الأعراس و حفلات الزفاف في المنام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبيين
نشرع بإذنه تعالى في هذه المقالة في تفسير حلم العرس و الأفراح وحفلات الزفاف . وفقا لما كتبه الشيخ محمد بن سيرين وما نقل عنه ، وسوف نخوض في مسائل عدة تتعلق بالأعراس و المناسبات في الأحلام لعلنا بذلك نكون قد أضفنا للقارئ الكريم معلومات هامة تساعده على تفسير هذه الرؤيا وإليكم إخوتي وأخواتي التفسير .


العرس في المنام

إذا كان العرس بموسيقى وعزف و رقص أو غناء فإنه يموت بمكان العرس أحد الأشخاص ، ومن رأى أنه يجهز للعرس فإن عاين العروس فهي دنيا تقبل عليه وإن لم يعاينها فإن ذلك يدل على الموت 

العروس في المنام 

إذا كانت جميلة فهي دنيا خصبة و من ترى في منامها أنها عروس فتلك علامة على محنة قصيرة أو أزمة عابرة .

العريس في المنام

رؤية العريس في المنام تدل على مصاحبة رجل ماكر ومخادع ، أو فقدان شيء له قيمة أو السعي إلى ارتكاب جريمة 

أهل العروس في المنام

رؤية أهل العريس أو العروس في المنام تدل على وجود أشخاص يرغبون في مساعدتك وقد يقدمون لك العون المادي أو المعنوي 

فستان العروس و كسوة العريس في المنام 

رؤية فستان العرس الأبيض تدل على وجود مشاكل مع الزوج و للعز باء تدل على هموم عابرة كسحابة صيف أما كسوة العريس السوداء أو الكحيلة فهي تدل على موت شخص معروف أو مشهور و كسوة العريس البيضاء تدل على شفاء مريض و الرمادية على سفر أو غربة أو غياب .

الزغاريد في المنام

تدل الزغاريد في الحلم على طباع المرأة السيئة و الزغاريد في العرس تدل على الكلام البذيء و المجون و الفسق 

الغناء في الأعراس

الغناء في حلم العرس مكيدة فإن كان بصوت عذب دل على فتنة المرأة و غناء العريس في حلمه يدل على عجزه تجاه المرأة وغناء العروس يدل على عذريتها و غناء النسوة في حفل الزفاف يدل على نشازهن.

حفل الزفاف في الحلم

حفل الزفاف بما يشتمل عليه من مظاهر البهجة و السرور ، رقص وضحك و غناء يدل على إفلاس الرجل و نشوز المرأة 

الرقص في الحلم

الرقص في المنام يدل على ضياع المال فإن رأى شخص نفسه يرقص في عرس فتلك علامة على نفاذ ماله ، أما المتزوجة التي ترقص في حفل الزفاف فإنها تطلق زوجها و الحامل تنجب فتاة أنثى و العز باء تزوج إلى رجل مستهتر عربيد .

تناول الحلويات في حلم الأعراس و الحفلات

من يرى في حلمه أنه يتناول قطعة حلوى في حفل زفاف فإنه يتزوج أخت العروس أو أخت العريس و الحامل إذا رأت في حلمها أنها تأكل الحلوى فتلك علامة خلاصها و إنجابها لولد .

شهر العسل في المنام


شهر العسل في الحلم يدل عل حياة رغدة و مليئة بالمسرات فإن رأى أعزب في حلمه أنه يقضى شهر العسل مع عروسه فتلك دنيا مقبلة عليه قد تكون وظيفة سامية أو مبلغ كبير جدا من المال أو حتى زواج أما رؤية العز باء في حلمها أنها تقضي شهر العسل مع عريسها فتلك علامة سماع أخبار مفرحة جدا  كأن تزوج لمن تحب أو تتعرف إلى شخص يكون ثريا ويطلبها للزواج فإن هي في حلمها رأت أنها تعاشره معاشرة الزوجة لزوجها فتلك علامة جيدة حيث من الممكن جدا أن يكون الزواج سعيدا و قريبا 

هكذا نكون قد أتينا على كل مظاهر العرس و الحفلات و الأفراح في الحلم ، نشكركم على حسن المتابعة و الاهتمام ونتمنى لكم أوقات طيبة و سعيدة .
  • فسر هذا الحلم : يوسف عبد المؤمن ، محرر و مدون متخصص في تفسير الأحلام من الأردن
  • كتب المقال وراجعه إبراهيم الوسلاتي من تونس 
لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة متابعة صفحتنا على الفايسبوك .
جارٍ التحميل...