الجسر في المنام كما ورد في تفسير الأحلام لابن سيرين

أيها الإخوة و الأخوات مرحبا بكم من جديد في تفسير الأحلام ، نلتقي و إياكم مجددا لنفسر اليوم حلم الجسر أو رؤية الجسر في المنام. تم اختيار هذا الموضوع استجابة طلب العديد من إخواننا و أخواتنا أعضاء صفحتنا على الفيسبوك ، لهذا نشرع اليوم في تقديم تفسير مفصل و دقيق لمعنى الجسر في المنام و فق النظرية الإسلامية التي بنهجها إبن سيرين أو النظرية الحديثة التي يتبعها فرويد و في كلتا الحالتين سوف نتعرض إلى تفسير عبور الجسر في المنام و كذلك السقوط من الجسر في المنام لكل من العز باء و المتزوجة و كذلك الحامل و الأرملة و المطلقة . أتمنى أن أكون و فقت في اختيار الموضوع و الآن أنركم لكم المجال لقراءة المقال .



تأويل ابن سيرين للجسر في المنام:


إذا رأيت في منامك أنك تجتاز أو تعبر جسرا فذلك يدل على تغير سوف يطرأ على حياتك العملية أو العامة حيث من الممكن أن يكون التغيير إيجابيا إذا كان الجسر ممتدا بين شاطئين أو ضفتين بكيفية سليمة أما عبورك لجسر مكسور يعتبر في تفسير الأحلام لدى ابن تحذيرا من عدو أو أمر فيه سوء على وشك الحدوث و يضيف ابن سيرين بأن رؤية انهيار الجسر تعبر على الفشل أو الموت أو الطلاق.

عبور و اجتياز الجسر في المنام 


إذا كان الجسر الذي تعبره في منامك مرتفعا أو عال فهو يدل على مرحلة حاسمة في حياتك فإن كنت أعزب دل ذلك على زواج قريب أو بعيد حسب طول الجسر و امتداده . أما العز باء إذا رأت في منامها أنها فوق جسر فذلك يدل على مخاوفها الكامنة في عمق الذات و حاجتها إلى الأمان . في حين يدل عبور أو اجتياز الجسر في المنام للمتزوجة على تغيير عميق في حياتها وهو في المحصلة تغيير ايجابي في الزق و مصادره أو في الأبناء أو فيما يتصل بالحياة الأسرية و استقرارها . أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تعبر جسرا أو تجتازه بسهولة فذلك يعتبر في تفسير الأحلام مؤشر ولادة طبيعية و ميسرة و قد يفيد الجسر بأن الجنين أو المولود سيكون ذكرا . و بالنسبة للمطلقة فإن رؤيتها لعبور الجسر دليل على أنها تتجاوز محنة الطلاق و أن حياتها في المستقبل ستكون بفضل الله و عونه أحسن بكثير و قيل إن عبور المطلقة للجسر في المنام يدل على زواج جديد . أما بالنسبة للأرملة التي فقدت زوجها حديثا فإن عبورها للجسر في الحلم يدل على تجاوزها لمحنة الحزن و ألم الفراق و قد يرمز الجسر هنا إلى حسن خاتمة الميت إذا ما رأته يعيره بسرعة و نجاح .

الجسر المرتفع أو العالي و المعلق في المنام


الجسر العظيم أو الكبير و الطويل و الذي يكون مرتفعا جدا و شديد العلو فإن رؤيته في المنام تعبر على المراحل الحرجة أو الخطيرة في حياتنا فإن الجسر المعلق يرمز للامتحان و خاصة امتحان الباكالوريا بالنسبة للطالب و التلميذ . و الجسر العال في منام الرجل يفيد إقدامه على مسألة فيها مخاطرة مالية أو هو يشرع في إنجاز شيء سوف يترك آثار ايجابية . و الجسر المرتفع في منام الفتاة غير المتزوجة أي العز باء يرمز إلى رجل ذو مكانة عالية في العلم أو المعرفة . و الجسر العالي أو المرتفع أو المعلق في منام المتزوجة يرمز إلى حصانة البيت و خلوه من المشاكل و يرمز كذلك إلى الأمان في المال و الرزق . و الجسر المرتفع أو العالي أو المعلق في منام الحامل دليل ولادة مباركة أو ميسرة و هو في منام المطلقة يرمز لطليقها و استحالة العودة إليه . أما في منام الأرملة فالجسر العالي و المرتفع أو المعلق يشير إلى مكانة زوجها المتوفى و آخرته الحسنة و الله أعلم .

