الكنز في المنام تفسير ابن سيرين للعز باء و المتزوجة و الحامل


أهلا و مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، موضوع مقالة اليوم هو : تفسير رؤية الكنز أو الكنوز في المنام ، حيث نعتمد في هذا رأي ابن سيرين و تفسيره في تعبير رؤية الكنز في الحلم . بالإضافة إلى ذلك سوف يتعرض المقال إلى العناصر أو الرؤى التالية: تفسير استخراج الكنز المدفون تحت الأرض، رؤية الذهب المدفون ، رؤية الآثار الفرعونية و الآثار عموما في المنام ، للعز باء و المتزوجة و الحامل و الرجل أيضا .

تفسير رؤية الكنز أو الكنوز لابن سيرين 


يدل الكنز في الرؤى و عالم تفسير الأحلام على حمل المرأة، لأن الذهب في الحلم غلمان و الفضة جواري . و يدل الكنز في المنام على كثرة المال و وفرته ، وهو للعالم علم و معرفة و تحصيل . و الكنز في منام التاجر أو رجل الأعمال رزق و ربح . و قد قيل : الكنز علامة استشهاد ، و الكنوز أعمال يصيبها أو ينالها الرائي إثر سفر. ومن رأى في منامه كنز فيه مال فإنه يصيب من ذلك في اليقظة أو يدل على جاه أو سلطان . و الكنز فوز أو نجاح . و قيل كتاب فيه شفاء .

يحكى أن إمرة رأت بنتا لها ميتة، فقالت لها : يا ابنتي أي الأعمال وجدت خيرا؟ فأجابتها الفتاة : عليك بالجوز فاقسميه على المساكين. فقصت هذه الرؤيا على ابن سيرين ، فأجابها : لتخرج هذه المرأة الكنز الذي لديها فلتتصدق به. فأجابت المرأة : استغفر الله ، إن لي كنز دفنته من أيام الطاعون.



و رأى رجل ثلاث مرات متتالية كأنه جاءه رجل فقال له: اذهب إلى البصرة فإن لك بها كنز فاحمله ، فلم ينتبه إلى رؤيته حتى صرح له بالقول في المرة الثالثة، فعزم على الذهاب إلى البصرة ، فجمع متاع سفره ، فلما أشرف على دخول المدينة مقدار عشرة أيام، فلم يظهر له مما أخبره الهاتف شيئا، فيئس و لام نفسه كل اللوم ، عندها دخل مسكنا مهجورا أو خربة . ففتشها إلى أن وجد فيها دفترا فأخرجه ثم نظر فيه. فلم يعلم منه شيئا وقد كان مكتوبا بالعبرانية ، و لم يجد أحدا بالبصرة يقرءه أو يترجمه، فانطلق بذلك الدفتر إلى شاب من أهل بغداد، فلما فلما و وقعت وقعت عيناه على الدفتر ، طلب منه أن يبيعه إياه فأبى و قال له : ترجمه إلى العربية لأسلمك إياه فيما بعد. فترجمه له و كان ذالك كتابا ثمينا أو نفيسا في فنون الكلام أو التعبير. 

الكنز المدفون تحت الأرض في المنام


يرمز الكنز المدفون تحت الأرض في المنام ، إلى طاقة الإنسان الروحية و المعرفية التي لا يوظفها وهو كذلك يعبر عن الملكات و القدرات العقلية كما يشير الكنز المدفون تحت الأرض إلى الإنسان المغمور أو هو يشير إلى جمال المرأة غير المتبرجة ، و الكنز المدفون تحت الأرض يعبر على العلوم و المعرفة و كذلك الكتب و المكتبات و هو يرمز إلى كنز المال أو ادخاره و أحيانا يعبر على بخل الزوج و في أحيان كثيرة يعبر على الحدث أو الخبر السعيد .

تفسير حلم استخراج الكنز أو الكنوز في المنام


رؤيتك في منامك أنك تستخرج كنزا من باطن الأرض لديه تأويلات عديدة ، فإن كنت أعزيا تزوجت خير النساء كرما و أخلاقا و جمالا . و إن كنت تبحث عن عمل تجد خير الوظائف و ترزق المال الوفير . و إن كنت طالبا للعلم حققت نجاحا و فوزا كبير . 

إن استخراج الكنوز من ذهب أو فضة ولؤلؤ أو مرجان أو جواهر أو سائر المعادن النفيسة أو الحجارة الكريمة معناه في تفسير الأحلام عثورك على مصدر دائم للرزق أو يمن عليك الله بالولد الصالح أو يحقق الله لك أمنية في قلبك كانت بعيدة المبلغ أو عسيرة المقصد.

تفسير رؤية الآثار الفرعونية في المنام


الآثار الفرعونية في المنام و التي تكون من الذهب الخالص تعبير عن الحفظ من الحسد أو السوء لأن أرض الفراعنة مصر الكنانة ،و الآثار الفرعونية تعبير عن الدواء أو الشفاء من مرض و وجودها أو استخراجها يدل على الحظ الوفير . و العثور عليها داخل المقابر الفرعونية أو الأهرام يدل على الشهرة أو الثراء أو النبوغ في علم من العلوم .

تفسير رؤية الآثار الرومانية و الفينيقية أو الإسلامية في المنام


عثورك على آثار رومانية في المنام يدل على سفر إلى بلد مسيحي أو غربي فإن كانت الآثار نقودا دل ذلك على رزق و إن كانت الآثار أواني من الفخار أو الزجاج دل ذلك على الزواج أما الآثار الفينيقية فإن العثور عليها يدل على سفر إلى الشام أو شمال إفريقيا فإن كانت الآثار نقودا دلت على عمل أو تجارة أما و إن كانت أواني و كؤوس فهي تدل على زواج من ذلك البلد و المقصود هنا الشام أو تونس . أما الآثار الإسلامية في المنام إن كانت نقودا دلت على سفرك إلى مكة أو المدينة و إن كانت أواني معدنية أو ذهبية أو من زجاج دلت على زواج من مكة أو المدينة أو القدس أو الفسطاط أو القيروان و الله أعلم .

تفسير رؤية الذهب المدفون في المنام


الذهب المدفون في الأرض يدل على أمور عديدة فأحيانا يدل على مولود ذكر و في أحيان أخرى يبشر المتزوجة بحمل و هو للرجل رزق و للعز باء زواج . قد يفيد الذهب المدفون في الأرض عودت المغترب أو لقاء شخص عزيز و أحيانا يعبر على المجهود المبذول من سنين حيث يدل أن ذلك المجهود قد يتحول إلى ذهب بعد صبر و عناء و طول إنتظار.

الكنز في المنام للعز باء و المتزوجة و كذلك الحامل


الكنز في منام العز باء قد يفيد علما أو وجا وهو في منام المتزوجة رزق أو ولد و هو في منام الحامل مولود ذكر إذا كان ذهبا و هو يعبر عن أنثى إن كان كنزا من الفضة .

بهذا إخوتي الكرام و أخواتي الكريمات نكون قد أتينا إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله بكم في موعد قريب و حلم جديد . حتى ذلك الحين إليكم مني أغلى الأمنيات . و طيب الله أوقاتكم .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...