الحج في المنام تفسير ابن سيرين


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، الحلم الذي نشرع في تفسيره في هذه المقالة هو الحج في المنام ، في هذه المقالة سوف نعرض كل ما ذكره العلامة الشيخ محمد ابن سيرين سوف نحاول أن نأتي على كل الجوانب و نلخصها حتى يتمكن القارئ الكريم من فهم حلمه و تأويله التأويل الصحيح.

  • ماذا قال ابن سيرين في حلم الحج؟

الحج في المنام صلاح دين و استقامة و ثواب و أمن و الخروج أو الذهاب إلى الحج في وقت الحج في المنام ولاية للمعزول و سلامة للمسافر و ربح للتاجر و شفاء للمريض وقضاء دين للمدين و من رأى أنه حج أو اعتمر فإنه يعيش عمرا طويلا.

  • الحج في المنام للمتزوجة.

إذا رأت سيدة متزوجة في منامها أنها تذهب إلى الحج و تقوم بمناسكه فإنها ترجى خيرا في  زوجها و أبنائها فإن كانت على خلاف أو خصام مع زوجها فإن أمرها يصلح كله و تفوز بمحبته  و إذا كانت المرأة المتزوجة  تأمل في الإنجاب فإن حملها يكون قريبا أو يكون في موسم الحج.

  • الحج في حلم و منام العز باء.

إن الفتاة التي تكون عزباء  و ترى في منامها كأنها تذهب إلى الحج فتلك علامة حسنة  وهي تدل على خطبة أو زواج أو تعارف و العز باء التي ترى في  منامها الكعبة الشريفة  فإنها تشرف بزواج كريم و إن رأت الحجر الأسود أو قبلته فإنها تتزوج رجلا غنيا و إن هي شربت من ماء زمزم تزوجت من رجل وجيه أو حاكم أما التي ترى في حلمها كأنها تصعد جبل عرفات أو تقيم فيه فإنها تتعرف على زوج المستقبل  .

  • الحج في المنام للحامل.

أما المرأة الحامل فإن هي رأت في حلمها أو منامها كأنها تذهب للحج فتلك علامة تدل على أن الجنين الذي هو في أحشائها سيكون مولودا ذكرا و سيكون مهتديا صالحا و الحامل التي ترى في منامها كأنها تقبل الحجر الأسود أو ترفعه فإن المولود يؤتمن في المستقبل أو يولى أمرا مشرفا أو يصبح من الفقهاء أو العلماء.


  • الحج في المنام للميت.

إن الذي يرى في منامه ميتا يعرفه وقد ذهب أو رجع من الحج فتلك علامة تدل على حسن عاقبة ذلك الميت . فإن رآه يرتدي ثياب الإحرام دل ذلك على صدق تدينه و الذي يرى في منامه كلن أمه أو والدته الميتة و قد ذهبت إلى حج أو عمرة فإن ذلك يبشر صاحب الحلم بمسألة فيها مال أو عيال . و الذي يرى في حلمه كأن والده أو أباه المتوفى قد ذهب  أو رجع من الحج سالما فتلك علامة لصاحب الحلم بأنه يسافر و يغنم المال و يعود إلى وطنه عزيزا كريما.

  • الحج في المنام في غير وقته.

كل شخص يرى في أحلامه كأنه يحج في غير موسم الحج فإنه يحقق نجاحا لم يسبقه إليه أحد و يكون له أمرا فيه خير فإن أراد السفر تحققت أمنيته  و يذهب للمكان الذي طلبه و إن أراد الزواج كان له ذلك و إن تمنى العلم أبحر فيه وإن كان له مشروعا و أراد الربح من وراءه تحقق له ذلك أما و إن كان ينتظر وظيفة أو عملا أو تأشيرة أو موافقة في مسألة تكون هذه الرؤيا بمثابة بشرى له بأن ما يسعى إليه يقضى بسرعة دون تعب و لا عناء.

  • تفسير حلم الرجوع من الحج.

أما الذي يرى في منامه كأنه عائد أو راجع من الحج و قد استقبله أهله و معارفه خير استقبال ، و قد سمع الناس ينادونه بلقب الحاج فإنه يظفر بنجاح في مسألة كان يسعى إليها أو يطلبها و إن كان الذي رأى الحلم أعزب فإنه يتزوج في عامه ذلك من فتاة حسنة الخلق فائقة الجمال .

  • الخاتمة.

إخواني و أخواتي نكون بهذا قد أتينا إلى نهاية هذا المقال . حتى ألقاكم إن شاء الله مع موضوع أو رسالة جديدة أتمنى لكم موفور الصحة وخالص السعادة و الهناء .
لا تتردد في كتابة ملاحظاتك و نصائحك في صندوق التعاليق ، كما يرجى متابعة موقعنا على حسابه في توتير  
جارٍ التحميل...