تفسير غسيل الملابس و نشرها في المنام




في تفسير الأحلام،غسيل الملابس معناه الرغبة في التخلص من خطأ أو خطيئة وهو كذلك وفق ما كتبه و قاله ابن سيرين استعداد لزوال الخلافات العالقة بين الأفراد أما النابلسي فيعتبره ذهاب للقلق و متاعب النفس ، فيما يلخصه بن شاهين كإعلان عن بدأ مرحلة جديدة في الحياة. و نشر الغسيل في المنام معناه زوال للشكوك و الضن السيئ و الإطاحة بكيد الأعداء و المغرضين الذين يتسببون في تعكير صفو الحياة . 

تفسير غسل الملابس في المنام للعز باء


الفتاة البكر غير المتزوجة و التي ترى في منامها أو أحلامها أنها تغسل ثيابها فإنها بذلك تتخلى عن أهوائها و تبدأ تفكر مليا في مسألة الزواج ، ثم إذا كان الغسيل كثيرا يصعب جمعه دل على مصاعب مادية تمنعها من الارتباط و غسل ثياب الغير يدل على فائدة أو هدية تتلقاها الفتاة من ذلك الشخص . عموما غسل الثياب في حلم العز باء له دلالات حسنة و إشارات تفاؤل .

تفسير غسل الملابس في منام المتزوجة 


إذا رأت المتزوجة أنها تغسل ثياب زوجها فتلك علامة المودة و الحب بينهما ، أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تغسل ملابس أو ثياب أبنائها فذلك معناه خير لهم و دلالته الاستقرار و الحب و المتزوجة عموما إذا رأت حلم غسيل الملابس و نشرها فهو تعبير كذلك عن صدقها . و غسلها للملابس الداخلية يعبر عن حاجتها الملحة في إتمام عملية المعاشرة الحميمة، إذ غالبا ما ترى المرأة التي تعاني من نقص في إشباع غريزتها كأنثى هذا الحلم .

تفسير غسل الملابس للحامل


أما بالنسبة للمرأة الحامل ، فرؤيتها في المنام غسيلها أو غسلها للثياب و الملابس باليد يدل على ولادة طبيعية و في موعدها أما استعمالها للغسالة فيدل أن الولادة سوف تكون قبل أيام من موعدها الذي حدده الطبيب و جنس المولود يكون ذكرا إذ رأت أنها تغسل ملابس بنت و تكون المولودة بإذن الله بنتا إذا رأت أنها تغسل ثياب ولد و الله أعلم.

تفسير نشر الملابس في المنام


الغسيل المنشور في المنام يدل على نهاية المصاعب و البداية الحقيقية للحياة. و نشر الملابس في المنام تعبير عن الراحة النفسية و الوجودية و تعبير كذلك عن المصالحة مع الذات أولا ثم التصالح مع الخصوم و نشر الغسيل في المنام للمرأة عموما راحتها و طمأنينة قلبها في مجال الزواج و الحب و الرزق أحيانا إذ يعبر نشر الغسيل على سداد الدين و الغسيل المنشور قد يدل على صفاء القلب و صحة التدين .

غسل الملابس البيضاء في الحلم


الملابس البيضاء في المنام علامة تدين و استقامة بالنسبة للرجل و المرأة و غسلها في المنام يدل على طهارة قلب صاحبها و نشرها يدل على المزيد من الورع و كذلك تدل الملابس البيضاء على عقل يفيض بالحكمة و الذكاء و غسلها أو نشرها يدل على زيادة في العلم . أما العز باء التي ترى في منامها كأنها تغسل ثياب بيضاء رجالية فإنها تتزوج شخصا تكون مكانته جيدة في المجتمع .

غسل الملابس المتسخة في المنام


الملابس المتسخة علامة قلب مهموم أو قلب منشغل بصغار الأمور وأدناها و غسلها في المنام تطهر من الأدران و بداية حياة صحيحة و نشرها صلح و محبة بين الناس و كل امرأة تغسل ثيابا متسخة تتعفف أو تتدين فيصلح بذلك حالها فإن كانت عزباء تزوجت و إن كانت متزوجة زاد رزقها وإن كانت تتمنى الإنجاب ترزق الكثير منهم و على العموم غسل الملابس المتسخة حلم يبعث على الكثير من الطمأنينة و هو في تفسير الأحلام لدى ابن سيرين يعد فأل خير و بركة.

جمع الغسيل في الحلم


جمع الغسيل في المنام يدل على الخير فهو رمز نهاية الحزن أو شفاء المريض و هو دلالة على تماسك الأسرة و هو كذلك علامة على استقرار المرأة في بيت زوجها فإن كانت عزباء بكر فجمع الغسيل علامة من علامات قرب زواجها و المرأة الحامل التي تجمع الغسيل في منامها فإن موعد ولادتها أو وضعها بات وشيكا .

تفسير حلم غسل الثياب أو الملابس في الغسالة


كل شيء يعمل أوتوماتكيا أو آليا في المنام هو علامة خير مثل ذلك الغسالة فهي في المنام امرأة ينتفع منها أهلها و صاحبة تصدق في كلامها و زوجة تحسن تدبير شؤون منزلها و هي كذلك رمز العطاء و النماء أما غسل الملابس في المنام في الغسالة فهو إشارة دالة على زيادة في المال و البنين و هو فأل خير للعز باء التي تطمح في الزواج فغسل الثياب في الغسالة علامة من علامات الزواج لأن الغسالة من التجهيزات الضرورية لبناء عش الزوجية . أما بالنسبة للحامل فغسل الملابس في الغسالة في المنام يدل على ولادة قبل موعدها و لكنها تضل ولادة يسيرة و طبيعية.

بهذا نكون قد أتممنا تفسير حلم الغسيل في المنام ، نلتقي مجددا إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين أتمنى للجميع أوقات سعيدة ودمتم في رعاية الله وحفظه.

.لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...