القتل وجريمة القتل في المنام حسب تفسير ابن سيرين




القتل في المنام دليل نجاح و عبور لأزمة و تجاوز للصعاب و قتل إنسان في الحلم معناه التخلص من الهموم أما قتل الحيوان في المنام فهو دليل سكينة و راحة نفسية مقبلة . هكذا كان تفسير ابن سيرين للقتل في المنام فيما يلي التفاصيل:

القتل بالسكين في المنام


إذا رأيت في منامك أنك تقتل شخصا بسكين فإنك تصيب في المستقبل رزقا أو ترقى في سلم الوظيفة . و العز باء التي تقتل رجلا بسكين فإنها تتزوجه بعد قصة حب و ألم عشق و الزوجة التي تقتل زوجها بسكين فإنها تنال منه مزيدا من العناية و الود و الحامل إذا قتلت شخصا في منامها بسكين حتى سال الدم من جسمه فذلك تعبير عن ولادة و وضع سليم و قتل حيوان بسكين مثل الكلب أو القط أو الثعبان أو الأسد يدل على خلاص الديون و ذهاب الهموم و بدأ عهد جديد مع الحياة ملؤه السعادة و الأمان.

القتل في المنام بالرصاص 


إذا قتلت أحدا في حلمك بالرصاص فأنت مقبل على منفعة منه و إذا كان القتل بمسدس نلت منه مالا أما قتله ببندقية فذلك تأويله نسب بينكما فإما زوجك ابنته أو أخته أو خالته أو عمته أو إحدى قريباته و الفتاة غير المتزوجة إذا قتلت رجلا برصاص مسدس فإنها تأخذ عقله و تسحره فتنة و تجعله معبودها فإن مات و خلف دما دل ذلك على الزواج أما الزوجة التي تقتل زوجها برصاص بندقية فإنها تبشر بمولودة أنثى و كذلك الأمر بالنسبة للحامل و الرجل الذي يقتل امرأة في منامها برصاص مسدس فإنه ينال منها ما يشاء .

تفسير محاولة القتل في المنام


محاولة قتلك لشخص في المنام معناها أنك تحاول أن تتجاوزه أو تتفوق عليه ، أما محولة الرجل لقتل امرأة فتلك لها معان كثيرة ، من بينها بحثه عن الثروة أو المال و سعيه لتحقيق النجاح. و محاولة العز باء لقتل رجل دليل تفكير عقلها الباطن في الزواج و محاولة قتل الحيوان إذا كانت ناجحة دلت على النجاح في كسب معركة الحياة و الفشل في المحاولة يعكس شعورا بالضيق أو الإكتآب مصدره الانكسارات المتكررة في العاطفة و الحب عموما.

جريمة القتل في المنام


إذا رأيت في منامك أنك متورط في جريمة قتل و أنك هارب من الشرطة أو العدالة فذلك تأويله نجاحك في إحباط محاولة الغدر أو الضرر بك و جريمة القتل المؤدية إلى حكم بالسجن أو الإعدام مفادها في لغة الأحلام أنك تشهد تحولا حاسما في حياتك ، ويكون ذلك من خلال السفر أو الزواج.

القتل في المنام دفاعا عن النفس


الفتاة التي ترى في منامها أنها تدافع عن نفسها أو شرفها بقتل شخص في منامها فتلك علامة قرب زواجها أما الرجل الذي يدافع عن نفسه فيقتل رجلا آخر عن قصد أو غير قصد فإنه يأمل أن يبلغ أهدافه كلها . فإن هاجمه حيوان شرس و قتله معنى ذلك أنه يغنم من الحياة المال و الجمال و كذلك الحب و الحظ.

الهروب من القتل في المنام


يرى ابن سيرين في كتابه منتخب الكلام في تفسير الأحلام-وهو مصدر هذه المقالة- أن الهروب من شخص يحاول قتلك أو ذبحك بسكين معناه نجاتك و حفظك من أي مكروه و مدلوله كذلك بلوغ الأماني و شاطئ الأمن و السلام فإن نجحت في الهروب كان الخير فيما تسعى إليه أو تفكر فيه أما إن رأيت القاتل قد نال منك ورأيت نفسك قتيلا في الحلم فذلك معناه مراجعة جميع حساباتك و ترتيب أمورك على نحو مخالف حتى تنال ما تصبو إليه من أهداف.

بهذا إخوتي و أخواتي أكون قد أتممت مقالة أو موضوع اليوم من تفسير الأحلام . أشكر جميع متابعي الموقع و أشكر كل الذين ساهموا في تشجيعي منذ البداية و حتى اللحظة متمنيا لهم السعادة الدائمة و النجاح. نلتقي بفضل الله و عونه مع موضوع آخر، حتى ذلك الحين أترككم في رعاية الله و حفظه. 

.لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...