الضرب في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين




الضرب في المنام خير و عرفان أو معروف و إحسان و معناه أن المضروب ينال خيرا على يد الضارب إذا كان الضرب باليد أو العصا أما إذا كان الضرب بالسوط فهو كلام سوء و إذا كان بالسيف فإنه سوء فإن سال من شدة الضرب دم على الأرض فذلك معناه خسارة في المال .

تفسير الضرب باليد في المنام


من ضربك في المنام بيده فإنه يعطيك من ماله أو يزوجك من إحدى بناته و من ضربك على يدك اليمنى أقرضك مالا و من صفعك في المنام فإنه ينفعك بوظيفة و من ركلك بقدميه ينهيك عن السوء و ضرب رأسك علمك الخير .

الضرب على الوجه في المنام


إن الذي يرى في منامه كأن أحدا يضربه على وجهه فتلك حسنة له تجعله وجيها أو مرموقا و ضرب المرأة على وجهها حب و عشق فيها و ضرب الطفل على وجهه مدلوله رزق و خير و ضرب الرجل على الوجه علو في المنصب و المكانة.

ضرب العز باء في المنام


العز باء التي ترى في منامها كأن شخصا يضربها بيده فهي تتزوج ذلك الشخص و تسعد بزواجها ذلك فإن هي شعرت بالألم كان زواجها قريبا أما إن هي لم تشعر بالألم فذلك معناه أن المسألة لن تتعدى مرحلة الخطوبة أو التعارف و ضرب العز باء على
وجنتيها أو جبهتها أو صدرها معناه حب جديد في الأفق.

ضرب الحامل في المنام


أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأن رجلا يضربها غير زوجها فتلك علامة مولود ذكر و لكن التي ترى في منامها أن الذي يضربها هو زوجها فالمولودة بإذن الله أنثى .

ضرب الزوج لزوجته في المنام


ضرب الرجل لامرأته في المنام تعبير عن الحب و الود الذي يجمعهما و هو أحيانا بشرى بحصول الحمل بعد طول انتظار وفي أحيان كثيرة يعبر ضرب الزوج لزوجته في الحلم على حسن المعاشرة الحميمة .

ضرب الأب لابنته في المنام 


يذهب كبار المفسرين من أمثال ابن سيرين و الظاهري و ابن شاهين إلى تفسير ضرب الأب لابنته بأنه سعي منه لتزويجها أو أن أحدهم قد طلب يدها من أبيها ، هذا إذا كانت البنت غير متزوجة أما إذا كانت متزوجة فذلك معناه خلاف كبير مع زوجها في المستقبل و لكنه يمر بسلام بسبب تدخل الأب في حل الخلاف .

تفسير الضرب بالعصا في المنام


مثلما أشرت في بداية المقال أن الضرب بالعصا خير لمن وقع عليه الفعل فهو تعبير عن الرزق و العمل و حتى التحصيل الجيد و النجاح في الدراسة و كلما كان الضرب مبرحا كلما كانت الفائدة أشد سخاء و العطاء أكثر . و الضرب بالعصا يفيد السفر أحيانا إذا تبعه خوف أو بكاء و الضرب بالعصا يفيد الثراء إذا كان وراءه هروب .

تفسير حلم ضرب الميت للحي في المنام


أما ضرب الميت للحي في المنام فهو دليل الرضي و المغفرة فالميت يضرب الحي تعبيرا عن شكر لإحسان أصابه من الحي في الحياة و الميت يضرب الفتاة في حلمها ليبشرها بالزواج و هو يضرب الحي ليكون له حظ كبير في الدنيا و الرؤيا عموما خير.

الضرب على الرأس في المنام


رؤيتك في المنام أن أحدا أو شخصا يضربك على رأسك فذلك معناه تحصيل كبير في المعرفة و القدرة على تقبل الكثير من المعلومات و الضرب على الرأس مفاده أحيانا القدرة على التميز و إشارة في الحلم على وجود قدرات كبيرة كامنة في عقلك و الضرب على الرأس يدل كذلك على ضرورة تجنب المعاصي و هو تذكير بأن هناك تقصير في مسائل الدين مثل الصلاة.


هكذا نصل إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي مجددا إنشاء الله مع رسالة أو حلم جديد . حتى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه مع تمنياتي لكم جميعا بموفور الصحة و السعادة .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...