تفسير سقوط الجسر أو انهياره في المنام


سقوط الجسر في المنام يعبر على انهيار العلاقات الإنسانية و انقطاع سبل التواصل بين الناس كما يفيد سقوط الجسر انقطاع صلة الرحم . أما الرجل الذي يرى جسرا معلقا يسقط أو ينهار فتلك علامة فشله في إدارة شؤونه و بالنسبة للعز باء فإن سقوط الجسر في المنام يؤكد انهيار علاقة عاطفية و في منام المتزوجة يرمز سقوط الجسر إلى تفاقم المشاكل الزوجية علاوة على إمكانية وفاة شخص قريب و يدل سقوط الجسر في منام المطلقة على استحالة العودة للطليق و في منام الأرملة على انهيار موارد الرزق بعد وفاة الزوج أو انقطاع السؤال عنها من قبل الأهل أو الأقارب و الأبناء .

تفسير السقوط من الجسر في المنام


السقوط أو الوقوع من الجسر في المنام ، يفيد حدوث الأزمات و المشاكل المالية بالنسبة للرجل و إذا رأى طالب أو تلميذ أنه يسقط من فوق الجسر فتلك علامة فشل في الامتحان أو الدراسة و في منام العز باء يرمز سقوطها من فوق جسر عالي أو مرتفع أو معلق إلى و وقوعها في خطإ كبير قد يؤدي إلى فقدانها شيئا عزيز أو ثمين و إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسقط من فوق جسر فتلك علامة حدوث أمر فيه مشقة و تعب لها كفشل الأبناء في الدراسة أو وقوع الزوج في أخطاء كبيرة بالنسبة للمطلقة سقوطها من فوق جسر يترجم إحساسها العميق بالندم أما بالنسبة للأرملة فإن سقوطها من فوق جسر في المنام يكس مخاوفها نتيجة فقدان الزوج وإحساسها العميق بالحزن,. و الحامل التي ترى في منامها كأنها تسقط من فوق جسر عالي و معلق فتلك مخاوف طبيعية من إسقاط الجنين .

الجسر المقطوع في المنام


يرمز الجسر المقطوع في المنام إلى انقطاع سبل التعايش بين الأهل و إلى انقطاع موارد الرزق و إلى انقطاع النسل أو استحالة الإنجاب فالجسر المقطوع في منام الرجل يفيد تركه للعمل أو الوظيفة ، و الجسر المقطوع في منام العز باء يفيد انقطاع سبل التفاهم مع الشريك أو الحبيب أو الخطيب ، و الجسر المقطوع في منام المتزوجة قد يفيد نهاية العلاقة الطبيعية مع الزوج و في منام المطلقة يدل الجسر المقطوع على نهاية تجربة الزواج و أنها ستظل دون شريك طيلة حياتها و نفس المدلول نجده لدى الأرملة.

الجسر الذي يعبر أو يشق البحر في المنام


إذا رأيت جسرا فوق البحر في المنام فتلك علامة سفر بالنسبة للرجل و المرأة على حد السواء . و قد يدل الجسر الممتد فوق البحر على الرزق و الزواج بالنسبة للأعزب أو العز باء . أما الجسر المعلق فوق النهر فهو يدل على عمر طويل أو مديد و حياة مليئة بالسعادة و كذلك الحظ الوفير و المال و في أحيان أخرى يرمز للنجاح في التواصل و البر بالوالدين .

إلى هنا نأتي إخواني و أخواتي إلى خاتمة المقال ، لقاؤنا بإذن الله و عونه يتجدد مع تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد إن شاء الله أترككم في رعاية المولى القدير متمنيا لكم دوما موفور الصحة و السعادة .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...