القصر في المنام كما ورد في تفسير ابن سيرين للأحلام



أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوع مقالتنا هذه تفسير رؤيا القصر في المنام وفق ما جاء به و قاله ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الكبير . في هذه المقالة نتعرض إلى رؤيا العز باء و المتزوجة و الحامل للقصور في المنام و لكن قبل ذلك وضمن المقدمة نذكر تفسيرا عاما لرؤية القصر في المنام . متابعة رائقة و أترككم لفك شفرة و لغز القصور في أحلامكم .

تفسير رؤية القصر في المنام لابن سيرين


إذا دخلت قصرا في المنام نلت رفعة و مكانة و سلطانا و مالا لا سيما إذا كان القصر ملكا ، أما إذا دخلت قصرا لغيرك في الحلم فذلك معناه منفعة و خير لك.

تفسير القصر في منام العز باء


إذا رأت العز باء في منامها قصرا جميلا فخما أو رائعا فإنها تنتظر مفاجأة كبرى بقدر حجم القصر و روعته . أما إذا دخلت العز باء قصرا واسعا و مهيبا فإنها تتزوج من ثري أو عالم أو شخص مشهور و ذائع الصيت و إذا نامت العز باء في قصر فإنها تتزوج في سنتها تلك و تسر كثيرا لزواجها ذلك و تنعم بالحياة كما ينعم بها الملوك و الأمراء . أما إذا رأت العز باء أنها تدخل القصر الجمهوري أو الديوان الملكي فتلك علامة وظيفة مرموقة .

تفسير رؤية القصر في حلم و منام المتزوجة 


القصر في منام المتزوجة يرمز لبيتها و أسرتها أو زوجها فإن كان القصر واسعا و مليئا بالفرش و الزرابي دل على حياة سعيدة و أماني تتحقق و القصر كذلك رمز للزوج نفسه و حالته تدل على أحوال الزوج و غالبا ما يكون القصر فألا حسنا للزوجة التي تنتظر الأطفال أو التي شهدت في الماضي قسوة الحياة ، فالقصر في حلمها يكون لها بشرى و تحول لما هو أفضل حيث تقضى الديون و تزول الهموم و تسعد الزوجة بالاستقرار و تهنأ بنجاح أطفالها أو زواج بناتها .

القصر في منام الحامل كما ذكره ابن سيرين 


أما القصر في منام الحامل فشأنه شأن القصر في منام المتزوجة إذ يدل على الاستقرار و الرفاهية وزوال المتاعب و قدوم الأيام السعيدة مع بعض الاختلاف من حيث الرمز إذ يدل القصر على المولود الذكر و المستقبل المشرق الذي ينتظره و يضل القصر بذلك رمز لتفاؤل الحامل و سعادتها .

القصر الواسع في المنام


القصر الواسع في المنام رمز للرزق الواسع أو المكانة العالية أو الحظ الوفير و رؤيته في منام التاجر ربح و منام الأعزب زواج و منام الطالب نجاح و منام المريض شفاء و منام الشاب الطموح سفر و القصر الواسع دلالة مجد و تحقيق كبرى الأماني و هو للعزباء فرج و يبقى حلم القصر الواسع من الأبرز الأحلام الدالة على الخير فمن رآها في منامه يسعد و ينسى شقاؤه للأبد .

القصر الأبيض في المنام 


أما القصر الأبيض في المنام فهو علامة الشخص الصالح في دينه و العالم النافع بعلمه و الحاكم العادل و الأب العطوف و الزوج الكريم و الابن الفاضل أو البار فمن رأى قصرا ناصع البياض انتفع بعلم أو رفع عنه ظلم أو صرف نفسه لدينه أو لقضية عادلة و القصر الأبيض يرمز لقلب مؤمن أو عمل صالح و قيل كذلك مشروع و راءه مال و ربح وفير.

بهذا نكون إخوتي الكرام و أخواتي الكريمات قد أنهينا موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، كل رجائي أن أكون قد وفقت في اختيار الموضوع و صياغته . نلتقي إن شاء الله مع حلم آخر و تفسيرا جديد عسى أن نلتقي مجددا لأجدكم بخير و عافية . 

.لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...