تفسير حلم الخادم و الخادمة و رؤيتهما في المنام

  • بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين. أما بعد  فإن موضوع مقالتنا هذه سوف يناقش و يفسر حلم الخادم على ضوء ما قاله و كتبه بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام. وسوف نتعرض في هذا الموضوع إلى مجمل وملخص ما قاله المفسرين الكبار لعلنا بذلك نكون قد ساهمنا و لو بجزء بسيط في الإجابة عن استفساركم أو تساؤلكم  . وإليكم التفسير:
  1. الخادم في الحلم يرمز إلى الحظ ، حظ الإنسان و نصيبه من الدنيا فإن ظهر الخادم في الحلم أمينا و مطيعا دل ذلك على حسن الحظ و البشر و أما ظهور الخادم على هيئة غير حسنة مثل القبح و البذاءة فذلك يدل على الحظ التعيس لا سمح الله .
  2. الخادم إذا كان أسود أو جعد الشعر في الحلم فإنه حظ قليل وتعب وهم كثير و إذا ظهر الخادم أشقر أو أبيض دل في الحلم على وفرة المال و النفوذ و السلطة فإن قدم شيئا من طعام أو شراب لأهل ذلك البيت سعدت كل الأسرة وربما نالت سلطانا أو حكما.
  3. إذا رأت المرأة خادما في بيتها يخدمها بطاعة و يستجيب لكل ما تطلبه فإنها تسعد وتنال كل ما تتمناه من ذرية صالحة أو زوج صالح أو غير ذلك من الأمور التي تتمناها المرأة في سريرتها فإن هي همت به على النحو الذي تفعله المرأة تجاه رجل تعشقه فذلك دلالة على مكارم كثيرة تلحقها أما إذا هم بها الخادم و أرادها خليلة أو عشيقة فإن تلك المرأة تتزوج إن كانت عزباء  أو تلد ذكرا إن كانت حاملا أو يصبح زوجها ثريا إن كانت متزوجة .
  4. الخادمة في الحلم ترمز إلى النية أو السريرة فإن كانت ذات ملامح حسنة دلت على صدق النية و ثبات الأمر و إن كانت الخادمة في الحلم شديدة القبح أو عرجاء أو بها مرض كالبهاق  أو الجرب  دلت على سوء النية و العاقبة أيضا.
  5. إذا رأى رجل بالغ كامل الرجولة أن خادمة تطعمه أو تناوله شيئا بيدها  ، فإن كانت جميلة ناله من الحظ بقدر جمال تلك الخادمة و إن كانت قبيحة المنظر سيئة الخلق أصابه من الهم بقدر قبح تلك الخادمة.
  6. ومن رأى في الحلم كأنه يتزوج خادمة فذلك تأويله حسن ومعناه صفاء القلب ونقاء السريرة. و من يرى في حلمه أنه اتخذ خادمته عشيقة أو خليلة أو حبيبة و عاشرها معاشرة جسدية بينة فإنه يندم ندما شديدا على فعل آثم قد يقترفه في المستقبل.
  7. و الخادمة في حلم المرأة  هي مودتها و إخلاصها فإن هي كانت جميلة أي الخادمة كانت المرأة مخلصة لمن حولها و إن كانت الخادمة قبيحة فإن تلك المرأة التي رأت الحلم قد تكون ذات إثم كبير .
  • في ختام هذه المقالة أشكر جميع متابعي موقعنا هذا و زواره الجدد متمنيا لهم جميعا أوقات طيبة و صحة جيدة  و إلى لقاء قريب أترككم في حفظ الله و عونه .
جارٍ التحميل...