التاج في المنام تفسير كامل و شامل لابن سيرين



أيها السادة و السيدات مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، الحلم الذي سنتناوله الآن بالتفسير هو رؤية التاج في المنام و ما يرتبط بها من رموز أو معاني أو دلالات . التفسير سيشمل العز باء و المتزوجة و الحامل. و سوف تعرض لنا المقالة تفسير : التاج الذهبي و الفضي و التاج الأبيض . علما أن كل المعلومات التي سترد في هذه المقالة هي معلومات موثقة و محكمة مأخوذة من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين بلغة مبسطة مواكبة لعصرنا .

تفسير التاج في المنام لابن سيرين 


إذا رأت المرأة التاج على رأسها فذلك يدل على زواجها برجل رفيع و صاحب جاه و نفوذ أو ثري وصاحب مال . أما الحامل التي ترى في منامها كأنها تضع تاجا على رأسها أو تلبسه فتلك علامة مولود ذكر بإذن الله. أما الرجل الذي يرى تاجا على رأسه فذلك يدل على قوة و نفوذ و سلطة لا حد لها إما بالمال أو بالحكم أو غيرهما فقد يكون التاج رمزا للعلم أو المعرفة و ذلك في حد ذاته سلطان . أو يصيب شهرة تتجاوز حدود وطنه. أما التاج الذهبي في المنام فهو مكروه للرجال . أما ما دون الذهب أو غيره من المعادن فمحمود بفضل الله . و التاج في المنام يدل على زوجة رفيعة القدر ، كريمة الخصال ، غنية و ميسورة الحال . أما المريض الذي يرى في منامه التاج فإنه يصح أو يتعافى و يشفى تماما من مرضه . و السجين إذا رأى التاج في منامه فإنه يسترد حريته . ورؤية التاج قد تفيد رؤية العزيز الغائب من الأبناء . و التاج المرصع بالجواهر خير من التاج الذهبي إذ يدل على مكانة عالية ، و قدر رفيع أو ثروة كبيرة أو حظ عظيم أو كل شيء من هذا القبيل . 

يحكى أن رجلا أتى ابن سيرين ، فقال له : رأيت في منامي كأني أضع على رأسي تاجا من ذهب ، فأجابه : إن كان أباك في غربة فقد ذهب بصره أي صار أعمى . لأن التاج على رأس الرجل أهم شيء عنده وقد يذهب عنه ذلك الشيء أو يفقده ، و أغلى ما يملك الرجل بصره.

هكذا فسر ابن سيرين التاج عموما في المنام و إليكم الآن تفاصيل الرؤيا :

تفسير التاج في منام العز باء


التاج في منام العز باء رجل مقتدر و ثري قد يتقدم لخطبتها أو الزواج بها ، فإن هي لبسته أو وضعته على رأسها كان قران بينهما أما خلعه أو إضاعته أو فقدانه فيدل على الفراق أو الانفصال . و يدل التاج الذهبي على رجل كريم و الفضي رجل عالم أو ذكي و التاج المرصع بالماس و الياقوت و اللؤلؤ و المرجان و شتى أنواع الحجارة الكريمة يدل على رجل يجمع الخصال كلها فهو جميل أو أنيق كريم وذو دين و خلق و هو رصين راجح العقل و مسئول وفق كل ذلك رجل محب منصف و عطوف.

تفسير التاج في منام المتزوجة


التاج في منام المتزوجة ، زوجها أو هو البكر من أولادها و قيل هو الأب . و التاج في منام المتزوجة إذا كان ذهبا دل على الذكور من الأبناء أو على حمل و التاج الفضي يدل على الإناث . و التاج المرصع ياقوتا أو ماسا يدل على الرزق و التاج المفقود انفصال أو غربة و التاج المخلوع طلاق و التاج المكسور مرض و التاج المدفون مال و التاج المعلق ميراث و التاج على الرأس معزة و حب و سعادة .

تفسير التاج في منام الحامل


التاج في منام الحامل يدل على جنس المولود فإن كان ذهبا دل على الذكور و إن كان التاج أبيض أو من فضة دل على الإناث ,

و التاج في منام الحامل يدل على ولادة يسيرة أو مولود مبارك و هو رمز عزة و سعادة و استقرار إذا كان مرصعا بالماس أو الياقوت.

تفسير التاج الفضي في المنام


التاج الفضي في المنام يرمز للرزق عموما و هو يدل على المرأة أو الزوجة أو البنت الجميلة و رؤيته في المنام تفيد التوفيق في السعي نحو مسألة أو القبول وهو كذلك يدل على تحقيق الأمنيات من عمل و نجاح أو رزق أو حب ورؤيته تبشر بكل خير إذا كان سليما غير مكسور موجود غير ضائع .

تفسير التاج الأبيض في المنام


التاج الأبيض في منام الرجل هو العلم اذا كان غير مرصع أو هو يدل على الدين و الإيمان. أما و قد يكون مرصعا بحجارة كريمة فهو يدل على الرزق أو الزواج.

التاج المرصع بالماس في المنام


التاج من الماس هو خير بإذن الله فهو يدل على قوة العقل و نقاء القلب و وضوح الرؤيا فهو رمز لنجاح الرجل في سفر أو تجارة وهو رمز الشهادات العلمية العالية و هو رمز المناصب المرموقة و هو علامة ثراء إن كان مدفونا مع كنز و هو يدل على القيم و الأخلاق الرفيعة لدى البنت و هو كذلك يدل على لقاء أو حب جديد .

تفسير رؤية تاج العروس في المنام 


تاج العروس الأبيض أو الفضي يدل على خطوبة أو زواج العز باء و في منام المتزوجة رزق أو حمل أما في منام الحامل فهو يبشر بقدوم البنت دون الولد و هو في حلم الرجل امرأة حسنة الخلق و ربما يدل تاج العروس على شهادة البكالوريا أو غيرها من الشهادات العلمية.

هكذا نكون قد أتممنا بعون الله موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، ملتقانا يتجدد بإذن الله مع موضوع جديد حتى ذلك الحين أستودعكم الله ، و أتمنى لكم التوفيق و النجاح في كل ما تسألون .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر.
جارٍ التحميل...