تفسير الضيف أو الضيوف في المنام حسب ابن سيرين

إخواني و أخواتي مرحبا بكم من جديد في موقع تفسير الأحلام ، نشرع اليوم في تقديم تفسير دقيق و مفصل لرؤية الضيوف و الضيف في المنام حسب التفسير الإسلامي و منهج ابن سيرين مع الاستئناس بآراء المحدثين من المفسرين الغرب و كذلك الباحثين في مجال التحليل النفسي .

الضيف أو الضيوف في المنام ، رزق عاجل و قيل لص و قيل كذلك ولد ذكر للحامل أو المتزوجة .

تفسير الضيوف في منام العز باء .


استقبال العز باء للضيف أو الضيوف في بيت أبيها معناه أنها تستقبل أياما مبشرة بكل خير منها ما يتعلق بالنجاح أو الرزق أو الزواج فإذا كان الضيوف قادمين على عجل كانت البشرى رزقا أو مالا أما قدوم الضيوف بالهدايا من لباس أو طعام أو زهور فذلك معناه زواج و الضيوف الذين يأكلون في بيت العز باء هم رموز للنجاح في العمل أو الدراسة.

تفسير الضيوف في منام المتزوجة


أما المتزوجة التي تستقبل ضيوفا في بيتها فإنها تنعم براحة نفسية و طمأنينة لا حد لهما و إذا كانوا كثرا دلوا على الأفراح و المسرات و الضيف الواحد حمل ذكر و قيل رزقا أو مال و على أية حال إذا رأت السيدة المتزوجة ضيوفا في بيتها فإنها تستعد لفرحة كبيرة.

تفسير الضيوف في المنام للحامل


الضيوف أو الضيف الواحد في منام الحامل مولود ذكر و فرحة به و الحامل التي تستقل ضيوفا فتطعمهم أو تكرمهم يكون حملها وولادتها سهلة دون أوجاع أو آلام.

تفسير الضيوف الغرباء في المنام لابن سيرين 


يرى ابن سيرين الضيف الغريب رمز للص و الضيوف الغرباء رمز للمتاعب و الهموم فإن كانت حالتهم أو مظهرهم جيد دل ذلك على الرزق أو العمل أو الحظ السعيد فقد يشهد صاحب الرؤيا أو صاحبته تغيرا إيجابيا في المعيشة مثلا .

الضيوف من الأقارب في المنام 


وفق ما جاء به ابن سيرين في كتابه الكبير لتفسير الأحلام فإن رؤية الضيوف الأقارب في المنام تفيد الفائدة و المصلحة القريبة و استقبالهم في البيت سعادة و تقديم الطعام لهم رزق حاصل و تقديم الحلويات أفراح أو زفاف و قيل نجاح أيضا.

الضيوف المعروفة في المنام


الضيف أو الضيوف المعروفة في المنام تفيد الإحسان و الكرم أو شهامة صاحب الرؤيا فإن كان الضيف من الأصدقاء دل ذلك على صدقه و إن كان الضيف من الزملاء دل ذلك على النجاح و إذا كان الضيف من الجيران دل على على شراء بيت أو عقار جديد أما إذا كان الضيف شخصية عامة أو مشهورا فتلك علامة حظ أو رزق أو مال وفير و الضيف إذا كان رئيسا أو ملكا دل على قوة أو نفوذ أو سلطة أو مال أو أمنية بعيدة تتحقق قريبا,

الضيوف من الرجال في الحلم و المنام


الضيف الرجل في المنام رزق إن كان ذي مظهر أو طلعة بهية و هو سارق أو لص إن كان فيه عيب خلقي و يبعث على الاشمئزاز و الضيوف الكثرة من الرجال دلالة مصائب متتالية إن كانوا في جمع أما إن كانوا وفودا متلاحقة واحدا بعد الآخر فذلك يدل على تحسن الأوضاع و بداية التسهيل في أمور الزواج و الرزق من المال أو الولد .

الضيوف من النساء في المنام




النساء الضيوف في المنام سنوات سعيدة إذا كن جميلات أو بدينات أي سمينات أما إذا كن نحيفات و غير جميلات دل ذلك على سنوات صعبة بعدد النسوة في المنام .

بهذا نكون إخوتي و أخواتي الكرام قد وصلنا إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام . كل رجائي أن يحظى المقال بإعجابكم نلتقي بعون الله و إذنه مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد أتمنى للجميع أوقات رائقة و سعيدة لكم مني السلام .

.لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...