الغرق في المنام يدل على الغرق في نعيم الدنيا...!


أهلا بك في موقع تفسير الأحلام ، موضوع هذه المقالة هو تفسير الغرق في المنام وفق منهج العلامة الشيخ بن سيرين . سوف نحاول اكتشاف الرموز و الدلالات التي يشير إليها حلم الغرق سواء في البحر أو الماء أو غيرهما . و في ما يلي تفسير الحلم:

مذا قال بن سيرين في تفسير الغرق في المنام ؟


الغرق في الماء الصافي و البحر الهادئ في المنام يدل على الغرق في نعيم الدنيا وعلى الفتنة في الدين و الدنيا ، و الغرق في الماء الكدر و البحر الهائج يدل على شدة مهلكة تصيب الرائي .

و الخروج من البحر و الماء دون غرق دليل على الصلاح و حسن الحال.

غرق المريض في البحر في المنام يدل على موته .


غرق الميت في المنام : إذا رأيت ميتا قد غرق في البحر أو في الماء ، دل ذلك على سوء حاله ، و خروجه من البحر دون الغرق دليل على حسن حاله .

غرق الأعزب في المنام


إذا رأى رجل أعزب في منامه أنه يغرق فتلك علامة على شدة تعلقه بأمور الدنيا و زينتها . فهو غافل عن أمر دينه .

رؤية العز باء للغرق في المنام .


إذا رأت غير المتزوجة في منامها أنها تغرق في البحر أو اليم أو الماء عموما ، فتلك علامة تدل على انشغالها المفرط بالزينة الجسدية على حساب الروح أي أنها منشغلة بعرض مفاتنها واصطياد الرجال من حولها .

رؤية المتزوجة للغرق في منامها .


المرأة المتزوجة التي ترى في أحلامها أنها تغرق ، تلك علامة على إهمال صريح لزوجها وواجباتها الأسرية و ربما تسعى إلى ترك بيتها أو زوجها من دون واجب أو حق .

رؤية الحامل أنها تغرق في المنام


إذا رأت المرأة الحامل في حلمها أنها تغرق ، فذلك دليل على أنها سوف ترزق مولودا ذكرا يكون له شأن وقيمة .

الغرق في بركة من الدماء .


إذا رأى شخص في منامه أنه يغرق وسط الدماء فإنه يأتي فعلا عنيفا يؤذي به غيره . أو يشهد شهادة زور أو يأتي بمال حرام أو يهتك عرض امرأة أو يقتل مسلما دون وجه حق أو يموت في الحرب .


هكذا نكون قد أتينا على أهم المسائل المتعلقة برؤيا الغرق . أتمنى للجميع التوفيق وإلى رسالة جديدة إن شاء الله أترككم في رعاية الله وحفظه.

لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة متابعة صفحتنا على الفايسبوك .
جارٍ التحميل...