سقوط الأسنان في المنام تفسيرعلمي و موجز




الكثير منا يحلم بسقوط أسنانه و الحلم في ظاهره مزعج إذ يدل حسب أكبر المراجع في تفسير الأحلام على غرار ابن سيرين و كذلك النابلسي و ابن شاهين على فقدان شيء عزيز أو سماع خبر سيئ ، و لكن هل هذا كل شيء أم أن تفسير سقوط الأسنان في قاموس تفسير الأحلام له دلالات أخرى هذا ما سنكتشفه في هذه المقالة .

سقوط الأسنان في المنام تفسير ابن سيرين


ذكر الشيخ ابن سيرين رحمه الله في كتابه منتخب الكلام في تفسير الأحلام مسألة سقوط الأسنان في المنام و عدها من الأحلام التي تبعث على الحيرة و القلق خاصة و أن الأسنان في المنام هي رمز عزة الشخص و مكانته و اعتبر ابن سيرين أن سقوط الأسنان في الحلم تعبير عن سنوات من التعب لكنه ذكر أيضا بأن تلك المتاعب تذهب إلى غير رجعة و أن صاحب ذلك الحلم قد يشهد تغييرا إيجابيا في حياته .

تفسير سقوط الأسنان في منام العز باء


سقوط الأسنان في منام العز باء علامة يأس وحيرة حول كل ما يحيط بها من أمور ، و هو علامة صدمة نفسية نتيجة خيانة أو خداع و العز باء التي ترى في منامها أن أسنانها الأمامية قد وقعت فإنها تخسر علاقة صداقة أو تخسر شخصا عزيزا و سقوط الأسنان يعبر أحيانا عن حاجة العز باء كأنثى إلى شريك تقتسم معه لحظات حميمة و لكن وعيها يكبت غريزتها تلك إلى حد أنها في اللاشعور يصور لها الحلم سقوط أسنانها لتعود إلى مرحلة الرضيعة أو الطفلة حيث تجد كل إشباع لغرائزها و هذا التفسير هو للعالم و الطبيب النفسي سيغموند فرويد (6 مايو، 1856 - 23 سبتمبر،1939 )

تفسير سقوط الأسنان في المنام للمتوجة


سقوط الأسنان بالنسبة للمرأة المتزوجة له عدة معاني و دلالات فالمتزوجة التي رزقت أبناء و ترى في أحلامها سقوط أسنانها فمعنى ذلك أنها تحيط أبناءها برعاية كبيرة و خوف مبالغ فيه أما التي لم ترزق أولادا و لا ببنات فإنها تنتظر مولودا . و سقوط الأسنان قد يؤول إلى انقطاع مؤقت لمورد الرزق أو أزمة مالية عابرة أو شيء من هذا القبيل.

تفسير سقوط الأسنان في منام الحامل 


سقوط الأسنان في منام الحامل تعبير في اللاشعور على الخوف من إسقاط الجنين ، و المرأة الحامل التي ترى أسنانها تسقط في المنام عليها أن لا تجزع أو تخاف فالحلم عادي و لا يصور أي سوء أما إذا رأت سقوط أسنان زوجها في المنام فذلك تعبير عن بعض المشاكل الزوجية لا أكثر و لا أقل و بالنسبة للأبناء فإن سقوط أسنانهم في المنام يعني أن الأمور في الدراسة ليست على ما يرام و يجب المزيد من المتابعة أو المراقبة.

حلم سقوط الأسنان في اليد


سقوط الأسنان في اليد معناه، خسارة تعوض سواء في العمل أو الحب ، و إذا رأيت أسنانك بيضاء تسقط في يدك فتلك دلالة على أنك تكرم شخصا أو تنصفه ، و الأسنان المليئة بالسوس في يدك مال مصدره غير سليم .

تفسير سقوط الأسنان السفلى في المنام


سقوط أسنانك السفلى في المنام تعبير عن ذهاب سنوات التعب و المشقة بلا رجعى و هي أحيانا بشرى لسماع خبر مفرح و يؤكد المفسرون في هذا الباب أن سقوط الأسنان السفلى خير من سقوط الأسنان العلوية في المنام و خير من سقوط الضرس أو الناب و هو حلم يبعث على للتفاؤل للعز باء و يبشر الحامل بكل مسرة وخير.

تفسير سقوط سن واحد في المنام


السن العلوي صديق و السفلي عدو ف فإن رأى شخص في منامه كأنه فقد سنه العلوي فإنه يخسر صاحبا أو صديقا و السفلي خلاص من الأعداء.

سقوط سن واحد سفلي في المنام


إذا رأيت سنا واحدا و يكون سفليا يسقط في منامك فإنك تتخلص من شخص مزعج أو غريم أو منافس أو عدو و بالنسبة للعز باء التي ترى في حلمها كأنا سنا واحدا سفليا سقط من فمها فإنها تفسخ خطوبتها أو تهجر الرجل الذي يحبها فترتاح هي لذلك و يشقى بذلك حبيبها.

سقوط أسنانك في المنام مع الدم 


سقوط الأسنان مع دم يبشر بولادة الزوجة أو الشقيقة أو إمرأة قريبة و المولود يكون ذكرا أما في حلم الفتيات المراهقات دون سن العشرين فسقوط أسنانهم في الحلم مع الدم يعبر عن نضجهن العقلي و الجسدي حتى يكن مستعدات للزواج و لكن هذا الرأي يفنده المفسرون الجدد و خاصة المدرسة الغربية في تفسير الأحلام إذ يعتبرون الحلم إشارة لفقدان العذرية و المسألة تبد مرتبطة بالثقافة و لكننا يمكن أن نطمئن للتفسير الأول لأن ابن سيرين أيده في تفسيره لسقوط الأسنان
بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ، من تفسير حلم سقوط الأسنان ، نلتقي بعون الله و توفيقه مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم أطيب الأوقات و أسعدها.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر.
جارٍ التحميل...