تعرف إلى تفسير ابن سيرين لرؤية وأكل اللحم بأنواعه في المنام

تحية إلى زائرنا الكريم ، أما بعد فإننا سنتناول في هذه الرسالة موضوع اللحم في المنام . حلم يتردد كثيرا يراه الأعزب و المتزوجة و الحامل ... و الكثير من هؤلاء  يتساءل ترى ماذا تعني رؤيا اللحم وهل هي تبعث على التفاؤل أم إنها تنذر بالشؤم لا سمح الله . حتى نجيب على تساؤلكم أدع إلى قراءة هذا المقال لأنه يحتوي على كل ما قاله بن سيرين في رؤيا اللحم في كتابه الشهير منتخب الكلام في تفسير الأحلام  ولقد سعيت بكل جهدي أن ألخص كل ما كتبه العلامة الشيخ رحمه الله دون أن أغفل عن أية جزئية لعلمي  المسبق أنها قد تفيد القارئ  . و أترككم  لقراءة الموضوع و كل رجائي أن ينال استحسانكم .

ماذا قال ابن سيرين في رؤيا اللحم في المنام ؟


  1. اللحم في المنام مال إذا كان مطبوخا، ورؤية اللحم النيئ أوجاع وأمراض، وشراؤه من الجزار مصيبة، واللحم الطري يدل على الموت  وعلى الغيبة ، ولحم البقر يدل على سقم أو علة ولحم الجمل مال من عدو قوي فإن أكله مطبوخا أو مشويا فهو رزق ومال مصدره امرأة، و إن كان غير ناضج فهو غيبة وظلم لامرأة ، ولحم الضأن إذا أكل في المنام نيئا فإنه خير ، وإذا  رئي فقط كان دليلا على شيء رديء . و إذا أكل مطبوخا دل على زيادة في المال والمتاع وقيل إن حلمت  أنك تأكل لحما وقد استفدت منه  وقد سمنت أو شعرت بزيادة في وزنك  فتلك علامة خير في العمل أو الدراسة أو الزواج.
  2. وقد تنال  مالا على غير انتظار .أما إذا كنت تزداد نحافة  فتلك خسارة مادية أما إذا كنت تبيعه أو تشتريه  فذلك يعتبر فأل طيب عموما.

اللحم المشوي في المنام .

اللحم المشوي للرجل في المنام


  • إذا كان الرجل الذي يرى لحما مشويا في منامه أعزب  فتلك علامة على تفريطه في الفرص الكبيرة أما إن كان متزوجا فاللحم المشوي في المنام يدل على متاعب الزوجة  و الأضرار التي قد تلحق به جراء مسايرتها فيما تطلب أو تشترط.

اللحم المشوي للمرأة في المنام

  • اللحم المشوي للعز باء

العز باء التي  ترى في حلمها أنها تشوي لحما  فإنها ترهق رجلا دون أن تتزوجه وقيل تتسبب في إفلاسه . أما التي تأكل لحما مشويا فإنها تدخل في مغامرات لا أخلاقية أي أنها تفرط في أغلى شيء عندها .  و التي  تشتري أو تبيع لحما فإنها تتزوج ممن تحب.
  • اللحم المشوي  للمتزوجة

أما المتزوجة  التي ترى في منامها اللحم المشوي فإنها تفاجئ  بخبر غير سار  و إن هي باعت لحما طلقت زوجها و إن هي اشترته فتلك  علامة وفاء .
  • اللحم المشوي للحامل


  • كلما رأت الحامل لحما في حلمها دل على الخير وخاصة إذا جاء اللحم مشويا فتلك علامة خلاص و فرج و تسهيل فإن هي أكلت من ذلك اللحم شفيت و إن قدمته إلى أحد تصيب خيرا وتنال جزاء في الدنيا من المال و البنين  و أغلب الضن أن اللحم في حلم الحامل يدل على الذكر من البنين.

الجزار في المنام


  • الجزار في التأويل رجل عدو إذا كان وسخ الثياب أو في يده سكينا أما إذا كان  نظيف الثوب فإنه يدل على طول العمر في الدنيا و الجزار المعروف إذا حسنت حالته في المنام دل ذلك عل حسن عاقبته.

تقطيع اللحم و تمزيقه في المنام


  •  إذا رأيت في حلمك أنك تمزق لحما أو تقطعه ثم تأكله فتلك علامة زواج  بالنسبة للأعزب فإن لم يأكل من ذلك اللحم فإنه يهتك عرض فتاة مسلمة .

لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة متابعة صفحتنا على الفايسبوك .


جارٍ التحميل...