هكذا فسر ابن سيرين رؤية النحل في المنام


أيها السادة و السيدات الكرام ، موقع تفسير الأحلام يرحب بجميع مستخدميه و زواره و متابعيه ، أما الموضوع الذي نقترح عليكم اليوم فهو تفسير النحل في المنام حسب ما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين .

النحل في المنام يدل على الطيبات من الرزق و النساء و الأبناء و هو في علم الرموز عملا مثمر و صالحا و قد ذكر الله تعالى في كتابه العزيز النحل بقوله تعالى [ وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ] .
صدق الله العظيم و في ذلك تكريم لهذا المخلوق العجيب و آية من آيات الله المعجزة.
 و النحل في تفسير الأحلام وعد بالنجاح بعد جهد و تعب كبيرين.

تفسير رؤية النحل في المنام للعز باء


النحل في منام العز باء أمن و أمان و صحبة فيها خير و النحل كذلك في حلم العز باء بيت جديد و قيل زواج قريب و هو نجاحها في الحياة و النحلة خبر سعيد و لدغة النحل فضل يأتيها أو أمنية تحققها و عسل النحل في حلم العز باء شهادة لها بطيبة قلبها و نقاء سريرتها و عظمة شرفها و أخلاقها.

تفسير رؤية النحل في منام الحامل 


النحل في منام الحامل دليل على سلامة حملها و جنينها و هو و عد بمولود ذكر و لدغة النحل في منام الحامل تفيد اليسر بعد العسر و النحلة في منام الحامل أمنية تحققها .

تفسير حلم النحل للمتزوجة


النحل في منام المتزوجة رزق كثير فيه بركة و قيل أيضا حمل وهو دلالة على استقرار البيت و النحل في منام المتزوجة رمز للسعادة و فيه بركة و العسل يدل على الخير الذي يعم البيت و الأسرة و ظهور النحل في الحلم بشارة بزوال الخلاف و عودة المطلقة إلى بيت زوجها.

خلية النحل في المنام


ترمز خلية النحل في تفسير الأحلام إلى البيت السعيد و كذلك المشروع الناجح و كلما كانت الخلية كبيرة كان ذلك خير لمن رأى الحلم و خلية النحل امرأة كثيرة المال أو هي امرأة صاحبة فضل على زوجها و قيل امرأة تنجب الذكر دون الأنثى .

ملكة النحل في المنام


ملكة النحل في المنام إذا رآها أعزب تزوج و إذا رآها عاطل أو عاطلة عن العمل صارت له وظيفة أو مصدر رزق و قيل كذلك ملكة النحل في المنام امرأة ذات قدر عال من الجمال يتزوجها صاحب الحلم وهي علامة من علامات الثراء أو الحظ السعيد و قيل كذلك امرأة صالحة ذات فضل و في كل الأحول تضل رؤية ملكة النحل خيرا و بشرى لكال من رآها في منامه.

النحل في المنام يطاردك أو يهاجمك


إذا رأيت النحل يطاردك في المنام فهروبك منه علامة نجاح و لدغته بشرى قبول و فلاح و هجوم النحل عليك في المنام يفيد وفرة الرزق و الحظ الكبير و هجوم النحل أو مطاردته للرجل في المنام معناه حظه من النساء و قيل زواجه إن كان أعزب أو ثراءه إن كان متزوجا.


الدبور في المنام


الدبور في المنام ليس كالنحل فهو علامة سوء و يدل على ضيق أو أزمة مالية خانقة و لدغته تدل على نوايا الآخرين بإلحاق الضرر بك أما قتله فيدل على النجاح و الدبور في حلم العز باء رجل يطمع في النيل من شرفها و للمتزوجة خصام مع الزوج أو مشاكل مع أهله .

بهذا إخوتي و أخواتي نأتي إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله في موعد قريب مع حلم جديد ، حتى ذلك الحين أترككم في رعاية الله و عونه متمنيا لكم أسعد الأوقات و أطيبها.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...