الكتاب و الكتب في المنام تفسير ابن سيرين



يدل الكتاب و الكتب في المنام على توقع وصول الشخص إلى مرتبة كبيرة في مجال عمله و كذلك يدل الكتاب على القوة و المكانة و الحصانة ، و الكتب الصفراء أو الشعبية أو السيئة أو السوقية تدل على الأهواء و الأمزجة المضطربة و هي علامات فشل . و الكتاب الممزق في المنام أو الكتب القذرة تعبر عن تحذير من أشخاص يكيدون كيدا عظيما و الكتاب في يد الرجل بشارة و نعمة وزوال حزن أو ألم و الكتاب في يد المرأة رجل يصونها و يعزها و يؤثرها على نفسه و الكتاب المطوي يدل على النهايات .

تفسير حلم الكتاب في منام العز باء


الكتاب في منام العز باء رجل مكين ذو علم و ذكاء و هو علامة تعارف و صداقة و حب و يرمز الكتاب المفتوح إلى زواج البنت أو الفتاة العز باء و خزانة الكتب في منام العز باء تدل على رغبة الرجال في الزواج منها و المكتبة في منام العز باء امرأة صالحة و قيل حماتها .

تفسير حلم الكتاب للمتزوجة 


بالنسبة للمتزوجة الكتاب في المنام يرمز إلى الزوج إن كان مفتوحا و إلى الابن إذا كان مطويا أو مغلقا وهو علامة حب وود و صفاء و المكتبة في حلم المتزوجة حماتها . و خزانة الكتب ترمز إلى وفرة المال أو كثرة البنين . و مسك الكتاب استقرار و تركه فراق أو قطيعة أما بيعه فإفلاس أو شظف عيش و إعارة الكتب أو تقديمها هدية تعبر على الأخبار السعيدة و الأحداث المفرحة و أوراق الكتاب أو صفحاته ترمز إلى العمل أو الدين أو الخلق و الكتاب الممزق في حلم المتزوجة طلاق و المتسخ أو المبتل دليل خيانة و الله أعلم.

تفسير حلم الكتاب في المنام للحامل 


أما الحامل فرؤيتها كتابا أو مجموعة من الكتب الجديدة في المنام دليل قدوم مولود ذكر و علامة من علامات الولادة الميسرة و المباركة ورؤية الكتاب عموما في منام الحامل خير كثير أو رزق وفير أو أخبار سعيدة و كلما كان الكتاب جديدا أو جميلا دل على السعادة و الكتاب القديم فرح و عودة عزيز و لقاء حبيب . أما كتاب الجيب في منام الحامل فهو بشارة بقدوم مولود يكون له شأن عظيم .

شراء الكتب من المكتبة في المنام 


المكتبة في المنام ترمز للعلاقات الاجتماعية المثمرة من نسب و جيرة أو شراكة و شراء الكتب منها يدل على بناء علاقة جديدة قد تكون تعارف أو صداقة أو زمالة و كل هذه العلاقات تكون مبنية على الود و الحب . و المكتبة في تفسير آخر هي علامة البيت السعيد و قيل كذلك إن دار الكتب تدل على ترقية في الوظيفة و سوق الكتب دليل النجاح أما معارض الكتب فهي علامة من علامات الثراء فمن يشتري منها كتابا يعقد صفقة العمر أو يبرم عقدا مربحا أو يسافر في تجارة أو يقصد بلدا غنيا فيصير أغنى من أهله أو يصيب ثروة لا حصر لها غير متوقعة . و شراء الكتب في المنام خير من بيعها و جمع الكتب علم و تحصيل و قراءة الكتاب في المنام عقد زواج .

الكتب المدرسية في المنام 


ترمز الكتب المدرسية في المنام إلى التفوق و النجاح و النبوغ كما تعد في حلم علامة من علامات العمل الجيد و الانضباط الأخلاقي فكتاب الخرائط و الجغرافيا يعني السفر أما كتاب التاريخ فيرمز إلى المكانة الاجتماعية و السمعة الطيبة و الكتب العلمية مثل الرياضيات و الفيزياء و العلوم مؤشر نباهة و ذكاء و الكتب المليئة بالصور تدل على شاعرية صاحب الرؤيا و إحساسه المرهف .

إعطاء الكتاب أو تقديمه كهدية في المنام 


إعطاء الكتاب أو أخذه في المنام علامة حب وود بين الذي قدم الكتاب و أعطاه و الشخص الذي أخذ الكتاب و يمكن وصف درجة الحب أو الود بقيمة الكتاب أو جماله فكلما كان الكتاب ثمينا و جميلا كلما دل على عمق المشاعر و قوتها فالحب بين المرأة و الرجل قد يظهر في الحلم أو المنام في صورة كتاب كبير مفتوح و جميل.

تفسير الكتاب المفتوح في المنام


الكتاب المفتوح في المنام يرمز إلى الحب و العشق و الهيام إلى حد الغرام وهو من علامات نقاء الحب و صفائه من الشوائب و من المكر أو الخيانة فإذا رأته الفتاة في منامها دل على صدق حبيبها و إذا رأته المتزوجة دل على شدة ارتباط الزوج بها و الرجل عموما إذا رأى كتابا مفتوحا في منامه فذلك يدل على سماحته أو إخلاصه في دينه أو شيء من هذا القبيل عموما تعد رؤيا الكتب المفتوحة طالع خير على من رآها في منامه.

إخواني و أخواتي نأتي الآن إلى نهاية تفسير ابن سيرين لرؤية الكتاب و الكتب في المنام ، حتى نلتقي مجددا إن شاء الله لكم مني أطيب الأمنيات و التحيات مع الشكر الجزيل على زيارة الموقع و التفاعل مع مضمونه و محتواه .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر
جارٍ التحميل...