على ماذا يدل الخنزير في المنام ماهو تأويله في تفسير الأحلام؟

أيها الإخوة والأخوات، أهلا ومرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى، في هذا المقال سوف نتعرف على تأويل رؤية الخنزير في المنام وفق مقاربات عديدة ومصادر متنوعة، لعل أبرزها، تفسير ابن سيرين والنابلسي، كما نحاول من خلال هذا المنشور، التعرض لمعنى الخنزير في منام المتزوجة وكذلك العزباء. أتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

الخنزير في المنام: تفسير ابن سيرين 

يقول ابن سيرين في كتابه (تفسير الأحلام الكبير): الخنزير في المنام رجل ضخم ميسور ولكنه فاسد في دينه خبيث في كسبه وعيشه قذر الخلق كافر وجاحد شديد القسوة دنيء ولعين ولحمه وشحمه ووبره وأحشاؤه وجلده مال حرام. أما الخنزير الأهلي أو المدجن في البيوت والمنازل فهو ملعون كذلك ويدل على رجل يتكسب من حرام أو رجس.
الرجل الذي يرى في منامه كأنه يرعى الخنازير فإنه يقود أو يسوس على قوم غير قومه. ومن ملك خنزيرا أو أحرزه في مكان أو أوثقه بحزام أو وثاق أو حبل أو رباط فإنه يصيب مالا حراما مثل الربى وغيره.
أما صغار الخنازير وألبانها فهي مصائب في المال لمن رأى في الحلم كأنه يشربها.
الرجل الذي يرى في منامه كأنه يركب خنزيرا فإنه يصيب سلطة ونفوذا أو هو يظفر بعدوه فيهزمه.
أما الذي يرى في الحلم كأنه يمشي مشية الخنزير فإنه ينال قوة وبأسا أو عافية.
لحم الخنزير المطبوخ والمشوي في المنام يدل على المال الحرام العاجل أو سريع النفاذ.

الخنزير في المنام: تفسير عبد الغني النابلسي 



يقول النابلسي في كتابه الشهير (تعطير الأنام في تفسير الأحلام):
الخنزير في المنام خصم ملعون جبار، جزوع عند النوائب، لا يفي بقوله أو بعهده أبدا. فإن رأى الشخص كأنه ركب خنزيراً في منامه فقد يصيب من المال الكثير. فإن رأى كأنه يأكل من لحمه، فإنه يتكسب من حرام وهو بذلك عالم. فإن أكل لحم الخنزير مطبوخاً نال في تجارته مالاً من غير تعب، وكذلك إن كان لحم الخنزير مشويا. ومن رأى كأنه يمشي كما يمشي الخنزير أصاب قرة عين سريعا. والخنزير البري يدل على مطر وبرد شديد لمن كان مسافرا ويدل في أهل القرى على ضيق أو شدة تصيبهم. ويدل لمن يزرع غرسا على أن غرسه لا يكون على ما ينبغي، ولمن أراد أن يتزوج امرأة فلن تكون موافقة له وقد تصده أو ترده. ولحم الخنزير في المنام جيد لجميع الناس. وأولاد الخنازير هموم لمن لمسها أو رآها. والخنزير الأهلي خير لمن رآه وتُقضى حاجته. ومن رأى الخنزير في المنام ولي على قوم من غير المسلمين ومن عزم على خصام زوجته ورأى في منامه خنزيراً أو خنزيرة فإنه يطلقها. وربما يعبر الخنزير على الحاقد أو الجاحد غير المتدين. وتدل رؤية الخنزير على الإثم والبؤس وعلى المال الحرام. وتدل إناثه على الكثرة أو الوفرة من دون منفعة ولا طائل، فإن حصل له من ضرر سببه خنزير في منامه فإنه يتضرر من كافر أو حاسد. ومن ملك خنازير في بيته فإنه يجمع مالا أو ثروة بقدر عدد الخنازير وأحجامها في الحلم. ومن رأى كأنه صار خنزيرا نال مالاً ومعاشا مع ذل وضعف في الدين واليقين. والخنزير رجل ضخم فعال فاسد الدين خبيث التكسب. ومن ركب خنزيرا أصاب سلطاناً وظفر بعدوه. ومن رأى أنه ينازل خنزيرا فإنه يظفر بعدو جائر. ومن رأى أنه يأكل لحم خنزير فإنه يصيب مالاً حراماً صرفا أو يرتكب خطيئة أو زللا. ومن رأى خنازير صغيرة دخلت عليه في بيته أو مضجعه أتته من الحاكم منفعة. ومن رأى كأنه طرد الخنازير من داره فإنًه يظفر بنفسه أو يعزها.

تفسير الخنزير في منام العزباء 

الخنزير في منام العزباء دال على شخص سيئ أو رجل منافق أما أكل لحم الخنزير فيدل على إتباع الهوى والابتعاد طريق الحق أو الرشاد.
يحمد في الرؤى أن ترى الفتاة غير المتزوجة كأنها تذبح الخنزير أو تقتله أو تصطاده لأن ذلك في التأويل قد يعبر عن التخلص من ذنب أو خطأ أو التحرر من شخص أثيم أو منافق.
الخنزير الميت أو المقتول في الرؤى يدل على الخلاص من السوء أو الذنوب أو الأخطاء.
الفتاة أو البنت العزباء التي ترى في منامها كأن خنزيرا يهاجمها أو يلاحقها أو يعضها فإنها في اليقظة تخشى على نفسها من السوء أو الحسد أو شيئا من هذا القبيل.

تفسير الخنزير في منام المرأة المتزوجة 

الخنزير في منام المرأة المتزوجة قد يدل على وفرة الرزق أو المال ولكنه يدل في ذات الوقت عن كسب غير مشروع مثل الربى أو أكل مال اليتيم وغير ذلك من مصادر الكسب غير المحمودة.
المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن لها خنزير أهلي أو وردي في بيتها قد تتلقى خبرا سعيدا غالبا ما يتصل بالرزق أو المال، وربما تكون الرؤيا محمودة ومبشرة شريطة ألا ترى المرأة في منامها كأنها تأكل لحم ذلك الخنزير.
إذا رأت المرأة كأنها تهرب من خنزير بري يهاجمها أو يلاحقها فإنها تنأى بنفسها عن الأخطاء والآثام فإن رأت في المنام كأنها نجت أو تخلصت من ذلك الخنزير فذلك تأويله حسن ويدل على الأمن والستر وينطبق هذا التأويل على المرأة الحامل أيضا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام