الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين



الدود في تفسير الأحلام أعداء متخفين يكيدون كيدا عظيما وهو كذلك رمز المال الحرام و النميمة و شهادة الزور كما يعده ابن سيرين أحد الرموز في المنام التي تدل على فساد الخلق أو الأخلاق كما صنفه ابن شاهين علامة من علامات السوء و عده النابلسي شرا و لكن الدود في المنام قد يكتسب معاني ورموز إيجابية في الحلم إذا ما رأته العز باء و الحامل و هذا ما سنكتشفه في هذا المقال.

الدود الأسود في الحلم .


رؤية الدود الأسود في المنام دليل وجود مكيدة أو مؤامرة و إشارة إلى وجود أصحاب سوء يريدون النيل منك أو أخذ شيء عزيز عليك وهم في سبيل ذلك، مستعدون للضرر بك. و الدود الأسود كذلك مال مبذول في الموبقات وهو كذلك شر و الدود الأسود في المنام كلام جارح و قلوب حاقدة و على العموم الحلم بالدود الأسود رسالة تحذير و جب على إثرها الحذر .

الدود أو الديدان البيضاء في المنام.


الدود الأبيض في المنام يرمز للرياء و النفاق في أمور الدين و الدنيا و هو علامة على وجود أشخاص يحاولون كسب ثقتك للنيل منك فيما بعد . و الديدان البيضاء في الحلم أطفال غير شرعيين أو هم أبناء شخص يكن لك عداوة . و الدود الأبيض يرمز للسرقة و الرشوة و الفساد و كذالك كثرته في المنام تنذر بالعقاب أو سوء العاقبة . هكذا تحدث ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام عن الديدان البيضاء واصفا إياها علامات زوال النعم و ذهاب الدين و انتشار المنكر حيث أشار أن منام الدود دليل على السفه و الدهاء .

تفسير وجود الدود في الطعام في المنام


إذا رأيت دودا في طعامك أثناء حلمك فتلك علامة على زيادة في رزقك و قيل أيضا الدود في طعامك إشارة إلى مولود أو حمل و هو يبعث على التفاؤل و أكله دليل رزق و مال وفير و قتله أو القضاء عليه ارتكاب معصية أو فحشاء.

تفسير الدود في الشعر في المنام


يرى ابن شاهين أن الدود في شعر الرجل يرمز للهموم و التفكير في أمور الدنيا و هو في شعر المتزوجة مال قادم وفي شعر العز باء زواج يتوج بكثرة الأبناء و قال النابلسي عن الدود في شعر المرأة بأنه خير و في شعر الرجل ديون كثيرة أو هموم .

تفسير الدود في البيت في المنام 


يرمز الدود في البيت في المنام إلى وجود بعض المشاكل العائلية أو الزوجية و هو كذلك رمز الشجار و الخصام في البيت كم يدل الدود في البيت في الرؤى إلى التناحر و العداوة بين الإخوة و هو علامة على انعدام الثقة بين أفراد الأسرة الواحدة و الدود في البيت شك و سوء ظن و ريب أو حسد و قيل كذلك كثرة الدود في البيت تدل على المال أو الرزق الحرام . و هو يدل على أكل مال اليتيم وهو ميراث فيه نزاع.

الدود يخرج من الجسم في المنام 


خروج الدود من العورة علامة على الإنجاب أما خروجه من اليد أو الذراع فيدل على الكسب غير المشرع و إذا خرج الدود من العين دل على السفه و الكفر و خروج الدود من الأسنان مال مصدره سرقة و خروجه من الفم أو اللسان تفوه بما لا يحبه الناس من كلام سيئ أو نابي أو نميمة أو حتى شهادة الزور .

الدود في منام ورؤيا المرأة الحامل


الدود في منام المرأة الحامل خير و الدود الأبيض يدل أن الجنين أو المولود أنثى و الدود الأسود يدل على وضع ذكر .

الدود في منام العز باء


الدود في منام العز باء فأل حسن إذا كان كثيرا فهو يدل على الزواج أو الخطوبة و الدود الأبيض في منام العز باء رجل غني أو قوي وصاحب هيبة و نفوذ و الدود الأسود في منام العز باء يدل على رجل سيئ يتقدم لخطبتها و لكنها ترفضه .

هكذا نكون إخوتي و أخواتي قد أتممنا بعون الله موضوع اليوم من تفسير الأحلام علما أن المعلومات أو المادة التي وردت في هذا المقال مأخوذة من كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين مع بعض التعديل و التبسيط حتى يستوعبها القارئ .

نلتقي و إياكم إن شاء الله في موعد جديد و مع موضوع شيق آخر من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين أتمنى لكم المزيد من السعادة و التوفيق . دمتم إخوتي و أخواتي في رعاية الله وحفظه.

.لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...