تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

إخوتي و أخواتي مرحبا بكم في مدونة و موقع تفسير الأحلام ، يسعدني أن ألتقي بكم مع موضوع أو حلم جديد و هو تفسير الحلق أو القرط في المنام استجابة لطلب العديد من مستخدمي الموقع و خاصة منهم المتابعين للموقع على صفحته في الفايسبوك . المهم أننا سنتطرق إلى تفسير : الحلق الذهب في المنام و كذلك شراء الحلق و ضياعه حسب تفسر ابن سيرين و سوف نخصص جزءا هاما من هذه المقالة لنشرح فيه رؤية العز باء و المتزوجة و كذلك الحامل للقرط في منامهن. أتمنى لكم متابعة جيدة للمقال .



القرط أو الحلق في المنام : تفسير ابن سيرين 


القرط أو الحلق في الأذن : القرط للرجال يدل على سماع الأخبار و هو متصل بكل ما له علاقة بعذب الغناء و الموسيقى أو عذب القول مثل القرآن أو دونه من الكلام مثل الشعر و الزجل و غيرهم . و الحلق أو القرط من الذهب يدل على ولادة الذكور ، و إذا كان القرط أو الحلق من فضة فهو يدل على ولادة أنثى .

ومن رأى في منامه امرأة في أذنيها قرط أو حلق أو شنف ، فإن تجارته تكون رابحة و صناعته تكون رائجة و علمه يطلب و خبرته تصبح ذات صيت عال أو شهرة و نجاحه يتجاوز الحدود. و ترمز الأذن التي يوضع عليها أو فيها الحلق إلى النساء . فإن رأى في أذنيه قرطين أو حلقين مرصعين باللؤلؤ ، فإنه يصيب من الدنيا زينتها و جمالها لأن اللؤلؤ و المرجان في تفسير الأحلام يدلان على كل جميل ، و يضيف ابن سيرين بأن الذي يضع قرطا في أذنيه يتعلم تجويد القرآن أو يحفظه أو يتلوه بصوت رائع و بديع. و الحلق الفضة يدل كما قلنا للبنت دون الولد . أما المرأة الحبلى أو الحامل إن هي رأت نفسها تضع قرطا من الذهب فمولودها بإذن الله يكون ذكرا. القرط و الحلق للرجال و النساء سواء ، و إن كان القرط ذهبا فقد يدل على فنان أو مغن و إن كان من فضة فهو يدل على حافظ للقرآن أو منشد أو مقرئ .

روي أن شخصا جاء إلى ابن سيرين ، فقال له: رأيت في منامي كأن في أحد أذني قرطا و هو يقصد الحلق، فأجابه ابن سيرين قائلا : كيف غناؤك فقال : إني لحسن الصوت و الله.

تفسير القرط أو الحلق في المنام للعز باء


القرط من الذهب في منام العز باء يدل على الزواج أو قرب موعده و القرط من الفضة يدل على خطوبة . و نزع القرط من أذن العز باء يدل على توتر في العلاقات العاطفية. أما ضياع الحلق فهو دليل على فراق أو غربة و سرقته في المنام تفيد سماع أخبار سيئة أو حزينة و نسيان القرط في المنام يدل على حدوث أمور جديدة قد تعكر صفو الأجواء في العمل أو العاطفة.

تفسير الحلق أو القرط في منام المتزوجة 


القرط أو الحلق الذهبي في منام المتزوجة حمل و الفضي رزق و خلع القرط توتر في العلاقة الزوجية و نسيان الحلق في المنام يعبر على وجود مشاكل فعلية للمتزوجة في بيتها ، و سرقة القرط في منامها تعب أو هموم متراكمة . و شراء القرط محبة و بيعه فراق . أما المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها يعطيها قرطا هدية أو يهديها حلق فتلك علامة حمل بمولود ذكر إن كان من الذهب و هو أنثى إذا كان من الفضة .

تفسير الحلق أو القرط في منام الحامل


أما القرط في منام الحامل فهو يدل كذلك على جنس المولود فإذا كان الحلق من ذهب دل على مولود ذكر ، و أما إن كان الحلق من فضة فهو يدل على مولودة أنثى أو بنتا جميلة تكون بقدر جمال الحلق في الأذن .

ضياع القرط أو الحلق في المنام


يدل ضياع القرط أو الحلق على ضياع أمور كثيرة مناها ضياع النفس في متاهات الدنيا أو فقدان شخص عزيز أو مرض شخص قريب و من المفسرين من يذهب إلى تأويل ضياع القرط بكثرة الشجار أو المشاكل و من المفسرين من يعتبره مؤشرا على قلة الاهتمام بالعائلة أو صلة الرحم . و قيل سقوط الذوق الشخصي فيما هو سوقي من سماع و قراءة و منهم من يعتقد أن ضياع الحلق و فقدان القرط أو سرقته أو نسيانه يدل على المشاكل المالية مثل الصراع على الميراث أو النفقة أو كل ما هو صراع سببه المال بين الإخوة و الأزواج .

شراء الحلق أو القرط في المنام


يدل شراء القرط في المنام على أمور حسنة كثيرة منها ما يؤول بالزواج إذا كان الرجل أعزيا أو الفتاة عزباء و منها ما يدل على الحمل إذا كانت المرأة متزوجة و يدل شراء القرط على العمل و الرزق و كذلك النجاح و ذلك يدل أيضا على الشفاء من مرض و كثيرا ما يدل شراء الحلق على عودت المسافر و المغترب و لقاء شخص عزيز.

بهذا نكون إخوتي و أخواتي الكريمات قد وصلنا إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام . لقاؤنا بإذن الله يتجدد مع تفسير جديد حتى ذلك الموعد أتمنى لكم كل الخير و السعادة و أدعو ربي أن يعطيكم خيرا ما تتمنون و أن يتم عليكم نعمته بالبركات و أن يسدد خطاكم لما فيه خير لكم .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...