العنب في المنام تأويله رزق حسن ومباهج كثيرة

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، أما بعد ، إخواني و أخواتي أقترح عليكم اليوم موضوع تفسير العنب في المنام . الحقيقة ما دفعني لكتابة الموضوع هو العدد الهائل من الرسائل الواردة على بريد الموقع الإلكتروني  و التي تطرح نفس التساؤلات تقريبا – ما هو تفسير العنب في المنام  مع العلم أنني تعرضت في مناسبات سابقة إلى مواضيع مشابهة مثل رؤية الرمان أو البرقوق في المنام في إطار تفسير الغلال و الفواكه و الثمار في المنام . وكعادتنا في كل مرة سوف نستهل مقالة اليوم برأي أو تفسير بن سيرين ثم نمر إلى الحالات التي يرى فيها العنب في المنام .

العنب في المنام تفسير بن سيرين

العنب تعبيره في المنام رزق حسن دائم واسع وفي وقته حسنات الدنيا و مباهجها من مال و نساء وبنين وفي غير وقته خير يناله قبل أوانه و من التقط أو قطف أو أخذ عنقودا من العنب نال مالا من امرأة – ومن رأى أنه يجمع العنب ولكنه يقع منه أو أنه حاول الوصول إلى العنب فلم يتمكن من أخذه كان ذلك دليلا على فشله ومتاعبه – و العنب الأبيض في المنام خير و شفاء لأن نوحا عليه السلام أصابه مرض السل فأوحى الله تعالى إليه أن يأكل العنب ففعل فشفي من مرضه . أما العنب الأسود فتأويله رزق مؤقت. و العنب الأخضر تحصيل للعلم و مكانة هامة بين الناس .

تفسير العنب في المنام للعز باء

أما الفتاة التي لم تتزوج بعد ، فإن هي رأت في منامها أنها تأكل عنبا فمعنى ذلك أنها ترتبط برجل فإن كان الذي رأته عنبا أسود تزوجت شابا و إن كان العنب أبيض تزوجت كهلا أو شيخا و إن كان العنب أخضر تزوجت رجلا ذي سلطة  وجاه أما إذا كان العنب أحمر فإنه يتخذها زوجة أخرى أو عشيقة أو خليلة أو للمتعة فحسب.

تفسير العنب في المنام للمتزوجة

أما المرأة المتزوجة ، إذا رأت العنب في المنام ولم تأكله فإنها سوف تشقى في علاقتها الزوجية و لكنها تصبر وتنال إحسانا جزاء ذلك أما إذا أكلت عنبا أسود فإنها تسود العائلة و يطيعها زوجها . و العنب الأخضر في منام المتزوجة رزق و الأحمر عشق الزوج لها و الأبيض يدل حملها .

تفسير العنب في المنام للحامل

أما بخصوص المرأة الحامل فإن رؤيتها للعنب في المنام فرج و فرح وشفاء وقطف العنب في حلم المرأة الحامل يدل على قرب موعد الوضع و العنب الأسود يدل على مولود  ذكر و الأبيض أو الأخضر أو الأحمر يدل على مولودة أنثى تسر بها كثيرا إن شاء الله.
في ختام هذه الرسالة أشكر الجميع على المتابعة و حتى ألقاكم بإذنه تعالى أتمنى لكم موفور الصحة و السعادة .
.لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة متابعة صفحتنا على الفايسبوك.
جارٍ التحميل...