المصافحة في المنام كما فسرها إبن سيرين و غيره من العلماء




أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوعنا اليوم ، تفسير : المصافحة في المنام ومن خلاله سوف نتطرق إلى جميع الجوانب التي تحيط بالمصافحة في الأحلام ، علما أن المقالة مصدرها تفسير ابن سيرين أتترككم إخوتي و أخواتي إلى اكتشاف معاني المصافحة في الحلم.

المصافحة في المنام حسب تفسير ابن سيرين علامة ود بين المتصافحين وهي رمز الشراكة بين الرجل و المرأة و المصافحة في المنام عنوان محبة . و لكن المصافحة قد تأخذ منحى آخر في التفسير حسب الشخص الذي رأى الحلم و حسب الشخص الذي وقعت مصافحته أو التسليم عليه في المنام.

المصافحة في المنام للعز باء


إذا صافحت الفتاة العز باء في منامها امرأة فإنها تقبل على دنيا مليئة بالمسرات بقدر جمال تلك المرأة . أما مصافحة العز باء لرجل و التسليم عليه فمعناها أنها تدخل في طور جديد من أطوار الحياة و غالبا ما يكون التأويل عملا أو وظيفة جديدة و لكن تفسير الأحلام الحديث يذهب إلى معاني أخرى و يعتبر مصافحة العز باء للمتزوج رغبة منها في الارتباط بمثله و مصافحة العز باء لأبيها أو أمها معناه قرب خطبتها أو زواجها و مصافحة العز باء لرئيسها في العمل قد يعني ترقية و مصافحة العز باء لرئيس الجمهورية أو الملك معناها تحقق لأمنية في قلبها . و مصافحتها للشرطي نجاح في الدنيا أو الدراسة و مصافحتها للطبيب شفاء من الهموم أما مصافحتها للمريض فقد تعني وقوعها في أخطاء جسيمة و مصافحة العز باء للميت أو المتوفى دلالة عفة ونقاء قلب و سريرة فإن كان الميت شهيدا دل ذلك على صحة دينها و خلقها . و مصافحتها للغريب في المنام سفر أو غربة و مصافحة العز باء للمشاهير من مغنين أو ممثلين أو غيرهم دلت على علو شأنها و صيتها في المستقبل فقد تصيب من الشهرة بقدر ما نال منها من صافحت في منامها و مصافحة الشيخ تدين و مصافحة العجوز تدهور في أمور المال أو العمل أما مصافحة العز باء للبائع أو البقال فهي تأول بتعارف أو صداقة جديدة و مصافحة الجار أو ابن الجار في حلم العز باء حب جديد و مصافحة الحبيب زواج أو دوام المحبة بينهما.

المصافحة في المنام للمتزوجة


المصافحة في منام المتزوجة تفيد الاستقرار و الود و السلام و مصافحة المتزوجة لزوجها في المنام معناها الخضوع له أو الاستجابة له في كل أمر. و مصافحة المتزوجة لأبيها مزيد من النجاح في الحياة الأسرية أو تحسن في العلاقة الزوجية أما مصافحة المتزوجة لأمها فتعني رزقا قادما أو باب للرزق يفتح أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تصافح ابنها أو ابنتها فذلك تفسيره نجاح أو أمان و مصافحة المتزوجة لأخيها أو أختها يعني احتمال وجود حمل . و مصافحة المتزوجة للجارة أو الجار معناها شراء أو امتلاك منزل جديد. في حين إذا صافحة المتزوجة ميتا فإنها بذلك ترتقب خبرا سعيدا يتعلق بالرزق أو المال أو العمل و مصافحة المتزوجة لشخص مجهول أو غريب تفيد النقلة أو السفر . و الممتزجة التي تصافح ملكا أو رئيسا أو شرطيا تنال ما تتمنى بعد رؤيتها تلك و مصافحة المتزوجة للقاضي طلاق و مصافحتها للطبيب حمل كذلك و مصافحتها للمريض شفاء و للإمام حسن تدين و قبول بين الناس و قيل كذلك مصافحة المتزوجة لإمام المسجد تدل على صلاح شأن زوجها و هدايته و قد تشهد المتزوجة تغيرا إيجابيا في حياتها عموما.

المصافحة في المنام للحامل


المصافحة في منام الحامل تفيد سلامة الحمل أو الولادة . و مصافحة الرجل في منام الحامل تفيد مولودة أنثى أو بنتا في حين إذا صافحة المرأة الحامل امرأة فإن المولود يكون ذكرا.

تفسير رفض المصافحة في المنام

إذا رأيت في منامك أن أحدا يرفض مصافحتك فذلك تأويله أنك تعيش حالة من الضيق أو أزمة نفسية كبرى و قد يدل ذلك على حالة اكتئاب  أو يأس أو تذمر ممن هم حولك سواء أفراد من العائلة أو زملاء في الدراسة و العمل أو حتى الأصدقاء. أما إذا رأيت في منامك أنك أنت الذي يرفض التسليم أو التحية أو المصافحة  لشخص بادر بذلك فتلك علامة وحشة أو غربة تعيشها بداخلك  و في كلتا الحالتين سواء أحدهم رفض مصافحتك أو أنت الذي رفض المصافحة فالمعنى و الدلالة واحدة و هي أنك تعيش ظروفا نفسية قاسية  قد تؤثر على علاقاتك الاجتماعية سلبا.

تفسير المصافحة مع التقبيل في المنام


مصافحة شخص ثم تقبيله في المنام تفيد منفعة بينكما أو شراكة فإن هو بادر بذلك كانت المنفعة  كبيرة.  أما المصافحة التي تتلوها قبلة على الجبين فتفيد الزواج  و المصافحة مع القبلة على الخد دليل حلول المسائل المستعصية في حين تدل المصافحة و تقبيل اليد على سنة جديدة مليئة بالأفراح و المسرات خاصة في منام العز باء.

المصافحة باليد اليمنى في المنام


تفيد المصافحة باليد اليمنى في الأحلام ، أن هناك خير مقبل هذا العام سواء في مجال العمل أو الدراسة أو حتى في أمور الحب و العاطفة فمن صافحك بيمينه يعطيك مالا أو يساعدك في أمر كنت تسعى إليه أو يزوجك إحدى بناته أو يزوجك أحد أبنائه و من يصافحك باليد اليسرى  يسرق  مالك أو يكن لك غيظا وحسدا أو هو يمنع عنك الخير و يدفعك إلى متاهات لا تحد عقباها.
بهذا نكون إخوتي و أخوتي قد و صلنا إلى  نهاية المقال . نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم مزيدا من التوفيق و السعادة في هذه الحياة.


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر.
جارٍ التحميل...