيا صعود الجبل بصعوبة و مشقة تدل على ضعف الشخص و قلة حيلته إزاء ما يتطلبه الزواج من شروط . و أحيانا يدل صعود الجبل بصعوبة على العناء الذي قد يعانيه المسافر في سفره أو المريض في مرضه .

تفسير صعود الجبل بالسيارة في المنام


إذا رأيت في منامك أنك تصعد جبلا بواسطة سيارة عادية أو رباعية الدفع مثلا، فذلك يدل على توفر الفرص لديك لتجاوز أي مرحلة من مراحل الحياة مهما كانت صعوبتها و الحلم يدل على و جود الأسباب التي تدفعك للتألق . و ربما دلت الرؤيا على الأمان في الرزق و السعي و السيارة في المنام عموما رؤيتها تعد فألا حسنا سواء كان ذلك في حلم الرجل أو المرأة .

تفسير الجلوس على الجبل في المنام


بالنسبة للبنت غير المتزوجة أي العز باء فإن جلوسها على الجبل يفيد زواجا قريبا أو سعيدا . و بالنسبة للمتزوجة فإن جلوسها على الجبل يفيد حملا قريبا أما الرجل الذي يرى في منامه أنه يجلس على جبل فذلك يدل على جمعه ثروة طائلة أو هو يتربع على عرش مؤسسة أو شركة أو إدارة .

بهذا نكون قد أتممنا تفسير حلم الجبل ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام . حتى ذلك الموعد أترككم في رعاية الله و حفظه راجيا من القدير أن يمتعكم بموفور الصحة و العافية .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...